أعلن مركز الفلك الدولي، أن مرصد الختم الفلكي تمكن من تصوير كوكب الزهرة نهار هذا اليوم، من سماء دولة الإمارات ،والزهرة تبدو بطور الهلال، وذلك في يوم الاقتران نفسه.      

 وأوضح أنه تم استخدام تلسكوب بقطر 14 بوصة، وتوجيهه نحو كوكب الزهرة نهارًا وهي تقع بالقرب من الشمس على مسافة 8 درجات تقريبًا.

 

وبدت الزهرة على هيئة هلال كبير وواضح، وتصل الزهرة إلى الاقتران الداخلي اليوم في الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش.

 

وأشار ، إلى أن الزهرة ستختفي لبضعة أيام عن الأنظار في وهج الشمس لتعود بالظهور بعد عدة أيام كجرم سماوي لامع جدًا يرى بسهولة..

 

أخبار ذات صلة توثيق عشرات الشهب في سماء الإمارات "مركز الفلك الدولي" يرصد عشرات الشهب في سماء الإمارات

وبين المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي أن للقمر أطواراً مثل المحاق والهلال والتربيع والبدر، و لكوكب عطارد وكوكب الزهرة أطوارًا أيضًا.

 

ولفت إلى أنه في هذا اليوم، يصل كوكب الزهرة إلى الاقتران الداخلي، وهذا يعني أن الشمس والزهرة والأرض تقع على استقامة واحدة، وتكون الزهرة في المنتصف.

 

وأكد أنه من الناحية النظرية يفترض أن تكون الزهرة بطور المحاق ولا يظهر منها شيئًا وقت الاقتران. وأكد أنها تصنع وقت الاقتران أحيانًا زاوية مع الشمس تسمح لها بالظهور على شكل هلال حتى يوم الاقتران، بسبب ميلان مستوى مدار كوكب الزهرة حول الشمس. مشيراً إلى أنه كانت أقرب مسافة بين الزهرة والشمس صباح اليوم، وكانت تقع حينها على بعد 7.671 درجة من الشمس.

 

 

 

 

 
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوكب الزهرة مركز الفلك الدولي الفلک الدولی کوکب الزهرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل

أبوظبي - الخليج
أوضح مركز الإعلام الجنائي للنيابة العامة «وعي»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، عقوبة إفشاء أسرار العمل تحت عنوان «أسرار العمل أمانة»، مشيراً إلى أن المادة 432 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات، نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين من كان بحكم مهنته أو حرفته أو وضعه أو فنه مستودع سر فأفشاه في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو استعمله لمنفعته الخاصة أو لمنفعة شخص آخر، وذلك ما لم يأذن صاحب الشأن في السر بإفشائه أو استعماله.
وتكون العقوبة السجن المؤقت مدة لا تزيد على (5) خمس سنوات إذا كان الجاني موظفاً عاماً أو مكلفاً بخدمة عامة واستودع السر أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته أو خدمته.
ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة عن طريق مركز الإعلامي الجنائي«وعي» لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

مقالات مشابهة

  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • «فلكية جدة»: كوكب زحل يصل إلى نقطة الثبات أمام النجوم مساء اليوم
  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • الوطني للأرصاد يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات