يشهد مسجد السيد البدوي بطنطا، توافد الآلاف من مريدي ومحبي «شيخ العرب»، وذلك مع بداية احتفالات الطرق الصوفية بمولد العارف بالله السيد البدوي التي انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر حتى الجمعة المقبل، وهي الليلة الختامية المقرر أن يحييها شيخ المداحين ياسين التهامي، ونجله محمود.

المحافظة تستعد لاستقبال ضيوف المولد

من جانبها استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، لاستقبال مريدي ومحبي السيد البدوي، بتجهيز المسجد والضريح، وإلغاء الإجازات ورفع حالة الطوارئ بالمسجد وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم، وكذلك رفعت مديريات «الصحة والتموين والكهرباء» ومرفق الإسعاف، وجميع الجهات المعنية حالة الطوارئ القصوى.

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة لخدمة زوار مولد السيد البدوي، مع وتوفير سبل الراحة والأمان لهم، مشيرًا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر الخدمات للزوار.

إقبال على شراء الحمص وحلاوة المولد 

حالة من الانتعاش شهدته محال بيع حلوى المولد، التي استعدت بالحمص وأنواع الحلوى المختلفة احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا، في ظل إقبال الزوار على الشراء، ويعتبر مولد السيد البدوي الموسم التجاري الأهم على مدار العام.

وقال إبراهيم الفلاح، صاحب أحد مَحَالّ الحلوى بمنطقة السيد البدوي، إن الاستعدادات بدأت مبكرا، حيث يتم شراء الحمص من محافظات الصعيد، والعمل على تجهيزه من خلال عدة مراحل ليتم طرحه في الاحتفالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغربية مولد السيد البدوي محافظة الغربية السید البدوی

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى مولدة.. معلومات لا تعرفها عن شيخ العرب السيد البدوى بمدينة طنطا

 

يبدأ اليوم الجمعة الطرق الصوفية ومريديها فى الاحتفال بمولد السيد البدوى بمدينة طنطا، والذى يتم الاحتفال بة فى نفس التوقيت من كل عام لمدة أسبوع، ويأتى أتباع ومريدي السيد البدوى من كل محافظات الجمهورية للاحتفال بمولدة ويقومون بوضع الخيام طوال فترة المولد.

 

وتنشر جريدة الفجر معلومات عن السيد البدوى والملقب بشيخ العرب، وهو أحمد بن على بن يحيي البدوى امام صوفى سنى عربى والية تنسب الطريقة البدوية ذات الراية الحمراء، ولقب بهذا الاسم نظرا لانة كان دائم تغطية وجهة باللثام مثل أهل البادية ولة كثير من الالقاب أشهرها شيخ العرب وأبا الفتيان.

 

وولد البدوى بمدينة فاس المغربية وهاجر إلى مكة مع عائلتة فى سن السابعة واستغرقت الرحلة 4 سنوات منهم 3 سنوات أقموها فى مصر، وعندما بلغ سن الثامنة والثلاثين سافر مع شقيقة الاكبر إلى العراق ورجع بعد عام إلى مصر واستقر بمدينة طنطا لتكون موطن انتشار طريقتة.

 

ينسب إلى البدوى العديد من الكرمات أشهرها ما تم تداولة أنة كان ينقذ الاسرى المصريين من أوروبا فى الحروب الصليبية.

مقالات مشابهة

  • توافد مشايخ الطرق الصوفية لزيارة ضريح السيد البدوي بطنطا في مولده.. صور
  • انطلاق أسبوع احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي
  • فى ذكرى مولدة.. معلومات لا تعرفها عن شيخ العرب السيد البدوى بمدينة طنطا
  • الغربية تنهي استعدادتها لاستقبال مولد السيد البدوي
  • الاحتفالات بمولده تبدأ غدًا.. ماذا قالت الإفتاء عن ولاية السيد البدوي وكراماته؟
  • الاحتفال بمولد السيد البدوي يبدأ غدا الجمعة
  • الاستعدادات لبدء مولد السيد البدوي بطنطا غدًا
  • الطرق الصوفية تبدأ غدًا أسبوع احتفالاتها بمولد السيد البدوي
  • متى مولد السيد البدوي 2024.. الصوفية تحتفي الجمعة وهذه أسرار السطوحي