أعلن جيش الاحتلال، إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مسؤول إسرائيلي يكشف رفض اليونيفيل طلب إسرائيل بسحب قواتها من حدود لبنان مصطفى بكري: دول الخليج لن تفتح مجالاتها الجوية أمام إسرائيل لضرب إيران

 

 

غارات إسرائيلية على لبنان وقطاع غزة يسفر عن شهيدين في جباليا

وعلى صعيد آخر، أفادت وسائل إعلام عربية ، اليوم ، عن تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على عدة بلدات في جنوب لبنان، منها عدلون والقليلة وأنصارية وطيردبا ، واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل ومواقع مدنية، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة، بالإضافة إلى حالة من الذعر بين السكان.

 

وأكدت مصادر محلية أن هذه الغارات تأتي في إطار التصعيد العسكري المستمر بين إسرائيل والمجموعات المسلحة في المنطقة. وقد أطلق الطيران الإسرائيلي عدة صواريخ على المواقع المستهدفة، مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وإصابة بعض المدنيين بجروح. 

 

في سياق متصل، ذكرت تقارير إخبارية أن الغارات الإسرائيلية لم تقتصر على لبنان، بل شملت أيضًا منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة. حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في المنطقة، مما أسفر عن استشهاد اثنين من المدنيين. 

 

وأوضحت المصادر أن الضحايا هم من سكان المنطقة، وقد انتشلت فرق الإنقاذ جثامينهم من تحت الأنقاض. وتأتي هذه الغارات في وقت تتزايد فيه الضغوط على الحكومة الإسرائيلية بسبب الوضع الأمني المتدهور، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال القتال الطائرات الحربية الإسرائيلية لبنان

إقرأ أيضاً:

إصابة 60 جنديا إسرائيليا في غزة وجنوب لبنان خلال يومين

أشارت معطيات للجيش الإسرائيلي إلى إصابة 60 جنديا غالبيتهم في جنوب لبنان خلال الـ48 ساعة الماضية، في ظل استمرار الجيش في شن عدوان شامل على لبنان وحرب إبادة على قطاع غزة.

ووفق موقع الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، فقد وصل عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 4700 ارتفاعا من 4640 يوم الثلاثاء الماضي.

وبذلك يكون 60 جنديا قد أصيبوا خلال يومين.

وتشير المعطيات إلى أن من بين المصابين 2321 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاعًا من 2317 يوم الثلاثاء الماضي.

ووفقا للمعطيات، فإن 33 من المصابين ما زالوا يعالجون من إصابات خطيرة، و169 بإصابات متوسطة، و18 طفيفة.

وتفيد المعطيات بمقتل 731 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من بينهم 348 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، التي بدأت يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تواصل إسرائيل عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وبدعم أميركي مطلق، ترتكب إسرائيل منذ عام إبادة جماعية بقطاع غزة، خلّفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: 60 شهيداً و168 جريحاً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • إصابة 60 جنديا إسرائيليا في غزة وجنوب لبنان خلال يومين
  • إعلام عبري: إصابة 20 جندياً خلال 24 ساعة على الحدود مع لبنان
  • ‏مصادر طبية في غزة: مقتل 55 شخص وإصابة 166 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
  • الاحتلال: هاجمنا أكثر من 110 أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان الساعات الماضية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 40 جنديًا في مختلف الجبهات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى في مختلف أنحاء غزة إثر الغارات الإسرائيلية