فتحت السلطات الإماراتية مؤخرًا تحقيقًا مع أحد مواطنيها بعد اتهامه بمخالفة قرار حظر السفر المفروض على المواطنين من زيارة لبنان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أمر النائب العام بإجراء تحقيق "فوري" مع المواطن المتهم، الذي قام بالسفر إلى لبنان برفقة عائلته عبر دولة ثالثة، متحديًا بذلك التعليمات الرسمية التي تهدف إلى حماية سلامة المواطنين.



وتعود القضية إلى قرار الإمارات الذي يحظر السفر إلى لبنان، وهو قرار بدأ تنفيذه في عام 2019، وأتى كرد فعل على الأوضاع الأمنية المضطربة في البلاد، والتي تفاقمت بسبب الاشتباكات المسلحة في مناطق معينة مثل مخيم عين الحلوة الفلسطيني، حيث أدت تلك الاشتباكات إلى سقوط عشرات الضحايا.

وفي أب/ أغسطس من العام الماضي، جددت السلطات الإماراتية دعوتها لمواطنيها بالالتزام بالحظر تجنبًا للمخاطر المحتملة.


وشدد النائب العام الإماراتي على خطورة مخالفة القرارات المتعلقة بالسفر إلى الدول المحظورة، واعتبر أن هذا النوع من المخالفات يُعاقب عليه بالحبس أو الغرامة أو كلاهما، وفقًا لقانون الجرائم والعقوبات في الإمارات.

وحذر النائب العام المواطنين من التجاوزات التي قد تعرض حياتهم للخطر، وطالب بضرورة التقيد التام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الخارجية.

وفي السنوات الأخيرة، تصاعدت التوترات في لبنان نتيجة للأزمات الاقتصادية والسياسية المستمرة، فضلًا عن التصعيد الذى تم في المنطقة على أثر حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي وصلت إلى  لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإماراتية قرار حظر السفر زيارة لبنان النائب العام الإمارات النائب العام تحقيق عاجل زيارة لبنان قرار حظر السفر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوباري.. حبس موظف مصرفي بتهمة الاختلاس

أعلن مكتب النائب العام يعلن حبس موظف بمصرف شمال أفريقيا – أوباري بتهمة النفع غير المشروع.

وبيّن المكتب أن المتّهم أودع القيم المالية المقابلة لمرتبات الموظفين العموميين في حسابات أقاربه.

وأوضح المكتب أن المتّهم استولى على نحو 146 ألف دينار وحصّل 72 ألف دينار عبر بيانات مخالفة للحقيقة

المصدر: مكتب النائب العام

أوباريالنائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. تحقيق فوري مع أحد المواطنين بعد سفره إلى لبنان
  • بسبب السفر إلى لبنان.. النائب العام الإماراتي يأمر بالتحقيق مع مواطن ويوجه تحذيرا
  • أوباري.. حبس موظف مصرفي بتهمة الاختلاس
  • القائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحث مع الصور جهود تعزيز العدالة وسيادة القانون في ليبيا
  • "الطاهر" إغلاق العيادات أو زيادة الأتعاب.. أعباء جديدة على المواطنين
  • تسهيل إجراءات التقنين تيسيرًا على المواطنين بكفرالشيخ
  • السودان.. النائب العام يكشف بالأسماء والارقام تفاصيل خطيرة عن جرائم الدعم السريع ..قتل معاقين ومسنين وإعدام خارج القانون في منزل
  • بعد إعلان نتيجة انتخابات تونس.. ماذا قال قيس سعيد للشعب؟
  • إعلام العدو الإسرائيلي: إصابة كبير مستشاري وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش خلال الاشتباكات عند الحدود مع لبنان