قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترى أن هناك فرصة لتنفيذ هدفها الاستراتيجي، بإضعاف حزب الله، والقضاء على قدراته العسكرية.

وأضاف «كمال»، خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لن تقبل بأي مقابلة سياسية أو تفاوض، حتى تتأكد من تحقيق هذا الهدف أو أكبر قدر منه، بالإضافة إلى الانتصار الكامل على حماس، مشددا على أنها لن تستطيع تحقيق نصرا كاملا على حزب الله.

وتابع: «إسرائيل لو قبلت بوقف إطلاق النار ستحقق مكاسب، أولها القضاء على وحدة الساحات، وعودة حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وعودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم».

تفجيرات أجهزة البيجر خطة إسرائيلية قديمة

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن حزب الله منذ إطلاقه الصواريخ في 8 أكتوبر الماضي، أعلن أن وقف إطلاق النار في الجبهة اللبنانية مرتبط بغزة، مواصلا: «من بين أحد أهم الأهداف لإسرائيل القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، وعودة سكان الشمال مرة أخرى».

ولفت إلى أن إسرائيل كانت تخطط لتدمير أجهزة البيجر منذ سنوات، وأن تفجير الأجهزة لا يرتبط بـ7 أكتوبر 2023، وكان الهدف القضاء على شبكة الاتصالات لحزب الله، ثم القضاء على الكوادر العليا والمتوسطة لحزب الله، وما تزال إسرائيل مستمرة في تنفيذ عمليات الاغتيال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الاغتيالات وقف إطلاق النار القضاء على حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: اليمين المتطرف الإسرائيلي لا يؤمن بوجود الشعب الفلسطيني

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن اليمن المتطرف الإسرائيلي لا يؤمن بوجود الشعب الفلسطيني ، ويرى أن القضية الفلسطينية مختلقة، وبالتالي لا يمتلك حق تقرير المصير، وإقامة دولة مستقلة، مشيرًا إلى أن اليمن المتطرف لا يُؤمن إلا بالقوى، ويرى أن الاستقرار لا يتحقق إلا من خلال الحرب والقوة العسكرية.

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة


وتابع "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على قناة"ten"، ، أن اليمن المتطرف الإسرائيلي قام بإحداث بعض الحقائق الجديدة على الأرض سواء في غزة أو لبنان، وبعد إنتهاء الحرب سيتم الحديث عن ضرورة إنهاء اختلال جنوب لبنان ، وفطاع غزة، ولن يتحدث أحد عن إقامة الدولة الفلسطينية. 


وأضاف أن القوى الكبرى كانت تمتلك نفوذ وتأثير في الشرق الاوسط، مشيرًا إلى أن الحرب على قطاع غزة أظهرت ضعف الدور الامريكي في المنطقة، وافتقاده القدرة الإستراتيجية للتعامل مع هذه الازمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية : على الأمم المتحدة دعم النازحين في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود للحرب بغزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تخدع العالم لحماية إسرائيل
  • ميقاتي: يجب إلزام إسرائيل بوقف هجومها المدمر على لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: اليمين المتطرف الإسرائيلي لا يؤمن بوجود الشعب الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث في المنطقة خططت له إسرائيل منذ سنوات طويلة
  • أستاذ علوم سياسية: إقليم الشرق الأوسط بصدد حدوث تحولات كبرى