في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية للدفع بالتعاون الدولي مع الأجهزة المناظرة العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية، وقع المستشار تامر فرجاني، نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية مذكرة تفاهم مع Duong Quoc Huy نائب رئيس مفتشية الحكومة الفيتنامية خلال زيارة وفد الهيئة لدولة فيتنام.

حيث تضمنت المذكرة تبادل الخبرات والتدريب فى مجالات منع ومكافحة الفساد والوقاية منه، ودراسة أفضل السبل للاستفادة من التجربتين المصرية والفيتنامية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة تم استعراض جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجالات منع ومكافحة الفساد بما يضمن تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وكذا دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الذراع التدريبي والمعرفي للهيئة، في تأهيل الكوادر المحلية والدولية العاملة في المجالات ذات الصلة من خلال برامجها التدريبية المتخصصة والدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية.

ومن جانبه، استعرض الجانب الفيتنامي مهام واختصاصات مفتشية الحكومة الفيتنامية وكذا بعض اللوائح المتعلقة بمراقبة الأصول والدخل وسبل تعزيز فعالية تنفيذها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الرقابة الادارية الحكومة الفيتنامية الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

“الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد

الوطن| متابعات

زار المستشار النائب العام “الصديق الصور”، صباح اليوم ديوان الهيئة، للقاء برئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه”، لمناقشة مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بالشأن العام.

وتطرّق الجانبان خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كتعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد، وتحسين الرقابة على الأموال العامة، وضمان تطبيق القوانين بكل شفافية وعدالة، وبحث طرق تطوير آليات الرقابة والمتابعة لتحقيق المزيد من الفعالية في مكافحة الفساد الإداري والمالي.

وأعرب الجانبان على أهمية التنسيق المشترك بين الجهتين؛ لضمان حماية المال العام وتعزيز الشفافية بمختلف مؤسسات الدولة.

وبهذا الخصوص، أكد الصور التعاون مع أعضاء التحقيق بالهيئة أثناء مباشرتهم الدعاوى المنظورة أمام الدوائر الجنائية بالمحاكم، وتقديمه كافة التسهيلات التي من شأنها تذليل الصعاب لممارسة أعمالهم المناطة بهم.

وفي ختام اللقاء، أثنى الصور على النقله النوعية للتقرير السنوي للهيئة 53 للعام 2023م، والجهود الحثيثة المبذولة فيه لإظهار مؤشرات عامة عن أهم أسس الدولة، مؤكدا اعتزام النيابة العامة دراسة ما جاء فيه من ملاحظات ومخالفات، والتحقيق فيها، ومباشرة الدعاوى الجنائية وإحالة المتهمين للمحاكمة أمام دوائر القضاء، وتشكيل لجان تحقيق مشتركة بين الجهتين للوقف على البيانات المتضاربة المفصَح عنها من قبل الجهات الواردة بالتقرير آنف الذكر.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الصديق الصور عبدالله محمد قادربوه ليبيا مكافحة الفساد الإداري والمالي

مقالات مشابهة

  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية
  • مذكرة تفاهم بين الرقابة الإدارية ومفتشية الحكومة الفيتنامية لتبادل الخبرات والتدريب
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع حكومة فيتنام في مجال تبادل الخبرات والتدريب
  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة
  • «تنمية المشروعات» توقّع مذكرة تفاهم مع رومانيا لتبادل الخبرات
  • مصر ورومانيا يوقعان مذكرة التفاهم لتبادل ونقل الخبرات بين الجانبين
  • “الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد
  • النائب العام يناقش تعزيز التعاون مع هيئة الرقابة لمكافحة الفساد