موقع 24:
2024-10-11@21:44:30 GMT

حريق مطار لوتون.. سيارة رينج روفر دمّرت 1352 مركبة!

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

حريق مطار لوتون.. سيارة رينج روفر دمّرت 1352 مركبة!

توصّل تقرير صادر حديثاً إلى أن الحريق الضخم الذي اندلع في موقف سيارات متعدد الطوابق في مطار لوتون، شرقي لندن، نشب بسبب سيارة رينج روفر حمراء، وكان من الممكن إخماده بشكل أسرع إذا تم تركيب نظام رشاشات.

وأصيب أربعة من رجال الإطفاء في الحريق الذي دمر 1352 مركبة في 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وأدى إلى إيقاف الرحلات الجوية من وإلى المطار مؤقتاً.


وبحسب تقرير الحادث الصادر حديثاً عن دائرة الإطفاء والإنقاذ في بيدفوردشاير، فإن الحريق اندلع في سيارة رينج روفر حمراء اللون، والتي كان "دخان خفيف" يتصاعد منها بالفعل عندما دخلت عبر الحواجز قبل الساعة التاسعة مساءً بقليل.


ولم يلاحظ سائق السيارة التي تعمل بالديزل المشكلة إلا عندما وصل إلى الطابق الثالث من موقف السيارات في المبنى رقم 2، عندما ظهرت النيران من مقدمة السيارة، بحسب التقرير المنشور عبر "سكاي نيوز" البريطانية.

وبينما حاول صاحب السيارة إخماد الحريق، امتدت النيران إلى سيارات أخرى متوقفة.

وخلص التقرير إلى أنه على الرغم من أن نظام الرش ليس إلزامياً في موقف السيارات، إلا أنه كان من شأنه أن يساعد في مكافحة الحريق.

وقال التقرير: "لو تم تركيب نظام رشاشات مناسب، لكان من الممكن أن يتغير ويؤخر نمط انتشار الحرائق، مما يزيد من فرص التوصل إلى نتيجة ناجحة بمجرد بدء عمليات مكافحة الحرائق".

وأضاف: "إن مزيجاً من الرياح التي نشرت الحريق في ساحة انتظار السيارات المفتوحة، وتأثير حرائق الوقود المشتعلة، والظهور المبكر لعلامات الانهيار الهيكلي، كل ذلك منع استمرار مكافحة الحرائق الهجومية الداخلية وساهم في زيادة نطاق الحريق والخسائر المالية اللاحقة".

وخلص  تقرير سابق إلى أن الحريق بدأ عن طريق الخطأ، وعلى الأرجح بسبب "خلل كهربائي أو فشل أحد المكونات" في حجرة محرك السيارة.

وعندما وصلت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث لأول مرة كانت هناك عدة مركبات مشتعلة، وبحلول الساعة 9.37 مساءً اشتعلت النيران في حوالي 80% من الطابق الثالث، وتم إعلان الحادث الكبير.

وتم إنقاذ أحد العاملين في حوالي الساعة العاشرة مساء بعد أن استخدم "وضعه كعامل في المطار" لدخول المبنى في محاولة يائسة لإنقاذ سيارته، بحسب التقرير. وتم إخراج الموظف بأمان ولكن تم علاجه من استنشاق الدخان.



وأضاف تقرير الإطفاء: "لا يوجد دليل يثبت أن وجود مركبات كهربائية متوقفة في موقف السيارات كان له تأثير ضار على نتيجة الحريق".

وتابع أن رجال الإطفاء الذين تصرفوا بسرعة في موقع الحادث "أنقذوا أرواحاً بكل تأكيد"، من خلال التعرف المبكر على العلامات التحذيرية لانهيار المبنى وإخلاء الموقع.

وانضمت أيضاً طواقم من هيرتفوردشاير، ولندن، وباكينجهامشاير، وكامبريدجشاير، ونورثهامبتونشاير إلى العملية.

وأشاد التقرير بتلك الطواقم لنجاحها في منع انتشار الحريق إلى البنية التحتية القريبة، مثل خدمة السكك الحديدية لوتون دارت أو موقف السيارات 1.

وأكدت الشرطة في وقت سابق من هذا العام، أن الشاب الثلاثيني، الذي ألقي القبض عليه بعد الحريق للاشتباه في ارتكابه أضراراً جنائية، لن يواجه أي إجراءات أخرى.

وقالت شرطة بيدفوردشاير إن التحقيق انتهى وأحالت القضية إلى خدمة الإطفاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لندن موقف السیارات

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة تداول فيديو لسیارة تسير عكس الاتجاه بالقاھرة

كشف الأجهزة الأمنية بالقاهرة ملابسات تداول مقطع فیدیو على موقع "فیس بوك"، تضمن قیام قائد سیارة بالسیر عكس الاتجاه بالقاھرة، وضبط مرتكب الواقعة.

فى إطار جھود أجھزة وزارة الداخلیة لكشف ملابسات تداول مقطع فیدیو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فیس بوك"، متضمناً قیام قائد سیارة "مینى باص" بالسیر عكس الاتجاه بدائرة قسم شرطة القطامیة بالقاھرة، معرضاً حیاتھ والمواطنین للخطر.

بالفحص وإجراء التحریات أمكن تحدید وضبط السیارة وقائدھا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة والإدرایة تجاه السیارة وقائدھا.







مقالات مشابهة

  • بينهم طفلان.. نشر التقرير الطبي للمصابين في سقوط جزئي لعقار سكني بالإسماعيلية
  • اندلاع حريق في موقف سيارات مطار مراكش
  • حريق محدود بمحيط مطار القاهرة الدولي
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول فيديو لسیارة تسير عكس الاتجاه بالقاھرة
  • إصابات بتدهور مركبة على طريق البحر الميت
  • عاجل| السيطرة على حريق كبير في مصنع بأكتوبر
  • حريق في مصنع أسمدة بمدينة السادات.. وقوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على النيران
  • أمن الشرقية يضبط سائق السيارة النقل فى حادث وفاة 7 أشخاص بالطريق الإقليمى
  • أخبار السيارات | خطوات بسيطة لقيادة السيارة ليلا بأمان .. أسعار نيسان صني 2025 بالسعودية