شارك حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس” تحت رئاسة روسيا، الذي عُقد اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في العاصمة الروسية موسكو. 

 

وتناول الاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية حول التعاون الاقتصادي، نظم الدفع، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، وأمن المعلومات في القطاع المالي.

 

 

كما التقى محافظ البنك المركزي المصري والوفد المرافق له مع رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول لمناقشة قضايا مشتركة على هامش الاجتماعات.


 

وضم الوفد المصري رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، الذي شارك في الاجتماع الرابع لنواب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في 10 أكتوبر 2024، وكذلك في ندوة استعراض النسخة الخامسة من النشرة الاقتصادية للمجموعة.


 

يُعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في الأنشطة الاقتصادية والمالية لمجموعة “بريكس” بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، مما يتيح لها مناقشة التعاون في مختلف المجالات المالية والاقتصادية بين الدول الأعضاء، قبل قمة “بريكس” المقررة في كازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتماع الرابع الاجتماع الثاني أكتوبر 2024 الدفع البنك المركزي ال البنك المركزي المصري التعاون الاقتصاد الاصطناعي معلومات محافظ البنك المركزي المصري محافظ البنك المركزي محافظي البنوك المركزية لمناقشة قضايا محافظ البنک المرکزی البنوک المرکزیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس" الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الدولة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية مساهمات دولة الإمارات البارزة في مجموعة بريكس، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان مشاركة فعالة تعكس مكانة الدولة والتزامها بتعزيز الجهود متعددة الأطراف مع الشركاء العالميين الرئيسيين.
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض من سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وشيربا الإمارات لدى مجموعة بريكس.

150 اجتماعاً

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على المشاركة الفعالة لدولة الإمارات في أعمال مجموعة بريكس خلال العام الأول للعضوية في المجموعة، موضحاً أن الجهات المختلفة بالدولة شاركت في حوالي 150 اجتماعاً على المستوى العملي، وأكثر عن 25 اجتماعاً وزارياً وعالي المستوى.
كما تم خلال الاجتماع تقديم عروض من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، تضمنت نبذة عن أبرز مستجدات مشاركتهم خلال العام، وجرى مناقشة دور الجهات المعنية المختلفة والمبادرات المقترحة لتعزيز مشاركتها بين فرق العمل المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • ‎عبدالله يُشارك بالاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة «بريكس»
  • عاجل - محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ "بريكس"
  • محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ«بريكس»
  • مصر تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس" بموسكو
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري أكتوبر 2024 ومصير سعر الفائدة
  • اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة
  • موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري القادم.. هل سيخفض الفائدة؟