بعد انتهاء الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، يرصد لكم صدى البلد عن ترتيب المجموعة الثالثة.

رد فعل قوى من رامي ربيعة بعد فوز منتخب مصر علي موريتانيا موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات أمم إفريقيا منتخب مصر

يتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، آخر فوز للمنتخب جاء على حساب منتخب موريتانيا بنتيجة 2-0، مما عزز مكانته في الصدارة بفارق كبير عن باقي فرق المجموعة.

منتخب الرأس الأخضر

يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وعلى الرغم من احتفاظه بالمركز الثاني، إلا أن المنتخب لا يزال بحاجة إلى تحسين أدائه في الجولات القادمة لتعزيز فرصه في التأهل.

منتخب موريتانيا

يأتي منتخب موريتانيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضًا، متساويًا مع الرأس الأخضر وبوتسوانا، لكن الفارق بينهم هو فارق الأهداف، وموريتانيا فشلت في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتها الأخيرة أمام مصر، مما صعّب موقفها في التصفيات.

منتخب بوتسوانا

يحتل المنتخب البوتسواني المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، لا يزال المنتخب في سباق المنافسة على التأهل، ولكن عليه تحسين نتائجه في الجولات القادمة للخروج من المركز الأخير والتقدم في الترتيب.

بهذا الترتيب، يمتلك منتخب مصر أفضلية واضحة في المجموعة الثالثة، بينما تسعى المنتخبات الأخرى إلى تحسين أدائها في الجولات المقبلة للحفاظ على فرص التأهل إلى البطولة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 كأس الأمم الإفريقية المغرب كأس الأمم الافريقية الأمم الإفريقية المغرب الأمم الإفريقية المغرب 2025 الأمم الأفريقية منتخب مصر منتخب الرأس الأخضر منتخب موريتانيا منتخب بوتسوانا موريتانيا الرأس الأخضر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اليابان.. «الصدارة المريحة» من «الجوهرة المشعة»

أديليد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يتعادل مع كوريا الشمالية في تصفيات «مونديال 2026» كوريا الجنوبية تكسب الأردن بـ«ثنائية»


سقط المنتخب السعودي على يد ضيفه الياباني 0-2، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للدور الثالث والحاسم، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
نجحت اليابان في العودة بثلاث نقاط ثمينة وضعتها في صدارة مريحة للمجموعة، ومن دون أي خسارة، بعد ثلاث جولات، ذلك بفضل هدفي دايشي كامادا (14) وكوكي أوجاوا (81).
ويتصدر الساموراي الياباني المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، بفارق خمس نقاط عن كل من أستراليا التي حققت فوزها الأول في هذا الدور على حساب الصين 3-1، والسعودية والبحرين.
وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً، من جانب جماهير الأخضر في ملعب الجوهرة المشعة وبلغ 56223.
وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، يتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو 2025.
ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع إمكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

 

مقالات مشابهة

  • تصريح مدرب المنتخب السعودي: الصدارة لليابان و ننافس أستراليا على التأهل
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • خسارة السعودية والأردن.. وتعادل مخيّب للإمارات وفوز أول لقطر في التصفيات المونديالية
  • المنتخب السعودي يسقط على أرضه في تصفيات مونديال 2026
  • اليابان.. «الصدارة المريحة» من «الجوهرة المشعة»
  • ترتيب مجموعة مصر بعد فوز بوتسوانا على الرأس الأخضر بتصفيات إفريقيا
  • التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • قراءة في حظوظ المنتخبات العربية التأهل إلى أمم أفريقيا بالمغرب
  • مواجهات مهمة للمنتخبات العربية للتأهل إلى أمم أفريقيا 2025