بغداد اليوم- متابعة

كشف الدبلوماسي الإيراني السابق ومدير مؤسسة "أسفر" للدراسات والبحوث الاستراتيجية امير الموسوي، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، عن وجود اخبار "مفرحة" عن قائد قوة القدس في الحرس الثوري إسماعيل قاآني ورئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين.

وقال الموسوي في تدوينة على منصة (X) تابعتها "بغداد اليوم"، "للمحبين والمتابعين ولأحرار العالم ستسمعون اخبار مبشرة عن قائد القدس الجنرال إسماعيل قاآني واخبار مزعجة للكيان الغاصب والمرجفين، ومفرحة للمقاومين الشرفاء وحاضنتهم ومحبيهم الاكارم عن سماحة السيد هاشم صفي الدين أحد قادة حزب الله".

ومنذ أيام، تتداول وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخباراً، لم يتم التأكد من صحتها، تنص على مقتل قاآني في لبنان إثر الغارات التي استهدفت قادة حزب الله، في حين تنص اخبار أخرى عن تعرضه للتحقيق في إيران على خلفية انتهاكات أمنية كبيرة.

وكانت آخر مرة ظهر فيها قاآني البالغ من العمر 67 عاما، يوم 29 سبتمبر أيلول بعد يومين على اغتيال نصرالله، في مكتب ممثل الحزب بطهران، عبد الله صفي الدين شقيق رئيس الهيئة التنفيذية لحزب الله هاشم صفي الدين.

اما فيما يتعلق برئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، فأن الرواية الإسرائيلية تنص على مقتله في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت قبل أيام، في وقت لم يصدر أي بيان رسمي من حزب الله بشأنه.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: هاشم صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد عام على الصراع بين إسرائيل وحزب الله.. مسؤولون أمميون يدعون إلى حل دبلوماسي

بعد عام من بدء الصراع بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبناني، دعا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ورئيس قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة إلى التوصل إلى حل دبلوماسي بالتزامن مع إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان باتجاه حيفا حسبما أفادت شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

اليونيفيل: التفاوض هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن

وقالت جينين هينيس والجنرال أرولدو لازارو من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة «اليونيفيل» في بيان: «لقد فقدنا أرواحًا كثيرة، وتشردنا، ودُمرنا، بينما ترك المدنيون على جانبي الخط الأزرق دون أمن واستقرار».

وأضافوا: «من الواضح أيضا أن المزيد من العنف والتدمير لن يحل القضايا الأساسية ولن يجعل أي شخص أكثر أمانا على المدى الطويل، إن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار الذي يريده المدنيون على الجانبين ويستحقونه بشدة».

إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على حيفا

دوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا الساحلية شمال إسرائيل اليوم الثلاثاء، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سقوط وابل من الصواريخ قادمة من لبنان.

وقالت إنه تم رصد أكثر من 100 صاروخ أطلق من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض أغلبها، كما تم رصد سقوط قذائف في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر أعلن حزب الله اللبناني في بيان اليوم استهداف حيفا بمجموعة صواريخ، وفي بيان لحزب الله قال: «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، قصفنا مدينة حيفا الكريوت بصلية صاروخية كبيرة».

مقالات مشابهة

  • بلينكن يؤكد التزام واشنطن بحل دبلوماسي في لبنان
  • دبلوماسي إيراني يزف بشرى عن قاآني وهاشم صفي الدين
  • تعرض لتعذيب نفسي.. قاآني يخضع لاستجواب وشكوك بالعمالة- عاجل
  • من خليفة حسن نصر الله عقب اختفاء هاشم صفي الدين
  • عاجل - أين هاشم صفي الدين؟.. آخر التطورات والتفاصيل لحظة بلحظة
  • مسؤول إيراني يوجه رسالة إلى دول الخليج بخصوص "الرد الإسرائيلي".. عاجل
  • نتنياهو بعد إعلان اغتيال هاشم صفي الدين: إسرائيل ستنتصر بالفعل
  • نتنياهو يكشف تفاصيل اغتيال هاشم صفي الدين
  • بعد عام على الصراع بين إسرائيل وحزب الله.. مسؤولون أمميون يدعون إلى حل دبلوماسي