زار الجامع الأزهر الشريف ، اليوم الجمعة وفد من معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية الحديثة بجزيرة سمباوا إندونيسيا، وذلك ضمن برنامج رحلة المعهد السياحية والتعليمية والثقافية، وزيارة المناطق السياحية التاريخية والثقافية في إطار تعزيز كفاءة خريجي المعهد ذوي الخبرات والنظريات العالمية.

جامع الأزهر يعقد ملتقاه للقضايا المعاصرة الأزهر للفتوى يوضح سنن صلاة الجمعة تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي

واستقبل الدكتور هاني عودة مدير الجامع الأزهر، الوفد الإندونيسي ، بحفاوة بالغة حيث  قال: إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي، وهو جزء من جهود الجامع الأزهر لتبادل المعرفة والخبرات في مجال التعليم الإسلامي الحديث، وتعزيز الروابط بين المؤسسات التعليمية.

وبدأت الزيارة بجولة في ساحات وأروقة الجامع الأزهر، حيث اطلع الوفد على تاريخ الجامع الأزهر العتيق والذي يعد واحدًا من أهم المساجد المصرية على الإطلاق وأحد أهم روافد التعليم في مصر والعالم الإسلامي وثاني أقدم جامعة في العالم استقبلت الطلاب من جميع أنحاء العالم وخاصة الطلاب الإندونيسيين، والذين خصص لهم الجامع الأزهر رواق أهل جاوة.

وأبدى الوفد تقديرهم لهذه الزيارة ممتنين لحفاوة الاستقبال، مشيرين إلى أنها فرصة للتعرف على تاريخ هذا الصرح العتيق، كما أعربوا عن حماسهم للاستفادة من الخبرات الجديدة التي يقدمها الرواق الأزهري في مجال تعليم العلوم الشرعية والعربية.

وخلال الزيارة أوصى الدكتور عودة، الطلاب بالجد والاجتهاد وبضرورة تعلم اللغة العربية للوصول إلى حقائق وكنوز الإسلام، من خلال فهم القرآن وكتب التفاسير وسنة النبي ﷺ كما أوصاهم بحفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه فهو خير معين علي تعلم اللغة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر الأزهر معهد ديا ماليلا العالمي إندونيسيا الوفد الإندونيسي الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

دير الجامع الأزهر يتابع سير الدراسة بالأروقة الشرعية والعربية بالمنوفية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

زار الدكتور هاني عودة مدير الجامع الأزهر، رواق العلوم الشرعية والعربية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، بمحافظة المنوفية، وذلك في إطار حرصه على تعزيز العملية التعليمية والإشراف المباشر على سير الدراسة.

وبدأت الزيارة بجولة تفقدية داخل الرواق، حيث التقى المدير بالأساتذة والطلاب، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول المناهج الدراسية والأنشطة التعليمية، كما قام بمراجعة بعض المواد التعليمية المعتمدة، مشيدًا بجهود هيئة التدريس في تقديم محتوى علمي متنوع ومتميز.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها الشيخ أحمد الطباخ، مدير المكتب الفني بالجامع الأزهر، سجل مدير الجامع الأزهر عدة ملاحظات وتوصيات تهدف إلى تحسين سير الدراسة، ومنها: تشجيع البحث العلمي عن طريق تنظيم محاضرات تتناول أحدث الدراسات والبحوث في مجال العلوم الشرعية، والعمل على تحسين البيئة التعليمية من خلال توفير وسائل تعليمية حديثة ومرافق مناسبة، مما يسهم في رفع مستوى التركيز والتحصيل العلمي لدى الطلاب، وتطوير أساليب وطرق تحفيظ القرآن الكريم لتكون أكثر فعالية.

وفي ختام زيارته، توجه عودة، بالشكر إلى جميع العاملين في الرواق الأزهري، مؤكدًا على أهمية التعاون المثمر بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة، معبرا عن تفاؤله بمستقبل التعليم في الأزهر، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الطلاب والأساتذة في سبيل نشر العلوم الشرعية والعربية.

تأتي هذه الخطوات في إطار رؤية الأزهر الشريف كجزء من الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم في الرواق الأزهري، وإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء مجتمع قائم على القيم والمبادئ الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يستقبل وفدا من معهد ديا ماليلا العالمي الإندونيسي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد «ديا ماليلا» الإندونيسي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد «ديا ماليلا» الإندونيسي ووفد طلاب برنامج «المعايشة اللغوية»
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد «ديا ماليلا» ووفد طلاب برنامج «المعايشة اللغوية»
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد ديا ماليلا الإندونيسي ووفد برنامج المعايشة اللغوية
  • دير الجامع الأزهر يتابع سير الدراسة بالأروقة الشرعية والعربية بالمنوفية
  • لـ«إعداد كوادر العلماء».. شيخ الأزهر يستقبل رئيس مسجد الاستقلال بإندونيسيا
  • شيخ الأزهر يستقبل الرئيس العام لمسجد الاستقلال بإندونيسيا
  • شيخ الأزهر يستقبل الرئيس العام لمسجد الاستقلال بإندونيسيا رفقة وفد طلاب