افتتح نيافة الأنبا أنيانوس أسقف بني مزار والبهنسا بمحافظة المنيا، معهد المعلم ميخائيل البتانوني للألحان والدراسات، وألقى نيافته محاضرة في مادة اللاهوت الروحي على طلبة المعهد بقسميه (المرتلين، والدارسين).

كان منح نيافة الأنبا يوسف أسقف  بوليڤيا ١٨ شخص من البوليڤيين سري المعمودية والميرون لينضموا بذلك إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعد انتهاء فترة تعريفهم وتعليمهم الإيمان الأرثوذكسي.

شارك في صلوات المعمودية والميرون والقداس، إلى جانب القس مينا حبيب كاهن الكنيسة ذاتها، الراهب القمص هدرا الأنبا بولا والقس مويسيس ملاك كاهنا كاتدرائية السيدة العذراء والقديس مار مرقس الرسول بسانتا كروز، ومجموعة من الشباب من أستراليا اللذين حضروا لتقديم خدمات في بوليڤيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا إنيانوس المعمودية والميرون السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

لإنجازهم في العمل.. تكريم عاملين ومعلمين وإداريين بتعليم جنوب سيناء

 

بسبب الإنجاز في العمل و الارتقاء بالمستوى الوظيفي ،كرمت وزارة التربية والتعليم عدد من العاملين معلمين وإداريين وقيادات تعليمية في مسابقة 100معلم مبدع التي أقيمت تحت اشراف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم .


حيث نظمت  وزارة التربية والتعليم احتفالية كبرى بالمدينة التعليمية لتكريم المعلمين المشاركين في مسابقة "100 معلم متمكن مبدع  ،

و كرمت وزارة التربية والتعليم كلا من  عادل عبدالرحمن عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء   محمود السيد جلال مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية و رغدة توفيق مديرة مدرسة جيل أكتوبر الابتدائية و ربيع مصطفى معلم بمدرسة النصر للتعليم الأساسي بإدارة طور سيناء و محمد فتوح إدارى بإدارة طور سيناء  التعليمية  وذلك لانجازهم في العمل  في العمل ضمن فاعليات مسابقة 100 معلم متمكن مبدع وفى الميدان التعليمي  .


وذلك في ضوء حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية لتعزيز مهنة المعلم وتقديراً للمعارف والخبرات التي يقدمها والاستفادة منها في مجال التعليم والعمل على تعزيز بيئة مواتية لتطويره المهني وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمعلم كصاحب رسالة سامية يقع على عاتقه بناء الامة وإعداد أجيال تقود المستقبل جاء ذلك تزامناً باليوم العالمي للمعلم .


واكد عادل عتلم وكيل المديرية  أن المعلم صاحب رسالة وعليه الاطلاع لمواكبة العصر و اللحاق بركب التطور التكنولوجي الهائل مشيرا إلى أن تعليم جنوب سيناء يسير بخطى ثابتة في شتى القطاعات وحريص على تشجيع النماذج التربوية المضيئة والتي تعد نواة مشرقة لقيادات تربوية في المستقبل بالإضافة الى تنمية روح الابداع لدى المعلمين والعاملين بالمدارس ودعم المشروعات والمقترحات الداعمة لتحقيق تطوير منظومة التعليم وتحقيق الاستدامة والجودة داخل النظام التعليمي و تعزيز روح التنافس بين المعلمين وتحفيزهم على الابتكار والابداع واستخراج افضل الرؤى والأفكار التي تصب في صالح المعلم وتخدم  العملية التعليمية بالمدارس .

جدير بالذكر ان إدارة الدعم والتواصل سوف تقوم بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 معلم مبدع خلال النصف الثاني من الشهر الجاري .

المكرمين من تعليم جنوب سيناء FB_IMG_1728541802768 FB_IMG_1728541800555 FB_IMG_1728541795044 FB_IMG_1728541797344 FB_IMG_1728541805343

مقالات مشابهة

  • أسقف بوليڤيا للأقباط الأرثوذكس يمنح ١٨ شخصا سر المعمودية والميرون
  • لإنجازهم في العمل.. تكريم عاملين ومعلمين وإداريين بتعليم جنوب سيناء
  • بحضور الأنبا ميخائيل.. حفل ختام كورس "1000 مُعلم كنسي" بحلوان
  • الكنيسة الأرثوذكسية تستقبل وفدًا من "الكاثوليك" ببرشلونة
  • إزالة 15 حالة تعد على أراض زراعية و بناء مُخالف ببني مزار
  • الإمارات.. تعرف إلى معايير منح الإقامة الذهبية للتربويين
  • "نفس الكاهن بين شخصه وشعبه" في مؤتمر كهنة بنها وقويسنا
  • لأعمال الصيانة.. انقطاع مياه الشرب مساء اليوم ببني مزار بالمنيا
  • لائحة الوظائف.. عدم تكليف المعلم الخبير بأكثر من 18 حصة أسبوعيًا لتعزيز أدائه