بدأ منذ قليل حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ32، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية. 

انطلاق حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية

وقال خالد داغر، مدير مهرجان الموسيقى العربية، خلال كلمته: «نحتفل اليوم بانطلاق دورة جديدة من مهرجان الموسيقى العربية، هذا المهرجان الذي يأتي من عام لآخر ليجمعنا في رحاب دار الأوبرا المصرية، هذا الصرح الثقافي العريق، حيث نلتقي جميعًا لنستعيد جمال الماضي وتراثنا الفني العريق، الذي لطالما كان جزءًا أصيلًا من هويتنا وثقافتنا العربية».

وأضاف: «وجودنا جميعًا اليوم خير دليل على العربية، ولتفعيل الدور الأساسي لها أهمية الموسيقى في حياتنا ومجتمعاتنا، كجسر يربط بين شعوبنا العربية، وسيظل مهرجان الموسيقى العربية حالة شديدة الخصوصية؛ كونه الفرصة الأهم لإلقاء الضوء على الأجيال الجديدة التي نسعى من خلالها للحفاظ على تراثنا الموسيقي العريق، بالإضافة لتحقيقه المعادلة الصعبة في تطويره ليبقى حيًا على مدى العصور المختلفة».

وتابع: «نود جميعا أن نرسل رسائل دعم حقيقي من خلال الفاعليات للأشقاء في القدس ولبنان لمواصلة مسيرة تحرير أراضيهم المحتلة».

مدير مهرجان الموسيقي العربية يوجه الشكر لشركاء النجاح

ووجه خالد داغر الشكر لمن ساهموا في خروج المهرجان، قائلًا: «أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكل من أسهم في استمرار هذا الحدث العريق، فهذا الدعم يعزز قدرتنا على العطاء المستمر وتقديم أفضل ما لدينا، لحماية راية الريادة التي ينفرد بها مهرجان الموسيقى العربية من المحيط إلى الخليج، كما أود توجيه وافر الشكر لوزير الثقافة الفنان الدكتور أحمد فؤاد هنو على دعمه الدائم لتذليل جميع المعوقات والتحديات، وكذلك للدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية على عطائها المستمر لتبقى مصرنا الحبيبة منبر الفنون الجادة كما عهدها، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لرعايتها للمهرجان، وشركة تذكرتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربيه خالد داغر دار الأوبرا مهرجان الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

تكريم 19 شخصية مؤثرة في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

كرم مهرجان الموسيقى العربية، 19 شخصية أسهمت في إثراء الحياة الفنية، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم اليوم على مسرح النافورة بدار الأوبرا.

وجاء المكرمين كالتالي،  اسم الشاعر حسين السيد، اسم الشاعر مأمون الشناوي، اسم المكرب والملحن احمد الحجار، فناني الخط العربي خليفة الشيمي ومحمد حسن، احمد عطا، وتسلم أبنائؤهم التكريم.

كما تم تكريم الدكتورة إنعام لبيب، الدكتور محمد السيد، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حلمي، الموسيقار ممدوح سيف، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي، المطرب فؤاد زبادي، المطرب لطفي بوشناق، المطرب محمد منير الذي اعتذر عن الحضور، زياد الرحباني الذي اعتذر عن حضوره، وإيناس عبد الدايم.

دعما للأشقاء.. كلمة وزير الثقافة وخالد داغر في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية لطفي بوشناق بالعلم الفلسطيني على السجادة الحمراء لمهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى العربية 

تتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 تحت رعاية وزارة الثقافة، حيث يقام بدار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد 4 حفلات في أوبرا القاهرة والإسكندرية، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 12 أكتوبر.

فعلى مسرح النافورة، يقام حفل لنجوم فرق الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، ويتضمن الفاصل الأول باقة من روائع كوكب الشرق، ويحييه صوليست الكمان الفنانة العمانية طاهرة جمال ونجوم الأوبرا رحاب عمر، أسماء كمال، ورحاب مطاوع.

أما الفاصل الثاني فيضم روائع العندليب، ويحييه صوليست الكمان إيهاب صبحي، والفنانين محمد حسن، وأحمد عفت.

بالتزامن، وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية، تقدم الفنانة نانسي منير تجربة فنية بعنوان "نزهة النفوس"، وهي رحلة موسيقية تعود إلى عشرينات القرن الماضي.

وعلى مسرح الجمهورية، تقدم فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء بقيادة الدكتور ياسر معوض حفلًا غنائيًا يضم مجموعة من أغاني الزمن الجميل، منها: سيرة الحب، دارت الأيام، حب إيه، ألف ليلة، بعيد عنك، الهوا غلاب، ما تصبرنيش، غني لي شوي شوي، أنا في انتظارك، أنساك، حيرت قلبي معاك، أما براوة، عيون القلب، الحب اللي كان، أنا قلبي ليك ميال، عنابي، كوكتيل منديل الحلو، قولوله الحقيقة، الهوا هوايا، جانا الهوى، سواح، أول مرة تحب يا قلبي، قولي عملك إيه، مبيسألش عليا أبدًا، ودع هواك، غريب الدار، على الحلوة والمرة، أمجاد يا عرب، كوكتيل بلدي يا بلدي، ويا حبيبتي يا مصر.

وعلى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، يقام حفل بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي، وتحييه الفنانة السورية وعد البحري، والفنان العراقي همام إبراهيم. يسبقهما فاصل موسيقي مع صوليست القانون الفنان جمال عبد المنعم، بجانب فقرات غنائية لفناني الأوبرا أحمد الوزيري، أحمد صبري، رضوى سعيد، ونهاد فتحي.

ويشهد المسرح الصغير افتتاح فعاليات جلسات المؤتمر العلمي المصاحب لمهرجان الموسيقى العربية 32، ويبدأ بكلمات افتتاحية للدكتورة لمياء زايد رئيسة المهرجان والمؤتمر، والدكتور خالد داغر مدير المهرجان والمؤتمر، والدكتورة شيرين عبد اللطيف رئيسة اللجنة العلمية. وتقام الجلسة الأولى في العاشرة صباحًا، ومحورها "الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية 1" بحضور الدكتور كفاح فاخوري مقررًا (لبنان-الأردن)، والباحثين دكتور فادي غوانمه، دكتور نضال نصيرات (الأردن)، دكتور كمال سماعيلي (فرنسا)، دكتور ألكسندر جنسينيوس (النرويج)، دكتورة منيجة عباس (الكويت)، دكتور محسن عبد الملك (تونس)، ودكتور عدنان خلف ساهي (العراق). يليها الجلسة الثانية التي تقام في الثانية عشرة والنصف، ومحورها "الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية 2"، بحضور الدكتورة شيرين عبد اللطيف بدر مقررة (مصر)، والباحثين فريد بن عمر (تونس)، دكتور أشرف عبد الرحمن (مصر)، دكتورة ميليسا سكوت (أمريكا)، ودكتورة ثناء الحلوة (لبنان).

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح يهنئ المصريين بمناسبة انتصارات أكتوبر في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • لطفي بوشناق يوجه رسالة لـ الشعب الفلسطيني من مهرجان الموسيقي العربية
  • تكريم 19 شخصية مؤثرة في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • دعما للأشقاء.. كلمة وزير الثقافة وخالد داغر في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • خالد داغر: انتظروا شيرين عبدالوهاب في حفل قوي بدار الأوبرا
  • نفاذ تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • هاشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر منصة «X» قبل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • وزارة الثقافة المصرية تواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢
  • وزير الثقافة ورئيس الأوبرا يفتتحان مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الـ 32