المناطق_واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.000 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مخيمات النازحين بمديرية مأرب في محافظة مأرب، استفاد منها 12.000 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية للعام 2024م.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم الأمن الغذائي في اليمن.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان 11 أكتوبر 2024 - 10:07 مساءً تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان 11 أكتوبر 2024 - 9:56 مساءً

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 أكتوبر 2024 - 10:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءًاستمر 40 دقيقة.. الأوضاع في لبنان محور اتصال بري وبلينكن أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًمصر تهزم موريتانيا بثنائية تريزيجيه وصلاح أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 9:10 مساءًبايدن: قيمة خسائر الإعصار ميلتون تقدر بـ 50 مليار دولار أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 8:48 مساءًجامعة الجوف تتوج الفائزين بــ”هاكاثون الصحة الرقمية للمرأة”11 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءًاستمر 40 دقيقة.. الأوضاع في لبنان محور اتصال بري وبلينكن11 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاح الإنفلونزا الموسمية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 202411 أكتوبر 2024 - 9:19 مساءًمصر تهزم موريتانيا بثنائية تريزيجيه وصلاح11 أكتوبر 2024 - 9:10 مساءًبايدن: قيمة خسائر الإعصار ميلتون تقدر بـ 50 مليار دولار11 أكتوبر 2024 - 8:48 مساءًجامعة الجوف تتوج الفائزين بــ”هاكاثون الصحة الرقمية للمرأة” مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة أبرز المواد11 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان

الرياض-أحمد حماد

ينفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة وقسطرة القلب للكبار في جمهورية أوزبكستان – طشقند، خلال البرنامج المنفذ في الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر 2024 لعلاج مرضى القلب، ويستهدف المشروع إجراء  83 جراحة وقسطرة قلبية للكبار بالمجان، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

ويأتي المشروع الطبي التطوعي لجراحة وقسطرة القلب للكبار في جمهورية أوزبكستان، امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها المركز في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي 5 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 3:24 مساءً

ويضم الفريق الطبي والإداري لجمعية «البلسم» 20 ممارسا صحيا ونخبة من جراحي القلب والقسطرة التداخلية والخبراء السعوديين، تحت قيادة البروفيسور راكان ناظر، استشاري جراحة القلب، ويتعاون مع فريق «البلسم» مجموعة من الأطباء المحليين في العاصمة طشقند، وذلك داخل غرف العمليات وفي مراحل الكشف والإعداد لإجراء الجراحات، وتواصل جمعية البلسم التنسيق الوثيق مع المستشفى الأوزبكي الشريك لضمان تنفيذ العمليات بأعلى مستويات الكفاءة والاحترافية.

وقال د. أحمد الأحمري، المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، إنه في إطار الجهود الإنسانية الرائدة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لدعم الشعوب الشقيقة والصديقة، تعتزم جمعية «البلسم» تنفيذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة وقسطرة القلب في أوزبكستان بدعم وإشراف كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تأكيداً لدوره المحوري في تقديم الرعاية الصحية والعون الإنساني في مختلف أرجاء العالم.

وصرح المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» بأن المشروع سيتم تدشينه رسمياً يوم الاثنين المقبل، بحضور عدد من المسؤولين الأوزبكيين، بالإضافة إلى مشاركة مرتقبة لأعضاء من سفارة المملكة العربية السعودية، مما يعكس العلاقات الوثيقة والتعاون المتين بين البلدين في المجالات الصحية والتنموية.

وأوضح الأحمري أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات طبية متقدمة لـ 83 مستفيداً، من خلال إجراء جراحات القلب والقساطر التداخلية. ويشمل البرنامج الطبي إجراء عمليات متنوعة مثل استبدال الصمامات والشرايين القلبية، إلى جانب القساطر القلبية التداخلية المتطورة. ولأول مرة في طشقند، سيتم تطبيق تقنية زرع الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI)، التي تمثل بديلاً مبتكراً لجراحة القلب التقليدية لعلاج تضيق الصمام الأبهري الحاد.

وأكد الأحمري أن هذا المشروع يشكل جزءاً من الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان، لدعم المبادرات الإنسانية والصحية في جميع أنحاء العالم. كما يعكس التزام المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، بتقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاج إليها، مع تعزيز التعاون الدولي في المجالين الطبي والإنساني لخدمة البشرية وتخفيف معاناة المرضى.

كانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي قد نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في الجمهورية اليمنية خلال شهر أغسطس الماضي، ونجحت خلاله في إجراء 43 عملية جراحية لعلاج مرضى المخ والأعصاب، سبقتها حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية خلال شهر مايو الماضي، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات في سوريا ويجري 27 جراحة للقلب بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 2.060 سلة غذائية في منطقتي جلال آباد وألا بوكين بقيرغيزستان
  • “المزين” يخطف ذهبية الجمباز للشباب ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم
  • «تشريح إعلامي».. كتاب لـ محمد بن عواد الشقاء يضع استراتيجية للنهوض بالإعلام وطرق مواجهة التحديات
  • التربيع الأول لقمر شهر ربيع الآخر .. بسماء المملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان
  • تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان
  • مركز الملك سلمان يوزع 300 سلة غذائية في مديرية المعافر