صدى البلد:
2024-10-11@22:25:23 GMT

أكاديمي: حرب إسرائيل على لبنان لها أهداف غير معلنة

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

كشف الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، تفاصيل جديدة عن العدوان الاسرائيلي على لبنان، مشيرا إلى أن الهجوم الذي تنفذه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان له أسباب ومصالح تعمل عليها إسرائيل. 

باحثة: لا يوجد أي أفق مستقبلي لإنهاء الحرب سواء في غزة أو لبنان بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان

وأضاف أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، في حوار مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج بصراحة، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الجمعة، أن هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة، لافتا إلى أن الالاف الضحايا سقطوا من هذا العنوان المستمر.

وتابع الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، أن هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة، و هناك رغبة في إزاحة السكان والاستيطان، بحجة توفير شريط أمني، وكل ذلك تم تجربته وفشل، كما أن هناك هدف لفصله عن قطاع غزة.

وأشار الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، إلى أن ما تفعله إسرائيل يعني أن إسرائيل غير قادرة على حماية حدودها الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على لبنان

إقرأ أيضاً:

أستاذ بجامعة الأزهر يشرح دوافع الإلحاد وأنواعه: صديق للجهل

قال محمد البيومي العميد السابق لكلية أصول الدين بالزقازيق إنّ أسباب الإلحاد ودوافعه ليست بالضرورة دوافع دينية، فهناك دوافع أخرى وراءه كالدوافع العلمية، والحضارية، والتربوية، بالإضافة لتشويه الحقائق، والهجوم الفكري الذي يتعرض له الشباب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها بعنوان «الإلحاد المعاصر.. الأسباب وطرق المواجهة"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية «تفكيك الفكر المتطرف» التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد من أئمة بريطانيا، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب.

أنواع الإلحاد

واضاف أنَّ الإلحاد صديق للجهل، وقسّم الإلحاد إلى 4 أقسام: الإلحاد المطلق، ويختص بأفكار وجود الله سبحانه وتعالى، وهناك الإلحاد الربوبي، وفيه إقرار بوجود الله سبحانه وتعالى، ولكنه ينكر إرسال الرسل، والشريعة، نظرًا لاستغناء العقل عنها، أما الإلحاد اللا أدري، فيأتي من إنسان تنازعته نوبات من الشك، بحيث يحتاج إلى إثبات حقيقة واحدة، لينطلق من خلالها إلى إثبات كافة الحقائق للأشياء.

ووضح أنَّ الملحد المنفجر نفسيًا، شخص يعاني من مشكلة تكمن في الصراع بين الخير والشر، سائلًا أين الإله من الشر المتمثل في القتل وانعدام القيم الأخلاقية، وهذا النوع يحتاج صاحبه إلى نوع من الاحتواء، وترسيخ عقيدة الإيمان بالقضاء والقدر، وفهمه مجريات سنة الدفع في الكون والحياة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ بجامعة الأزهر يكشف أسباب اتجاه الشباب إلى الإلحاد.. فيديو 
  • أزهرى: الإلحاد ظاهرت بدأت مع الحضارة الهندية
  • أحمد فؤاد أنور: إسرائيل أصدرت 600 كتاب باللغة العبرية عن حرب أكتوبر
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تسعى لتطبيق سياسة الأرض المحروقة في لبنان
  • أستاذ بجامعة الأزهر يشرح دوافع الإلحاد وأنواعه: صديق للجهل
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث في المنطقة خططت له إسرائيل منذ سنوات طويلة
  • أزهري: وضع المرأة للمكياج جائز بشرط
  • أحمد كريمة: فوضى الفتاوى انتشرت بشكل كبير
  • هاريس: هناك "بعض التقدم" بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة