حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على ضيفه منتخب موريتانيا بهدفين دون رد اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025 .

وسجل محمود تريزيغيه هدف الفراعنة الاول في الدقيقة 70، وأضاف زميله محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وكانت مصر قد فازت سابقاً على كلّ من منتخب الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون ردّ وبوتسوانا برباعية نظيفة.



وعزز  المنتخب المصري بهذا الفوز صدارته للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط .

أمّا منتخب موريتانيا فقد تجمّد رصيده عند 3 نقاط، في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف منتخب الرأس الأخضر الثاني ونظيره البوتسواني الثالث، بعد أنّ فاز في مفتتح التصفيات على بوتسوانا بهدف نظيف ثمّ خسر أمام الرأس الأخضر بهدفين دون مقابل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية المصري موريتانيا مصر موريتانيا كرة القدم كأس أفريقيا رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس الأمم الأفريقية| موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا

يختتم المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، تحت قيادة حسام حسن، استعداداته النهائية اليوم الخميس لمواجهة منتخب موريتانيا غدًا الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 التي ستستضيفها المغرب، والمباراة ستُقام في السابعة مساءً، وتأتي في وقت يسعى فيه منتخب مصر لتحقيق فوز ثالث متتالٍ يعزز صدارته للمجموعة.

في حضور وزير الرياضة| منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة موريتانيا الجمعة وصول بعثة منتخب موريتانيا للقاهرة استعدادا لمواجهة منتخب مصر تفاصيل مواجهة مصر وموريتانيا

غدًا الجمعة، يلتقي منتخب مصر نظيره الموريتاني في مباراة حاسمة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والمباراة ستُقام على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساءً، وتعتبر المواجهة مهمة للمنتخبين. 

منتخب مصر

والمنتخب المصري يأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته بعد تفوقه على الرأس الأخضر وبوتسوانا، في حين يسعى منتخب موريتانيا لاستعادة التوازن بعد خسارته أمام الرأس الأخضر، وتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز فرصه في المنافسة على التأهل، وذلك قبل أن يتوجه المنتخب المصري إلى نواكشوط لمواجهة أخرى أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل في السادسة مساءً.

التحضيرات الأخيرة للمباراة 

شهد معسكر المنتخب المصري انضمام اللاعبين المحليين في بداية الأسبوع، مع وصول المحترفين تدريجيًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء. ومن بين الأسماء التي التحقت بالمعسكر: محمد الشناوي، المهدي سليمان، ومحمد عواد في حراسة المرمى، إلى جانب مدافعين مثل رامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، وفي خط الوسط، شارك أحمد سيد زيزو، وحمدي فتحي، بينما يبرز في الهجوم اللاعب محمد صلاح، إلى جانب مصطفى محمد وعمر مرموش. 

منتخب مصر

اللاعب نبيل عماد دونجا خرج من القائمة بسبب الإصابة، ليحل محله محمود صابر.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري

التشكيل المتوقع يعتمد عليه الجهاز الفني في المباراة تضم أسماء من المحترفين والمحليين الذين أثبتوا قدرتهم خلال الجولتين السابقتين، ومن بينهم:

حراس المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي.

خط الوسط: أحمد سيد زيزو، حمدي فتحي، مروان عطية.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش. 

منتخب مصرترتيب مجموعة مصر في التصفيات 

يتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين، يليه منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا بثلاث نقاط لكل منهما، بينما يتذيل منتخب بوتسوانا الترتيب دون نقاط، والمنتخب المصري حقق انتصارات كبيرة في الجولتين السابقتين، حيث فاز على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة، وتفوق على بوتسوانا برباعية، وفي المقابل، فاز منتخب موريتانيا على بوتسوانا بهدف وحيد، وخسر مباراته أمام الرأس الأخضر بهدفين دون رد.

يأمل الجهاز الفني للمنتخب المصري في مواصلة سلسلة الانتصارات لتأكيد تفوقه في المجموعة وضمان تأهله مبكرًا إلى كأس الأمم الإفريقية، وفي المقابل، يسعى المنتخب الموريتاني لتقديم أداء قوي والعودة بنتيجة إيجابية من القاهرة لتعزيز فرصه في التأهل.
فيما وصلت بعثة منتخب موريتانيا، إلى القاهرة استعدادا لمواجهة منتخب مصر، في السابعة مساء يوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة.

حرص وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي علي زيارة تدريب  منتخب مصر وكان في استقباله الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، و دكتورة دينا الرفاعي عضو المجلس ، وحرص وزير الرياضة على الاجتماع باللاعبين في الملعب لتحفيزهم والتأكيد على أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب ، معبرا عن سعادته بعودة الروح مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسام و إبراهيم حسن والفوز بنتائج كبيرة في مباراتي كاب فيردي و بتسوانا.

وزير الرياضة

مقالات مشابهة

  • اليابان تهزم السعودية بثنائية فى تصفيات كأس العالم
  • ترتيب مجموعة مصر بعد فوز بوتسوانا على الرأس الأخضر بتصفيات إفريقيا
  • تدريبات ترفيهية لحراس منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • قبل لقاء موريتانيا.. حسام حسن يهاجم السوشيال ميديا
  • تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام موريتانيا قبل مباراة الجمعة
  • المنتخب المصري يبحث عن تذكرة أمم أفريقيا عبر بوابة موريتانيا
  • تصفيات كأس الأمم الأفريقية| موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا
  • بحضور جماهيري كبير| أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر مع موريتانيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا