المناطق_متابعات

سيدعم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حملة كامالا هاريس الانتخابية، عبر حشد الأصوات لمصلحتها في بنسلفانيا التي تعد من الولايات الحاسمة بالنسبة إلى نتيجة الاقتراع.

وسيدخل أول رئيس للولايات المتحدة من أصول إفريقية على خط الحملة الانتخابية في مدينة بيتسبرغ المعروفة بصناعة الفولاذ، غداة إقامة منافس هاريس الجمهوري دونالد ترامب تجمّعات انتخابية في الولاية التي يعد الفوز فيها مهما للغاية.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم 11 أكتوبر 2024 - 11:07 مساءً “عِلم” تُشارك في “جيتكس جلوبال 2024” وتستعرض حلولها المتكاملة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تمكّين الحياة الذكية 11 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءً

وسيحضّ الرئيس السابق الديمقراطي، الذي ما زال يتمتع بنفوذ قوي، الناس على التصويت المبكر شخصياً أو بالبريد، في وقت تسعى هاريس لجمع أكبر عدد ممكن من الأصوات في السباق الذي تتقارب فيه النتائج إلى حد كبير بين المرشحين.

وأقام ترامب من جانبه تجمّعات انتخابية في مدينة سكرانتون، حيث نشأ الرئيس جو بايدن في بنسلفانيا، وتوجّه أمس إلى ديترويت، عاصمة قطاع صناعة السيارات في ميشيغن، وهي ولاية متأرجحة أخرى (أي تصوّت مرة للجمهوريين وأخرى للديمقراطيين).

وفي إطار سعيه لكسب أصوات الناخبين من الطبقة العاملة في مدينة تعدين الفحم السابقة سكرانتون، تعهّد ترامب بـ«الحفر ثم الحفر» لاستخراج النفط، وندد بسياسات هاريس المرتبطة بالاقتصاد.

وكشف ترامب في ميشيغن النقاب عن تفاصيل جديدة عن خططه الحمائية فيما يتعلق بصناعة السيارات الأمريكية، بما في ذلك فرض رسوم جمركية على السيارات غير المصنوعة في الولايات المتحدة.

وقال في عاصمة صناعة السيارات ديترويت، إن المصنعين الأوروبيين «يرسلون سياراتهم إلينا، ونحن مثل مجموعة من الدمى… لن نقوم بهذا الهراء بعد الآن، حسناً؟ الآن سيتعين عليهم اللعب وفقاً لقواعدنا».

كما صعّد ترامب، في تعليقات بدت تهديدية بشكل متزايد، من هجماته الشخصية على هاريس، واصفاً إياها بأنها «أغبى من الجحيم»، وهاجم ديترويت نفسها ووصفها بأنها مهترئة بينما كان يتحدث إلى النادي الاقتصادي للمدينة. وقال: «سينتهي الأمر ببلدنا بكامله بأن يصبح مثل ديترويت إذا أصبحت هي رئيستكم».

أما هاريس، فستتوجّه إلى ولاية متأرجحة أخرى هي نيفادا لمناشدة الناخبين اللاتينيين، لكن البيت الأبيض لفت إلى أنها ستبقى على اطلاع على آخر التطورات المرتبطة بالإعصار ميلتون.

وضرب الإعصار الضخم فلوريدا، ليل الأربعاء، فيما حذّر بايدن من أنه قد يكون «إعصار القرن».

وتعد زيارة أوباما لبنسلفانيا أول محطة في إطار شهر من الحملات الداعمة لهاريس في الولايات السبع المتأرجحة التي يرجّح أن تحسم نتيجة انتخابات العام 2024.

وما زالت الاستطلاعات تظهر تعادل ترامب وهاريس في الأصوات سواء على الصعيد الوطني أو في الولايات الحاسمة بما في ذلك بنسلفانيا.

وتعتمد حملة هاريس على أوباما (63 عاماً) الذي تولى الرئاسة من عام 2009 حتى يناير 2017 لحشد الناخبين السود والشباب فيما تسعى للتفوق على ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر.

كل ما في وسعه

لكن رسالة أوباما الرئيسة ستتمثل في إقناع الناخبين بالتصويت مبكراً. ولطالما فضّل الديمقراطيون التصويت المبكر مقارنة بالجمهوريين.

في الأثناء، ندد ترامب مراراً بأي عمليات تصويت لا تتم في يوم الانتخابات إذ ألقى باللوم مراراً على التصويت عبر البريد في هزيمته عام 2020 أمام جو بايدن التي ما زال يرفض القبول بها.

وشكك المرشح الجمهوري مرات عدة في التصويت المبكر رغم جهود حملته للترويج للخطوة.

وقال إريك شولتس، المستشار البارز لأوباما، في بيان، إن «الرئيس أوباما يعتقد أن تداعيات هذه الانتخابات لا يمكن أن تكون أكبر؛ ولذا فإنه يبذل كل ما في وسعه لدعم انتخاب نائبة الرئيس هاريس».

وألقى أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما خطابات قوبلت بحماسة بالغة في دعمهما لهاريس أثناء «المؤتمر الوطني الديمقراطي» في مدينته شيكاغو في اغسطس.

وصوّر هاريس، أول امرأة وأول شخصية من أصول إفريقية وجنوب آسيوية تتولى منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة، على أنها الوريثة السياسية للمسار الذي بدأه هو.

وقاد أوباما الحشد الذي هتف: «نعم، إنها قادرة» في استعارة لشعار حملته عام 2008 «نعم، نحن قادرون»، لكنه حذّر من أن نتائج انتخابات عام 2024 ستكون متقاربة جداً «في بلد يعاني انقسامات شديدة».

وجمع الرئيس السابق أكثر من 76 مليون دولار من أجل الديمقراطيين في انتخابات هذا العام الرئاسية. ودعم هاريس (59 عاماً) بعدما انسحب بايدن فجأة من السباق في يوليو.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 أكتوبر 2024 - 11:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:22 مساءً«تشريح إعلامي».. كتاب لـ محمد بن عواد الشقاء يضع استراتيجية للنهوض بالإعلام وطرق مواجهة التحديات أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:18 مساءًالتربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر .. بسماء المملكة أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:13 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:07 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان11 أكتوبر 2024 - 10:22 مساءً«تشريح إعلامي».. كتاب لـ محمد بن عواد الشقاء يضع استراتيجية للنهوض بالإعلام وطرق مواجهة التحديات11 أكتوبر 2024 - 10:18 مساءًالتربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر .. بسماء المملكة11 أكتوبر 2024 - 10:13 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب11 أكتوبر 2024 - 10:07 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان11 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء مرکز الملک سلمان للإغاثة أبرز المواد11 أکتوبر 2024 فی الولایات

إقرأ أيضاً:

أوباما يدلي بأقسى حججه ضد ترامب بخطاب عاطفي في بيتسبرغ

(CNN)-- وجه الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، الخميس، أشد اتهامات شخصية غاضبة له حتى الآن لدونالد ترامب والحزب الجمهوري الذي قال إنه خاضع لرجل يعتقد أنه انتهك خلال الأسبوع الماضي ثقة الأميركيين الذين دمرهم زوج كارثي من الأعاصير.

جاء ذلك في خطاب لأوباما أمام حشد صاخب في بيتسبرغ، حيث رسم الرئيس الأمريكي السابق تناقضات حادة في السياسة والشخصية لترامب وتحدث عن هاريس على الجبهتين، وذلك في تحول كبير إذ كان أوباما سابقا يستمع لحملة ترامب الانتخابية بصورة ساخرة ومن ثم يوجه انتقاداته، لكن خطابه، الخميس، كان لاذعا وعميقا على نحو غير عادي.

وحوّل أوباما انتباهه في الخطاب إلى الناخبين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن عودة ترامب المحتملة إلى البيت الأبيض وغيرهم ممن ربما لا يعيرون اهتمامًا وثيقًا، موجها دعوة قوية وصريحة داعيا إياهم للعمل، حيث قال: "سواء كانت هذه الانتخابات تجعلك تشعر بالإثارة، أو الخوف، أو الأمل أو الإحباط، أو أي شيء بينهما، فلا تجلس وتأمل حدوث الأفضل، قُم عن أريكتك واذهب للتصويت، اترك هاتفك وصوت، اجمعوا أصدقاءكم وعائلتكم وصوتوا.. صوتوا لكامالا هاريس".

وقال أوباما، في إشارة إلى مزاعم ترامب بشأن حجب الحكومة الفيدرالية المساعدة عن "المناطق الجمهورية" المتضررة بشدة من الاعصارين أو "اختلاس" المساعدات لمنحها للمهاجرين غير الشرعيين، إن "فكرة محاولة خداع الناس عمدًا في لحظاتهم الأكثر يأسًا وضعفًا – سؤالي هو، متى أصبح ذلك مقبولًا؟".

وعندما ارتفع الهتاف في القاعة، طلب أوباما من الحضور التزام الهدوء بصورة حادة قائلا: "أنا لا أبحث عن التصفيق الآن!" مضيفا وصوته ينبض بالعاطفة، قبل يوجه سؤالا للجمهوريين والمحافظين المتحالفين مع ترامب بالقول: "متى أصبح ذلك مقبولا؟ لماذا نوافق على ذلك؟".

مقالات مشابهة

  • أوباما يحشد الأصوات لدعم هاريس
  • أوباما: الرجال السود يشغلون بالي في حملة كامالا هاريس
  • ترامب: أوباما سيصوت لي لأنه لا يحب الأشخاص ذوي الذكاء المنخفض مثل هاريس
  • أوباما من بنسلفانيا: أميركا مستعدة لطي صفحة ترامب
  • أوباما يدلي بأقسى حججه ضد ترامب بخطاب عاطفي في بيتسبرغ
  • ماذا قال أوباما عن الرجال السود الذين سيصوتون لترامب بدلا من كامالا هاريس؟
  • كلينتون ينضم لأوباما في دعم هاريس
  • لماذا تتجاهل كامالا هاريس أوكرانيا في حملتها الانتخابية؟
  • هاريس: لو كان ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف