شهد سكان ريكيافيك، عاصمة آيسلندا، عرضاً طبيعيا رائعاً للأضواء الشمالية في سماء المدينة ليلة الخميس وصباح الجمعة. وتعتبر ظاهرة الشفق القطبي واحدة من أجمل المناظر التي يمكن رؤيتها في المناطق القطبية.

اعلان

تتزامن هذه المشاهد المدهشة مع ذروة الدورة الشمسية التي تستمر 11 عامًا، حيث يشهد المجال المغناطيسي للشمس زيادة في النشاط.

ونتيجة لذلك، أصبحت العواصف الشمسية والشفق القطبي أكثر تكراراً في الفترة الحالية.

هذا الشهر، أطلقت الشمس وميضين قويين، كان أحدهما الأكبر منذ عام 2017، مما أدى إلى زيادة فعالية الأضواء الشمالية في سماء أيسلندا. وبفضل هذه الظاهرة، استمتع السكان والزوار بمشاهد رائعة لألوان زاهية تتراقص في سماء الليل، مما جذب أنظار الكثيرين وساهم في تعزيز السياحة في المنطقة.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الأضواء الشمالية تعتلي فوهة بركان أيسلندا المتفجر شاهد: بعد أسابيع من الزلزال .. ثوران بركان في جنوب غرب ايسلندا عرض "الأضواء الشمالية" يضيء سماء فنلندا بالألوان الزاهية ريكيافيك، آيسلندا طبيعة أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ371: غزة "ساحة قتال ثانوية" ومسوؤل في حزب الله لإسرائيل: لم تروا بعد إلا القليل يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانإسرائيلغزةاعتداء إسرائيلهجمات عسكريةالحرب في أوكرانيا روسياحروبقطاع غزةأوكرانيااليونيفيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية ريكيافيك آيسلندا طبيعة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا روسيا حروب قطاع غزة أوكرانيا اليونيفيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية

قال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن هناك إشكالية رئيسية ترتبط بالتعنت الإسرائيلي المرتبط بتصور يميني متطرف لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان وهذا ياتي مع غياب أي ضغوط دولية فعاله وليس الضغوط التي تمارسها  الولايات المنحدة الأمريكية التي تأتي بدون أي جدوى.


وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» ، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات اليونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلو متر وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في  لبنان في خطر متزايد توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.


وتابع: «  تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701  وأن اليونيفيل مكلفة بتنفيذ هذا القرار»، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لان إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • أورورا ظاهرة الأضواء الشمالية.. كيف حولت الشمس سماء لندن إلى لوحة فنية؟
  • خبير: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية
  • خبير: إسرائيل تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من تصديه لقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية (فيديو)
  • سماء الوطن العربي تشهد اليوم رصد القمر في طور التربيع الأول
  • صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء
  • ألبوم "Moon Music" لكولدبلاي أمسية استماع ساحرة تحت سماء دبي
  • شاهد| مسيرات حزب الله في سماء “حيفا – الكرمل”.. هذا ما عاد به “هدهد” المقاومة الإسلامية في لبنان من مشاهد (فيديو)
  • إعصار مدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي  بولاية فلوريدا كأسوأ كارثة طبيعية منذ 100 عام وبايدن يناشد السكان بالفرار فورا