تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور القس جيري بيلاي الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام «يونيفيل» التابعة للأمم المتحدة في لبنان، كما دعا جميع الأطراف إلى احترام تفويض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والالتزام بالدبلوماسية والحوار. ولا يمكن تحقيق السلام من خلال العنف، بل من خلال مفاوضات حقيقية والالتزام بالعدالة والمصالحة.

وأضاف “بيلاي” بان  " الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي تواصل الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي". "ندعو إلى دعم دولي للحل الدبلوماسي وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة". 

واشار “بيلاي” إلي انه من غير المقبول أن يواجه الأشخاص الذين يقضون حياتهم في فعل الخير للآخرين وللعالم من حولهم مثل هذه المستويات من انعدام الأمن والمخاطر. دعونا نواصل الصلاة والعمل من أجل السلام في لبنان وغزة وأجزاء أخرى من العالم. 

الجدير بالذكر أطلقت القوات الإسرائيلية ، اليوم الجمعة ، النار على برج مراقبة تستخدمه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة شخصين. وأبلغ صانعو السلام في المنطقة عن إطلاق نار إسرائيلي في مواقعهم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القوات الإسرائيلية قوات حفظ السلام لبنان الدبلوماسية الحوار

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تضرب بكل القوانين عرض الحائط وتعتدي على “اليونيفيل” في لبنان

أطلقت قوات إسرائيلية النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) بالناقورة جنوب لبنان اليوم الجمعة، بحسب مصدر من الأمم المتحدة، مما أسفر عن إصابة فردين.
وأضاف المصدر بأن القوات الإسرائيلية اخترقت أيضًا محيط موقع آخر لليونيفيل وأطلقت النار عليه أمس الخميس.
وقال المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أندريا تينينتي أمس الخميس إن قوات حفظ السلام عازمة على البقاء في مواقعها جنوب لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية، وكذلك الأوامر التي يوجهها الجيش الإسرائيلي بالمغادرة.
وأفاد بأن الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام يومي الأربعاء والخميس كذلك أدت إلى إصابة اثنين من أفرادها، وتعطل بعض قدراتها على المراقبة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
من جانبها، دانت الخارجية اللبنانية بشدة “استهداف إسرائيل الممنهج والمتعمد لقوات اليونيفيل”. وأضافت في بيان: “إن الهجمات الاسرائيلية المتكررة ضد قوات حفظ السلام، والطلب منها بشكل غير مشروع إخلاء مواقعها في جنوب لبنان خلافًا لولايتها التي حددها مجلس الأمن، سابقة خطيرة، مما يؤكد مرة أخرى استباحة اسرائيل للشرعية الدولية، وعدم امتثالها للقوانين والمواثيق الدولية، وللقانون الدولي الإنساني، وهو جريمة حرب، إضافة إلى انتهاكها الصارخ والمستمر لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.
وتابعت: “أمام هذا التعدي الاسرائيلي الخطير على قوات حفظ السلام يطالب لبنان مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول المساهمة في مهمة اليونيفيل بالدعوة لفتح تحقيق بالموضوع، واتخاذ موقف حازم وصارم من هذه الاعتداءات”.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك لفرنسا وإيطاليا وإسبانيا: الهجمات على «يونيفيل» في لبنان غير مبررة
  • بايدن: طلبت من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان
  • ‏ ماكرون: فرنسا لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • ماكرون: لن نقبل استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان
  • إسرائيل تضرب بكل القوانين عرض الحائط وتعتدي على “اليونيفيل” في لبنان
  • اليونيفيل: سنبقى في جنوب لبنان رغم الهجمات الصهيونية
  • اليونيفيل تتمسك بالبقاء في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية
  • تحذير من مخاطر تهدد قوات حفظ السلام في لبنان
  • قائد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة: أنشطة اليونيفيل العملياتية في لبنان توقفت فعليًا منذ 23 سبتمبر