حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم امتحانات الأول والثاني من الثانوية العامة على نظام المنازل للعام الدراسي 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل طالب من طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل مبلغ وقدره 15 جنيها رسم أداء الامتحان، ومبلغ 285 جنيها مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 

يأتي ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم (162) بتاريخ 12 سبتمبر 2024 بشأن تحديد الرسوم والغرامات ومقابل الخدمات الاضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا الرسم من طلاب المنازل المتقدمين لامتحان الدور الأول فقط، وعدم تحصيل أي رسوم عند عقد امتحان الدور الثاني.

ضوابط امتحانات المنازل في نقل الثانوية العامة 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة  أخذ إقرار على الطالب، وولى أمره، بعدم حصوله على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من قبل. 

ويتضمن الإقرار عدم استنفاد الطالب عدد مرات الرسوب ثلاث مرات بالنسبة لنظام المرحلتين، وأربع مرات بالنسبة للنظام الحديث دون أدنى مسئولية على إدارة المدرسة والإدارة والمديرية والوزارة.
 

ويؤدى طلاب المنازل امتحان الدور الأول بفصليه الدراسيين مع طلاب المدرسة المنتظمين في المواعيد التي تحددها مديرية التربية والتعليم. 

ويؤدى طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل الامتحان في المنهج المقرر في ذات عام تقدمه للامتحان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم السماح بامتحان الدور الثاني إلا للمتقدمين له في الدور الأول من طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم السماح لأي طالب بأداء امتحان الدور الثاني في مدرسة غير مدرسته الأصلية المتقدم إليها في الدور الأول مهما كانت الأسباب. 
 

وفور ظهور نتيجة الامتحان في الدور الأول بفصليه الدراسيين، تقوم المدرسة بإرسال كشوف النتيجة لطلاب المنازل الإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

ويتقدم طالب مرحلة الثانوية العامة منازل من آخر مدرسة كان راسب فيها أو مفصول منها، ولا تعتبر النتيجة نهائية إلا  بعد اعتمادها ومراجعتها من الإدارة التعليمية والمدرسة مسئولة عن إبلاغ الطالب بنتيجته عقب كل امتحان" ( فصل دراسي أول - فصل دراسي ثاني - الدور الثاني).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنازل الثانوية العامة الثانوية نظام المنازل التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة من الدور الثانی امتحان الدور طلاب المنازل الدور الأول من طلاب

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته

الثورة نت|

نعت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور شوقي حسين ناجي العودي وزوجته وأطفالهم الذين استشهدوا إثر غارة للعدوان الإسرائيلي على حي المزة في دمشق يوم الثلاثاء الماضي.

ونددت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في بيان صادر عنها باستمرار العدوان الإسرائيلي في ارتكاب المجازر البشعة بحق المدنيين في فلسطين ولبنان وسوريا، معتبرة ذلك مخالفاً للقيم والأعراف والقوانيين، ويؤكد مستوى الإجرام الذي وصل إليه العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً ومدى تواطؤ المجتمع الدولي بمؤسساته وهيئاته وتجاهل المنظمات الإنسانية للمجازر والجرائم البشعة التي يرتكبها العدو المجرم.

وأشار البيان إلى أن استهداف أسرة يمنية في دمشق، امتداد لجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان وسوريا ودليل واضح على أنه كيان مارق لا يقيم وزناً للقيم والأخلاق والقوانين الدولية.

وأفاد بأن الشهيد الدكتور شوقي العودي يُعد من الكوادر الأكاديمية المهمة وأفنى حياته مخلصاً للعلم ووفياً للمهنة.

وعبر البيان عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الشهيد وأصدقائه وزملائه، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الشهيد وزوجته وأولاده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • ضوابط امتحانات صفوف نقل الثانوية العامة "منازل"
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 
  • طلاب شمال سيناء يتألقون في احتفالية مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصار أكتوبر
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته
  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • قرار من «التعليم» بشأن امتحانات وتقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي
  • تحذير هام لطلاب صفوف النقل في الثانوية العامة