بدأت منذ قليل فرقة الأخوة أبو شعرة ليلة في رحاب مسرح ساقية الصاوي بالزمالك في حب رسول الله مدحًا وتعظيمًا، ما بين القصائد السوري والمصرية والعربية الفصحي عن مكانة الهادي المصطفى.

الأوقاف تطلق أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف ليلة في مدح الرسول مع ياسين التهامي على مسرح القلعة.. صور

بدأت الحفلة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم( سبعة يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله) ووصلة من الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام، وتفاعل الجمهور المزيج بين أهل الشام ومصر بالزغاريد والهتاف خاصة مع أغنية (طلع البدر علينا).

 

وقدم أحد  المترددين بكثرة على حفلات أبو شعرة باقة من الورود مدحًا لأدائهم، ليرد عليه أحد أفراد الفرقة قائلا: "أن مصر هى أم الدنيا وأبوها وعمها".

وتقدم الفرقة باقة متنوعة من الأناشيد والقصائد الدينية منها: "اللهم صل على المصطفى، يا جمال النبى، يا سعيد قومًا، بدمع العين"، بالإضافة إلى قصائد وابتهالات "مولاي إني ببابك ولك روحي وطل الحبيب علينا" ولجل النبى وقمرن وبحبك وبريدك ، ويختتم الفريق الحفل بـ "هو كده الحي".

وقال عبد الرحمن أبو شعر، مدير فرقة الإخوة أبو شعر للإنشاد الدينى، إن الفرقة كلها أشقاء ومؤسسها والده موفق أحمد أبو شعر، مضيفًا: "مصر علمت الدنيا محبة النبي وأهل بيته مع الاعتدال ومنها خرج الإنشاد الديني والمبتهلين، ومصر علمت العالم الإنشاد".

 

وتابع أبو شعر: "تربينا بأن مصر وسوريا توأم ويأتى إلينا المنشدون الكبار فى مصر، والذين أثروا وتأثروا بسوريا، والعكس صحيح".

 

وأكمل أبو شعر: "مصر المناخ المناسب للإنشاد الدينى ومصر تعتبر هوليوود الشرق"، مضيفًا: "الفرقة حضرت مصر فى عام 2007 واستقرينا فى مصر منذ عام 2012 مع بداية الأزمة السورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لصلاة على النبي صلاة على النبي صلى الله عليه النبي عليه الصلاة حفل فرقة الإخوة أبو شعر الإخوة أبو شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسل مدح المولد النبوي الشريف مولد النبوي الشريف أبو شعر

إقرأ أيضاً:

"علي جمعة" يكشف عن شرط قبول الصلاة على النبي

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، انه إذا أردنا الصلاة على سيدنا النبي ﷺ بالصيغة الإبراهيمية أو غيرها فينبغي علينا أن نضع قبل اسمه الشريف لفظة (سيدنا) أو (سيدي).

صلاة بها العجب كله وتبعد عنك الهم وتغفر ذنوبك..علي جمعة يوضحها كيف أحافظ على صلاة الفجر؟.. ردد 3 آيات من هذه السورة قبل نومك

واشار الى ان المسلمون اجمعوا على ثبوت السيادة له ﷺ ، وعلى علميته في السيادة، قال الشرقاوي : فلفظ (سيدنا) علم عليه ﷺ ، وذلك لما ثبت من إطلاقه على نفسه ﷺ ، وعلى حفيده الحسن رضي الله عنه ومن إطلاق بعض أصحابه عليه في حضرته ولم ينكره، فمنه قوله : (أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر) [رواه مسلم] وقوله عن الحسن رضي الله عنه : (إن ابني هذا سيد) [رواه البخاري]، وما ورد أن أحد أصحابه رضي الله عنهم قال له ﷺ يا سيدي، فعن عن سهل بن حنيف قال : مر بنا سيل، فذهبنا نغتسل فيه، فخرجت محمومًا، فنمي ذلك إلى رسول الله ﷺ قال : (مروا أبا ثابت يتعوذ. فقلت : يا سيدي والرقى صالحة. قال : لا رقي إلا من ثلاث : من الحمى، والنفس، واللدغة) [أبودواد في سننه، والنسائي في سننه، والحاكم في المستدرك].

بل إن الفقهاء استحبوا الإتيان بلفظة سيدنا أو سيدي قبل اسمه الشريف حتى في الصلاة والأذان، قال الرملي : (الأفضل الإتيان بلفظ السيادة، كما قاله ابن ظهيرة، وصرح به جمع، وبه أفتى الشارح؛ لأن فيه الإتيان بما أمرنا به وزيادة الإخبار بالواقع الذي هو أدب، فهو أفضل من تركه) [تحفة المحتاج].

أحد الكبائر .. عالم أزهري يحذر من فعل منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي 8 كلمات فيها سر عجيب لكشف الكرب ورفع البلاء.. داوم عليها كل يوم

ولا ينبغي للمسلم أن يعرض عن الصلاة على سيدنا النبي ﷺ ويتركها فإن في تركها  الشر الكثير؛ حيث إن تركها علامة على البخل والشح، قال سيدنا النبي ﷺ : (كفى به شحًا أن أذكر عنده ثم لا يصلي علي) [ابن أبي شيبة في مصنفه] وقال ﷺ: (البخيل من ذكرت عنده ولم يصل علي) [أخرجه الحاكم وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه].

مقالات مشابهة

  • التواضع في القرآن الكريم.. قيمة أخلاقية تقود إلى الرفعة في الدنيا والآخرة
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • صلاة الجمعة.. 7 سنن من هدي النبي
  • "علي جمعة" يكشف عن شرط قبول الصلاة على النبي
  • النشرة الدينية | حكم الصلاة على النبي ليلة الجمعة.. وسنن واظب عليها النبي حتى غروب الشمس
  • لماذا نُصلى على النبي ليلة الجمعة؟
  • حكم الصلاة على النبي ليلة الجمعة.. هل يجوز قول سيدنا وسيدي في الصيغة الإبراهيمية؟
  • جمعة: تجوز الصلاة على النبي بأي صيغة بشرط
  • ورد النبي اليومي من القرآن.. داوم عليه واقتد برسول الله