كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إيران شنت هجوم صاروخي باليستي كبير ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وعدد من قيادات الحزب المؤثرة.

وتابع بكري خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهجوم الإيراني أحدث حالة غضب في داخل دولة الاحتلال.

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، أن الهجوم الإيراني لم يكن كما صورته تل ابيب بأنه كان بسيطا ولكنه وصل إلى منشآت ومناطق عسكرية إسرائيلية.
وواصل أن نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي أخذ قرارًا حاسمًا بضرورة الرد على الهجوم الإيراني وينسق مع أمريكا ولكنه يرى بأنه الضربة الإسرائيلية هذه المرة ستكون كبيرة.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن نتنياهو يرفض إبلاغ أمريكا بالأهداف التي ينوي استهدافها، حيث إنه يراها فرصة سانحة لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

واستطرد أنه يتضح من التناول الإعلامي للقنوات الإسرائيلية وجود اتفاق على توجيه ضربات واسعة وقوية للداخل الإيراني ردًا على هجومها ضد أهداف في دولة الاحتلال.

وأخبر الإعلامي مصطفى بكري، أن تل أبيب تريد توسيع رقعة الصراع مع إيران في المنطقة حتى تضطر أمريكا للدخول في الحرب نصرة لحليفتها إسرائيل.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن هذه التطورات صاحبها قرار حكيم من بعض الدول العربية التي أكدت أنها لن تفتح مجالها الجوي أمام الهجوم الإسرائيلي الأمريكي على إيران.

وأضاف أنه يبدو أن إسرائيل حصلت على موافقة واشنطن بقيام الدفاعات الأمريكية في المنطقة بمساعدة إسرائيل حال اندلاع الحرب بغض النظر على الاتفاق حول الأهداف التي يتم استهدافها وبينها المنشآت النووية الإيرانية.

وأكمل أن الحرب الإسرائيلية الإيرانية لو اشتعلت سيتبعها كارثة وأزمات اقتصادية سوف تؤثر على مصر بالطبع، لأنها إحدى الدول المهمة في المنطقة، مضيفا أن أسعار النفط سوف تشهد ارتفاعات كبيرة حينها ويتخطى البرميل 100 دولار.

واختتم الإعلامي مصطفى بكري أن الحرب هذه المرة قد تتسع وتشمل سوريا واليمن والعراق وربما مناطق في الخليج بحكم استقبالها قواعد عسكرية أمريكية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي إيران الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله مصطفى بكري الإعلامی مصطفى بکری فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يستعد لـ"عمل عسكري كبير" ضد إيران

ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد، الخميس، اجتماعا مع مجلس الوزراء الأمني للتصويت على "عمل عسكري كبير ضد إيران".

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن "الانتقام من المتوقع أن يكون كبيرا، ومن المرجح أن يشمل مزيجا من الغارات الجوية على أهداف عسكرية في إيران والهجمات السرية مثل تلك التي قتلت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران".

بالتزامن مع ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، إن "ضربة إيران ستكون فتاكة ودقيقة ومفاجئة"

وذكر "أكسيوس": "سيعقد نتنياهو، الخميس، اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني، ووفق القانون الإسرائيلي يحتاج رئيس الوزراء لتصويت هذا المجلس على مثل هذا العمل العسكري الكبير، والذي قد يؤدي إلى حرب شاملة مع إيران".

واضاف أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين يعتقدون أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستضطران إلى العمل معا لمكافحة أي رد إيراني محتمل.

وكان نتنياهو قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، وأكد أحد المسؤولين لـ"أكسيوس" أن المكالمة كانت ضرورية "لمحاولة صياغة حدود للرد الإسرائيلي".

وقال "أكسيوس" نقلا عن مساعد لنتنياهو، إنه "بمجرد اتخاذ القرار (ضرب إيران)، سيرغب نتنياهو في إطلاع بايدن على الأمر".

وكان مسؤولون أميركيون قد قالوا، الثلاثاء، إن إسرائيل لم تطلع الولايات المتحدة بعد على تفاصيل محددة بشأن ردها العسكري على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: دول الخليج لن تفتح مجالاتها الجوية أمام إسرائيل لضرب إيران
  • بكرى: إسرائيل ترغب في توسيع الحرب مع إيران حتى تساندها أمريكا
  • خبير عسكري: داخل حزب الله عناصر مخترقة من إسرائيل ولم يتم اكتشافهم بعد
  • عاجل - هجوم إسرائيل على إيران.. خطة بايدن ونتنياهو لضرب طهران (تفاصيل)
  • مصطفى الفقي: حلم إسرائيل الكبرى هدف استراتيجي قديم (شاهد)
  • مصطفى الفقى: حلم إسرائيل الكبرى هدف استراتيجي قديم (شاهد)
  • نتنياهو يستعد لـ"عمل عسكري كبير" ضد إيران
  • بعد مهاتفة بايدن.. نتنياهو يستعد لـهجوم عسكري كبير يستهدف مواقع وشخصيات في إيران
  • قبل زيارة «جالانت» لواشنطن.. هل ترد إسرائيل على الهجوم الإيراني؟