أعلنت السفارة البريطانية، الجمعة، تخصيص حكومة بلادها 160 مليون جنيه إسترليني لدعم الفتيات في اليمن.

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للفتاة، الذي يوافق الحادي عشر من أكتوبر سنوياً.

وأوضحت السفارة، في بيان مقتضب على حسابها في موقع "إكس"، أن "المملكة المتحدة تمول 160 مليون جنيه إسترليني على مدى 4 سنوات لدعم الفتيات اليمنيات كمدافعات عن الصحة، لتعزيز اللقاحات والوقاية من الأمراض".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 19ديسمبر/ كانون الأول 2011، يوم 11 اكتوبر/ تشرين الأول من كل عام باعتباره اليوم الدولي للطفلة، كاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن توسيع استثماراتها في بريطانيا عبر سيلفريدجز بصفقة تاريخية

وأكد صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) توقيع صفقة لشراء حصة 40% في المتجر البريطاني الذي يعاني من خسائر، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية كانت الحصة مملوكة لمجموعة سيجنا النمساوية، التي اشترت سيلفريدجز مع مجموعة سنترال التايلاندية في صفقة بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه إسترليني في عام 2021.

وقامت مجموعة سنترال، التي بدأت بمتجر واحد في بانكوك تحت إدارة تيانج شيراتيفات في الخمسينيات، بإدراج جزء من أعمالها في بورصة تايلاند في عام 2020. وفي العام الماضي، استحوذت على الملكية الكاملة بعد تقديم مجموعة سيجنا طلب إفلاس في نوفمبر.

 وسيصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي مالكًا لمجموعة سيلفريدجز بالشراكة مع مجموعة سنترال، حيث تهدف هذه الشراكة إلى "تسريع النمو" لمجموعة سيلفريدجز، التي تمتلك متجرها الرئيسي في شارع أكسفورد بلندن و17 متجرًا فاخرًا حول العالم.

وتأسست سيلفريدجز في لندن عام 1909 على يد رجل الأعمال الأمريكي هاري جوردون سيلفريدج، وتم تكريمها كأفضل متجر في العالم أربع مرات. يُعد متجر سيلفريدجز من أبرز الوجهات السياحية في لندن، حيث يشتهر بتنظيم فعاليات تسوق موسمية وعروض إبداعية، إلى جانب تقديم الطعام الفاخر وبيع السلع المصممة.

أوضح صندوق الاستثمارات العامة أن هذا الاستثمار يتماشى مع استراتيجيته للاستثمار في القطاعات الرئيسية عالميًا، ويستند إلى رؤية مشتركة لتقديم قيمة مضافة لمتجر سيلفريدجز.

مجموعة سيلفريدجز تمتلك أيضًا سلسلة دي بيجينكورف في هولندا، ومتاجر براون توماس وأرنوتس في أيرلندا، بالإضافة إلى أربعة متاجر في المملكة المتحدة - في لندن، برمنغهام، واثنين في مانشستر.

صرح رئيس قسم الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة تركي النويصر: "نحن سعداء بالشراكة مع مجموعة سنترال في مجموعة سيلفريدجز، إحدى أفخم المتاجر الفاخرة في أوروبا. هذه الصفقة تتيح لمجموعة سيلفريدجز تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للتسوق".

ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي من أكثر صناديق الثروة السيادية نشاطًا في العالم، حيث يدير أصولًا تزيد قيمتها عن 700 مليار دولار (551 مليار جنيه إسترليني)، مدفوعة بثرواته النفطية.

وقد استثمر الصندوق بشكل كبير في الرياضات مثل كرة القدم، بما في ذلك نادي نيوكاسل يونايتد، وفورمولا 1، والملاكمة، والجولف، في إطار جهوده لتنويع محفظته الاقتصادية بعيدًا عن النفط

مقالات مشابهة

  • يونيسيف والأهلي يؤكدان التزامهما بدعم حقوق الفتيات في اليوم الدولي للطفلة
  • «الأهلي» و«يونيسف» يؤكدان التزامهما بدعم حقوق الفتيات في اليوم الدولي للفتاة
  • اليوم العالمي للفتاة.. مصر تدعم الفتيات في جميع المجالات.. وخبيرة إرشاد أسري: يجب وجود قدوة حسنة للفتاة والصبر والتغاضي عن تغيرات المراهقة ما لم تمس الحدود والمبادئ
  • «التنمية المحلية»: 324 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة
  • 370 مليون صرخة خفية.. تقرير صادم ليونيسف يكشف معاناة الفتيات من العنف
  • تكلف إنشاؤه مليار و600 مليون جنيه.. "مدبولي" يتفقد مجمع الأقصر الطبي الدولي
  • السعودية تعلن عن توسيع استثماراتها في بريطانيا عبر سيلفريدجز بصفقة تاريخية
  • ايران: على بريطانيا الكفّ عن توفير ملاذ امن للجماعات الارهابية
  • تخصيص 240 مليون درهم لتعزيز الابتكار ودعم المقاولات الناشئة المغربية