في حدث أقيم في استوديوهات وارنر براذرز بهوليوود، أزاحت تسلا الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة "سايبر كاب" والتي تعد نموذجاً جديداً لسيارات الأجرة الروبوتية. وعلى الرغم من الحماس حول هذا الإعلان، لن يتاح للمستخدمين الوصول إلى هذه السيارات قبل عام 2026.

اعلان

أثناء العرض، قاد إيلون ماسك سيارة "سايبر كاب" إلى المسرح، وأوضح أنها مصممة بدون عجلات قيادة أو دواسات، مما يجعلها تعتمد بالكامل على تقنية القيادة الذاتية.

وقال ماسك: "سننتقل من القيادة الذاتية الخاضعة للإشراف إلى القيادة الذاتية غير الخاضعة للإشراف، حيث يمكنك النوم والاستيقاظ في وجهتك".

سيارة روبوتاكسي، 2024الصفحة الرسمية لشركة تسلا عبر منصة إكسRelatedعلى خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟سيارة تسلا مزودة بمدفع رشاش وجهتُها أوكرانيا.. آخرُ "ابتكارات" الزعيم الشيشاني رمضان قديروفالاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية"الروبوتاكسي": شركة تسلا تستعد لإزاحة الستار عن أحدث سياراتها الآلية

تسعى تسلا لجعل "سايبر كاب" متاحة بسعر يقل عن 30,000 دولار، ومن المتوقع أن تصبح هذه السيارات متاحة في 2026، مع إمكانية تقديمها قبل 2027. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تُتاح تقنية "القيادة الذاتية الكاملة" على سيارات تسلا الشائعة مثل "موديل 3" و"موديل Y" في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل.

ومع ذلك، أثارت التوقعات بموعد الإطلاق قلق المستثمرين خاصة في ظل نجاح شركات مثل "Waymo" و"Cruise" في تقديم تقنيات مماثلة. ونتيجة لذلك، تراجعت أسهم تسلا بنسبة تقارب 7% قبل افتتاح الأسواق. وفي هذا الصدد، قال سيث غولدشتاين، استراتيجي الأسهم في "Morningstar Research": "إذا كانوا سيصلون في النهاية إلى سيارات الأجرة الروبوتية، يجب أن يحققوا أولاً نجاحاً مع القيادة الذاتية غير الخاضعة للإشراف".

يأتي هذا الإعلان في وقت تواصل فيه الجهات التنظيمية الأمريكية التحقيق في تقنية "القيادة الذاتية الكاملة" و"أوتو بايلوت"، نظرًا للأدلة التي تشير إلى وجود نظام ضعيف لضمان انتباه السائقين. وفي حادث مأساوي، قُتل سائق دراجة نارية نتيجة حادث وقع في ولاية واشنطن عندما كان سائق تسلا يستخدم نظام "القيادة الذاتية".

سيارة روبوتاكسي ، 2024الصفحة الرسمية لشركة تسلا عبر منصة إكس

علاوة على ذلك، قدم ماسك نموذجاً لسيارة صغيرة تشبه الحافلة والتي يمكن أن تحمل حتى 20 راكباً، وكشف عن مجموعة من الروبوتات البشرية "أوبتيموس" التي تمثل جزءاً من رؤية تسلا للمستقبل. بينما يحاول ماسك إقناع المستثمرين بأن شركته تركز على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، يواجه قطاع السيارات الكهربائية تحديات مع قدوم منافسين أقوياء في السوق.

في وقت سابق، كان رمضان قديروف زعيم الشيشان قد نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في منصة "تيلغرام" وهو يقود سيارة "تسلا سايبرترك" مزودة بمدفع رشاش. أعلن قاديروف أنه يخطط لإرسال هذه السيارة إلى منطقة الحرب في أوكرانيا.

وشكر قاديروف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، حيث وصف ماسك بـ "أعظم عبقري في العصر الحديث" ودعاه لزيارة الشيشان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات قيادة ذاتية سيارة أجرة سيارات كهربائية تسلا إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ371: غزة "ساحة قتال ثانوية" ومسوؤل في حزب الله لإسرائيل: لم تروا بعد إلا القليل يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانإسرائيلغزةاعتداء إسرائيلهجمات عسكريةالحرب في أوكرانيا حروبقطاع غزةاليونيفيلاليونانبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية سيارة أجرة سيارات كهربائية تسلا إيلون ماسك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا حروب قطاع غزة اليونيفيل اليونان بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية القیادة الذاتیة یعرض الآن Next إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

سيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك

المناطق_متابعات

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصورا، غريبا وطريفا في نفس الوقت، وفي هذا المقطع قام أحد الصيادين بوضع السمك داخل الصندوق الأمامي لسيارته الكهربائية تسلا.

أثار هذا التصرف دهشة العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استغل الرجل المساحة الأمامية، التي تُعرف بكونها مكانًا للتخزين في هذه السيارات، وانهالت التعليقات الساخرة والطريفة على الفيديو.

وتنتج تسلا سيارات كهربائية متعددة الأشكال والأحجام، وتنتهج مبدأ التعامل المباشر بين الصانع والمستهلك دون وسيط بينهما، لذا لا توجد وكالات خاصة بتسلا في أنحاء العالم كما هو حال باقي شركات السيارات، إذ يمكن للمستخدم طلب وشراء سيارته عبر الموقع الإلكتروني لتسلا.

مقالات مشابهة

  • التاكسي الآلي والروبوفان.. ماسك يكشف منتجات تسلا الجديدة
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أوليّة من تاكسي وحافلة بلا سائق
  • شاهد حلول ماسك لحل أزمة المواصلات واستبدال السائقين البشر
  • تسلا تطلق تاكسي ذاتي القيادة دون عجلة قيادة
  • ماسك يعلن عن روبوفان وسايبركاب: ثورة في مستقبل التنقل الذاتي
  • الأمير الوليد بن طلال يجري مكالمة مع إيلون ماسك.. صور
  • سيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟
  • إيلون ماسك يتعهد بنشر أدلة حول الكائنات الفضائية