مقالات مشابهة ما هي شروط التقديم على قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل؟.. “بنك التنمية الاجتماعية” يوضح

‏8 دقائق مضت

طاقة الرياح في الهند تترقّب تركيب 100 غيغاواط بحلول 2030

‏58 دقيقة مضت

عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع لأول مرة في 4 أسابيع

‏ساعتين مضت

بنغلاديش تتجه إلى الإبقاء على اتفاقية كهرباء مع أداني الهندية

‏3 ساعات مضت

تزامنًا مع اقتراب حفل الافتتاح .

. بالخطوات نوضح طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2025 أون لاين

‏3 ساعات مضت

وزارة الإسكان توضيح موعد وشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2025

‏4 ساعات مضت

أعلنت الجامعات العراقية نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية، ذلك بالتزامن مع إغلاق باب التقديم لهذا العام اعتبارًا من بداية أكتوبر 2024، مما دفع العديد من الطلاب والطالبات إلى البحث عن طريقة الاطلاع على نتائجهم، وفي هذا السياق لقد أوضحت وزارة التعليم العالي العراقية الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن نتائج القبول المركزي.

نتائج معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي في دولة العراق عن مجموعة خطوات بسيطة يمكن للطلاب المتقدمين للقبول المركزي اتباعها للاستعلام عن نتائجهم، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة نتائجنا الرقمية.ثم اختيار تبويب المديرية التعليمية التي يتبع إليها الطالب.بعد ذلك الضغط على خيار “تنزيل النتائج”.ومن ثم الضغط على تبويب استعلام.بعد ذلك إدخال الرقم الامتحاني، مع مراعاة الكتابة بشكل صحيح بالحقل المخصص.هنا يتم عرض النتيجة على الشاشة بعد إتمام كافة الخطوات.معدلات القبول في الجامعات العراقية 2025

لقد تم الإعلان عن معدلات القبول المركزي بالجامعات العراقية لعام 2024-2025، وقد جاءت النسب المعلنة على النحو التالي:

معدل القبول في كلية الطب 33%.أما معدل القبول في كلية طب الأسنان 13%.معدل القبول في كلية الصيدلة 83%.بينما معدل القبول في هندسة الحاسوب 95%.معدل القبول في قسم الهندسة الميكانيكية 33%.أما معدل القبول بكلية العلوم 88%.بينما معدل القبول بتخصصات علوم الحاسوب والرياضيات 67%.معدل القبول في كلية الحقوق 83%.أما معدل القبول في قسم العلوم السياسية 5%.في حين معدل القبول في تخصص التمريض للذكور 67%.أما معدل القبول في تخصص التمريض للإناث 33%.في حين معدل القبول في كلية الطب بجامعة بغداد 28%.أما معدل القبول في كلية طب الأسنان بجامعة بغداد 5%.في حين معدل القبول في كلية الصيدلة بجامعة بغداد 83%.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: فی الجامعات العراقیة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة الطب البشري في الخارج

#سواليف

أعلنت #وزارة_التعليم_العالي والبحث العلمي عن #منح_دراسية مقدمة من #الحكومة_الرومانية (في برنامج البكالوريوس) بتخصص ( #الطب_البشري ) للعام الجامعي 2024 / 2025.

وبحسب الوزارة فإنّه يشترط بالمتقدمين ان يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية فقط الفرع العلمي، والفرع العلمي (حقل طبي) في الدورة الصيفية للعام 2024 فقط (ناجح لأول مره)، وألا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن (90%).

كما يشترط تعبئة الطلب المرفق بالإعلان وارساله بعد تعبئته على البريد الالكتروني التالي: dsa@mohe.gov.jo. لتحميل الطلب، لغة الدراسة: اللغة الرومانية. بحيث يخضع الطالب في السنة الأولى لدراسة سنة تحضيرية في جمهورية رومانيا.


وسيتم ترشيح اعلى طالبين متقدمين من كل محافظة بالإضافة الى طالبين من التعليم الخاص وحسب معدل الثانوية العامة الأردنية وبشرط ان لا يحصل أي لواء داخل المحافظة على أكثر من مقعد واحد.

موعد التقديم:

يبدأ موعد تقديم الطلبات للوزارة من خلال البريد الالكتروني التالي : dsa@mohe.gov.jo اعتباراً من الاحد الموافق 13/10/2024 ولغاية نهاية دوام يوم الاثنين 14/10/2024.  لتعبة الطلب اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن "بداية"
  • فتح باب القبول والتسجيل في كلية الطيران والدفاع الجوي بمأرب
  • 13 شرطاً للقبول.. وزارة الدفاع تُعلن فتح باب القبول والتسجيل في كلية الطيران والدفاع الجوي
  • “القبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية” تعلن نتائج القبول النهائي للمتقدمين بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية 68
  • التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة الطب البشري في الخارج
  • قطاع التعليم العالي يكرم الفائزين بمسابقة ومهرجان الشعر الثالث بين طلبة الجامعات
  • كلية الملك فهد الأمنية تعلن نتائج القبول النهائي بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية
  • التعليم العالي: 7 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم
  • البنك المركزي يعلن تباطؤ معدلات التضخم لشهر سبتمبر 2024.. كم النسبة؟