تمكنت التكنولوجيا الحديثة من فك لغز سرقة سيارة فيراري الفاخرة، في واقعة تبرز أهمية التكنولوجيا في مكافحة الجرائم، ويرجع الفضل إلى سماعات ايربودز التي تركها المالك داخل سيارته، مما أتاح تعقب السارقين بشكل دقيق وأدى إلى استعادة السيارة المسروقة.

تتخطى 900 حصانا.. أقوى تعديل لشاحنة شيلبي F-150 رابتر | صور سعر ومواصفات شيفروليه كورفيت 2024 في السعودية الفئة الاقتصادية.

. أكثر 10 سيارات مبيعًا في مصر |بالأسعار سوزوكي سويفت 2021 "هاي لاين" .. بأرخص سعر للمستعمل

وقعت الحادثة في ولاية كونيتيكت الأمريكية وتحديدًا في مدينة جرينتش، قبل أن تصبح الواقعة حديث الساعة، حيث تمكنت سماعات ايربودز من كشف لغز سرقة السيارة ومكانها، باستخدام تقنية "Find My" المقدمة من ابل.

سيارة فيراري 812 GTSايربودز تكشف سرقة سيارة فيراري 812 GTS

بدأت القصة عندما سرقت سيارة فيراري الخارقة من طراز 812 GTS، حيث نسي مالك السيارة سماعاته الشخصية داخل المقصورة، ولم يكن يعلم السارق أن هذه السماعة ستكون دليل التتبع والإدانه، حيث سهلت تحديد موقعة، والذي كان على بعد 96 كيلومترًا في مدينة واتربوري.

سيارة فيراري 812 GTS

استطاعت الشرطة تعقب السيارة المسروقة بفضل التقنية المقدمة من آبل، وعندما وصلت إلى موقع السيارة، حاول المشتبه بهما الفرار، لكن لحسن الحظ اكتشفت الشرطة أن أحد السارقين ترك هاتفه من طراز ايفون داخل السيارة.

سيارة فيراري 812 GTS

ما جعل عملية تعقبه أكثر سهولة، ليتم القاء القبض على شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، إلى جانب شاب اخر يبلغ من العمر 19 عامًا، وكلاهما وجهت لهما تهم بسرقة السيارة.

سيارة فيراري 812 GTS

وكشف روبرت سبانيولو، رئيس شرطة واتربوري، أن الشاب صاحب الـ 19 عامًا ليس غريبًا على الجهاز الأمني، حيث يواجه بالفعل سبع تهم معلقة تتعلق بسرقات السيارات بالاضافة إلى جرائم أخرى.

ماذا تقدم سيارة فيراري 812 GTS الخارقة

 

تعتمد السيارة فيراري 812 GTS على محرك V12 سعة 6500 سي سي، يستطيع أن يولد قوة تصل إلى 789 حصانا، وتتميز هذه السيارة بقدراتها العالية من ناحية التسارع والانطلاق، حيث تصل من 0 لـ 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثواني، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 340 كيلومتر/ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيراري ايربودز سماعات إيربودز

إقرأ أيضاً:

ضبط 8148 قضية سرقة تيار كهربائي

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، تكثيف الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية. 

ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ7 ملايين جنيه

 

وجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، حملات عدة أسفرت عن ضبط (8148) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. 

 

في سياق مغاير،  نشب حريق داخل منزل مكون من طابقين، بمنطقة كيما فى مدينة أسوان، مساء اليوم، حيث توجهت سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده بالمنطقة بشكل أكبر، ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وترجع التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة فى أسوان إخطاراً يفيد بنشوب حريق داخل منزل مكون من طابقين بمنطقة كيما التابعة لدائرة المدينة، وتحديدًا بجوار مسجد الرفاعى.

وانتقلت قوات الحماية المدنية فى أسوان لمكان الحريق مباشرة وتمكنت من السيطرة عليه قبل امتداده بالمنطقة بشكل أكبر.

وتجرى قوات الحماية المدنية عملية التبريد داخل المنزل بعد اتمام السيطرة الكامله علي النيران التي اندلعت داخل المنزل جراء الحريق، وتم اتخاذ اللازم. 


و توجهت الجهات للمعاينة والوصول إلى الأسباب وراء نشوب الحريق، وتبين أن السبب الرئيسي وراء نشوب النيران داخل المنزل المكيف الكهربائى، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.


وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

 

مقالات مشابهة

  • بايت دانس تكشف عن أول سماعات أذن في الصين
  • ماذا فعلت ربة منزل بعد ضياع مصروف البيت| اعرف الحكاية
  • ضبط عامل أثناء سرقة سيارة نقل على الطريق الصحراوى الشرقى بسوهاج
  • التحريات تكشف تفاصيل سرقة عاطلين عملات أجنبية من شقة بالتجمع
  • ضبط عامل لمحاولته سرقة سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول فيديو لسیارة تسير عكس الاتجاه بالقاھرة
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع فيديو لقائد سیارة بالسیر عكس الاتجاه بالقاھرة
  • خرائط جوجل تتيح حجز مكان لركن السيارة داخل التطبيق
  • ضبط 8148 قضية سرقة تيار كهربائي