ينظم حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، ندوة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. ثلاث سنوات بين التحديات والإنجازات”، مساء غد السبت.

تستضيف الندوة عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، والدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس، وبحضور المستشار رضا صقر، رئيس الحزب وقيادات الحزب، ويدير الندوة، الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أمين عام الحزب.

حزب الاتحاد: ندعم تحركات الدولة المصرية لإحلال السلام في إفريقيا رئيس حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصري وقدراته القتالية والتسليحية كفيلة بحماية أمننا القومي

تتناول الندوة ما تحقق من الاستراتيجية الوطني لحقوق الإنسان في محاورها الأربعة، بعد مرور ثلاث سنوات، فضلا عن التحديات التي تواجه الاستراتيجية الوطنية، سواء في الماضي أو المستقبل.

وقال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسانت تحتوي على بنود تعمل على الدفع بالمجال الحقوقي بصورة غير مسبوقة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أنه بالرغم من الإجراءات الإيجابية التي تحققت في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إلا أن هناك مطالب ينتظر تحقيقها لدعم الملف الحقوقي، الذي ما زال في حاجة إلى إجراءات جديدة تعزز من حقوق الإنسان وتترجم الاستراتيجية الوطنية التي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد الاستراتيجية الوطني لحقوق الإنسان حقوق الإنسان المستشار رضا صقر عصام شيحة الاستراتیجیة الوطنیة لحقوق الإنسان حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد ينظم ندوة بعنوان «إفريقيا عمق استراتيجي لمصر ومصير مشترك»

نظم حزب الاتحاد برئاسة المستشار رضا صقر، ندوة بعنوان «إفريقيا.. عمق استراتيجي لمصر ومصير مشترك»، تناولت الأوضاع التي تشهدها المنطقة الإفريقية، وما ارتبط بها من تطورات وتصعيدات، جعلتها الأكثر احتمالا للانفجار، بما يهدد مستقبل شعوبها وأحلامهم المشروعة في التنمية، خاصة في منطقة القرن الأفريقي.

تحديات تضرب المنطقة

وأكد المشاركون في الندوة، أن إفريقيا تمثل عمقا استراتيجيا لمصر، وقد استطاعت الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة أن تعيد ترتيب علاقاتها بدول القارة، حتى يمكن أن نعتبر أن العلاقات البينية في تلك الفترة هي أزهى مراحلها، ويعكس هذا الأمر الدور الذي تلعبه مصر في ظل التحديات والتطورات شديدة الخطورة التي يمر بها السودان الشقيق، أو الأصدقاء بمنطقة القرن الإفريقي بوجه عام.

ونوه المشاركون بالخطوات التي اتخذتها مصر لتعميق علاقتها مع دول القارة الإفريقية، خاصة على المستوى الاقتصادي، إذ تحركت مصر عبر مجموعة من المشاريع الاستثمارية الكبرى في إفريقيا، مشددين - في الوقت نفسه - على ضرورة التوسع في هذا السوق الواعد والنشط، والذي يخدم العلاقات بين الجانبين.

العلاقات المصرية السودانية

وتحدث المشاركون عن العلاقات المصرية السودانية، مثمنين ما تقوم به مصر من تحركات دبلوماسية لوقف إطلاق النار ووقف نزيف الدم السوداني، أو من خلال استضافتها لملايين النازحين من الحرب التي يعاني الشعب الشقيق ويلاتها.

فيما وجه المشاركون من دولة السودان الشكر لمصر على هذا الدور، منوهين إلى ما تتمتع به مصر من نعم تفردت بها دون بقية دول المنطقة، وفي مقدمتها نعمة الاستقرار والأمن، والتي يجب أن يكون لها تقديرها عند المصريين رغم أي اعتبارات أخرى تتعلق بالتحديات على المستوى الاقتصادي.

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون على دعم جهود الدولة المصرية، لإحلال السلام في إفريقيا، والتأكيد على مواقفها الداعمة لاستقلال الدول ورفض أي تدخلات بشؤونها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد ينظم ندوة بعنوان «إفريقيا عمق استراتيجي لمصر ومصير مشترك»
  • منتدى الفكر والثقافة ينظم ندوة حول “الهوية الوطنية-الأدوار والتحديات”
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بجامعة أسيوط
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة توعية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • بعد إلقاء القبض على مشتبه بهم بارتكاب جرائم سرقة.. الهيئة الوطنية تعلّق
  • ندوة توعوية للمنظمات المدنية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة للمنظمات المدنية حول قضايا تهريب المهاجرين