جددت فرنسا التأكيد على تشبثها بشراكتها الاستثنائية مع المغرب، وعزمها على مواصلة تعميقها، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.


وشددت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية في بيان على أن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب تكتسي في هذا الصدد طابعا استراتيجيا.


وأبرز البيان أن فرنسا، التي أخذت علما بالأحكام الثلاثة التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية اليوم الجمعة، أكدت أنها ستواصل العمل مع شركائها الأوروبيين لتعزيز مبادلاتهم، خاصة الاقتصادية، والحفاظ على مكتسبات الشراكة، في إطار احترام القانون الدولي.


وأضافت الخارجية الفرنسية أن فرنسا، وكما جاء ذلك في الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، تظل عازمة بشكل خاص على مواكبة جهود المغرب للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصحراء، لفائدة الساكنة المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب فرنسا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وهبي: النقاش حول القانون الجنائي يقترب من نهايته.. ومرسوم سيفرض تسجيل الوصايا قبل الوفاة لدى أقرب محكمة

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إن القانون الجنائي الجديد سيكون متقدما، ويطرح نقاشا كبيرا، معلنا أن النقاش بشأنه أوشك على نهايته.

وهبي وصف النقاش الحالي، بـ »العميق جدا »، خصوصا في الجوانب المتعلقة بالكثير من التصرفات التي تعتبر جريمة، هل هي كذلك، أم لا؟ وفي بعض الأحكام التي تنص على نوع من العقوبات أيضا ».

فيما يتعلق بمشروع القانون الجنائي، أوضح وزير العدل أمس الثلاثاء، في مقابلة مع قناة « ميدي 1 تيفي »، أن المشاورات والتعديلات الجارية تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعطيات والتطورات التي عرفها المجتمع، معلقا: « هذا تشريع لا أحتفظ به لنفسي، وقمت باستشارة جهات وأجهزة متعددة في الدولة ».

بالموازاة مع ذلك، كشف وزير العدل أن الحكومة بصدد إصدار مرسوم للوصايا، يلزم كل مواطن يريد وضع وصيته، بتسجيلها في أقرب محكمة ابتدائية قريبة منه.

هذا الإجراء وفق ما كشف عنه سيمكن وزارة العدل من ضبط المعطيات وطنيا، ومن المنتظر أيضا أن يتيح إمكانية تعرف بواسطتها أسرة كل مواطن فارق الحياة ومنحته وزارة الداخلية شهادة الوفاة، هل قريبها ترك وصية أم لا؟ وذلك عبر إدخال رقم بطاقته الوطنية في منصة وطنية سيتم وضعها لهذا الغرض.

 

 

 

 

كلمات دلالية القانون الجنائي المحكمة الوصية عبد اللطيف وهبي

مقالات مشابهة

  • بوروندي تجدد التأكيد على دعمها الثابت وغير المشروط للوحدة الترابية للمغرب وسيادته
  • بوروندي تجدد التأكيد على دعمها الثابت وغير المشروط للوحدة الترابية للمغرب
  • «الدفاع الفرنسية»: اجتماع للدول الأوروبية بعد تعرض «يونيفيل» لإطلاق نار في لبنان
  • رابطة الأندية: حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق
  • الأغلبية الحكومة تدين "آلة الحرب الإسرائيلية" في غزة ولبنان وترفض قرار محكمة العدل الأوروبية
  • “الصحفيين اليمنيين” تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب
  • نقابة الصحفيين تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا تجدد التأكيد على تشبثها “بعلاقات مستقرة” مع المغرب
  • وهبي: النقاش حول القانون الجنائي يقترب من نهايته.. ومرسوم سيفرض تسجيل الوصايا قبل الوفاة لدى أقرب محكمة