علق الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ف حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

إسرائيل تحول غزة إلى ساحة قتال ثانوية .. وتركز اهتمامها على لبنان

وقال الدكتور محمد أبو سمرة في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، اعتدنا على هذا السلوك الإجرامي من سلطات الكيان الصهيوني منذ نشأته حيث كان مكون من عصابات المهاجرين الصهاينة إلى فلسطين.

وأشار إلى أن مقر "الأونروا"، هو أرض فلسطينية ومؤجرة إلى الوكالة التابعة للأمم المتحدة على حسب المدة المتفق عليها في العقد.

وأكد رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أن العدو الصهيوني يمارس أقصى درجات الإجرام والعنجهية والعدوان ضد شعبنا، لافتا إلى أن  مصادرة مقر الأونروا بالقدس؛ إهانة للأمم المتحدة.

وأعرب عن استيائه من صمت العالم ضد ما يحدث في غزة والعراق ولبنان، من جرائم منظمة من قوات الاحتلال ضد الشعوب العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الأمم المتحدة القدس الكيان الصهيونى سلطات الاحتلال القدس الشرقية المحتلة حي الشيخ جراح

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يصادر مقر الأونروا في القدس ويخصصها لبناء وحدات مستوطنات

الثورة نت/..

أعلنت سلطات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، عن مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، وتحويل الموقع إلى بؤرة استيطانية تضم 1,440 وحدة سكنية.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم”، ان هذا التطور يأتي في إطار تصعيد الإجراءات ضد الوكالة، بما في ذلك المساعي لسن قوانين تنزل الشرعية عن الوكالة وتجرم أنشطتها، علما بأن الوكالة باتت تقوم بدور محوري ومركزي في مشاريع الإغاثة وإدارة المساعدات في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ أكثر من عام.

ويأتي هذا القرار في أعقاب مصادقة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست على مشروع قانون يهدف إلى قطع العلاقات بين إسرائيل ووكالة الأونروا.

وكانت سلطات العدو قد طالبت من الأونروا، إخلاء مقرها الرئيس في حي الشيخ جراح في القدس بداعي “استخدام الأرض دون موافقة سلطة أراضي إسرائيل” .

ويعتبر مقر “أونروا” في حي الشيخ جراح المقر الرئيسي للوكالة.

مقالات مشابهة

  • تيار الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام ضد شعبنا
  • الأردن: مصادرة "إسرائيل" مقر الأونروا بالقدس محاولة لتكريس الاحتلال
  • "إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيس لأونروا بالقدس
  • "إسرائيل" تقرر مصادرة المقر الرئيسي للأونروا بالقدس الشرقية
  • فلسطين: مصادرة إسرائيل مقر الأونروا بالقدس انتهاك للقانون الدولي
  • الوطني الفلسطيني يعقب على مصادرة إسرائيل مقر للأونروا
  • العدو الصهيوني يصادر مقر الأونروا في القدس ويخصصها لبناء وحدات مستوطنات
  • الاحتلال يقرر مصادرة أراض للأونروا في القدس
  • الاحتلال يعتزم مصادرة مقر الأونروا الرئيسي بالقدس لبناء مستوطنة مكانه