تغطي شركة سامسونج Samsung، جميع شرائح الأسعار على مستوى العالم، بالرغم من شهرتها بانطلاقها في سلسلة الأجهزة الراقية مثل S و Z، فإن الجزء الأكبر من مبيعاتها يأتي من الهواتف المنخفضة التكلفة.

يمنح هذا الوضع سامسونج ميزة فريدة، حيث تتنافس ليس فقط في القطاع الفاخر ضد آبل فقط، بل أيضا مع جميع العلامات التجارية الصينية في فئات النطاق المتوسط والاقتصادي.

 

سامسونج تكتسح الأسواق.. تعرف علي هواتف Galaxy الأكثر مبيعا خبر صادم لعشاق سامسونج.. تأجيل إطلاق أندرويد 15 لهذا الموعد

 

في الفئة الراقية، يستطيع مستخدمو سامسونج الاستفادة من مواصفات ومميزات تنافس تلك التي تقدمها آبل، ولكن الأمر يختلف في القطاعات الأخرى من حيث الأسعار.

هواتف سامسونج في فئة الميزانية لا تتمتع بأفضل المواصفات أو أحدث التقنيات، في حين تنافس الشركات الصينية بقوة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تلبي احتياجات أشخاص مختلفين، لذلك، سنوضح لك في هذا المقال 3 مزايا قد تساعدك على شراء هاتف اقتصادي من سامسونج.

هاتف اقتصادي من سامسونج1. المواصفات ليست كل شيء:

بالرغم من أن الأجهزة المتطورة تتمتع بمزايا جبارة، إلا أنها ليست موجهة للجميع، إذ لا يسعى كل فرد للحصول على شريحة قوية أو كاميرات متطورة، حيث تختلف تفضيلات المستخدمين، مما يجعل من الضروري أن تسأل نفسك عن احتياجاتك الخاصة عند اختيار الهاتف الذكي. 

بالنسبة للبعض، وخاصة كبار السن، تعتبر تجربة المستخدم هي الأهم. وهنا تتفوق سامسونج بشكل واضح، فبرنامج One UI من سامسونج يقدم واجهة سهلة الاستخدام، حيث يتجاوز تصميمه مختلف الثقافات ويمكن تعديله بسهولة من بلد لآخر، مما يسهم في زيادة شعبيته.

علاوة على ذلك، تتمتع العلامة التجارية بشهرة واسعة، ويمكن العثور على منتجاتها في معظم البلدان، مما يسهل الوصول إليها وخدمة ما بعد البيع مقارنة بعلامات أندرويد الأخرى.

2. المتانة والدعم الأطول:

توفر سامسونج الآن تقييمات مقاومة للماء والغبار لمعظم هواتفها، ولا تفتقر لهذه المميزات سوى الهواتف الاقتصادية وبعض النماذج الأقل تكلفة، كما أن دعم البرمجيات لفترة طويلة شائع في مجموعة منتجاتها، حيث تضمن سامسونج 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و5 سنوات من التحديثات الأمنية حتى لهواتفها ذات الطراز الأساسي.

مؤخرا، قامت الشركة بزيادة فترة دعم هواتفها ذات الميزانية المحدودة إلى 6 سنوات من التحديثات مع إطلاق Galaxy A16، بينما تمتد هذه الفترة إلى 7 سنوات للطرز الفاخرة، ويعني هذا أن منتجات الفئة الأقل تكلفة ستستفيد من أقل من عام واحد من التحديثات.

ومع تزايد اعتماد المستهلكين على هواتفهم المحمولة لفترات طويلة، فإن الدعم الموسع للبرمجيات يعد فارقا كبيرا.

3. توافر الملحقات:

باعتبارها علامة تجارية رائدة في سوق الهواتف الذكية، يمكنك بسهولة العثور على ملحقات لهواتف سامسونج في معظم المتاجر، وتكون حافظات الهواتف وواقيات الشاشة متاحة بسرعة بعد إطلاق الأجهزة الجديدة.

حتى الملحقات الخاصة بالطرز الأقدم تتوفر بسهولة مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى، مما يسهم في المحافظة على هذه الأجهزة لفترة طويلة ودون متاعب، بالإضافة إلى ذلك، لن يقتصر الأمر على توفر الملحقات فقط، بل ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من الخيارات عبر جميع شرائح الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج أندرويد هواتف سامسونج من سامسونج

إقرأ أيضاً:

بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite

أعلنت  شركة Oppo عن قرب إطلاق سلسلة هواتف Find X8 رسميًا في الأسواق 24 أكتوبر في الصين  ومن المتوقع أن تكشف العلامة التجارية عن Find X8 و Find X8 Pro و Find X8 Pro Satellite Communication Version.

وفقا لموقع “gizmochina ” أما عن ميزات الأجهزة الثلاثة فهي ستحتوي  على شريحة Dimensity 9400 بالإضافة إلى ذلك، تعمل العلامة التجارية أيضًا على هواتف Find X8 Ultra و Find N5 القابلة للطي .

وفقًا لموقع Ice Universe ، سيكون هاتفي Find X8 وFind X8 Pro أول هاتفين في العالم مزودين بمعالج Dimensity 9400 يصلان إلى السوق العالمية وقد تم بالفعل استلام هاتفي Find X8 وX8 Pro في أسواق متعددة مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند وأوروبا. 

هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل فيفو تكشف عن هاتف عملاق بمواصفات ومزايا جبارة موعد إطلاق هواتف Oppo Find X8 Ultra و Find N5
 

وفقًا للتسريبات، سيتم إطلاق هواتف  Oppo Find X8 Ultra وFind N5 في الربع الأول من عام 2025 ومن المحتمل أن تتلقى بعض الأسواق، مثل الهند، نسخة جديدة من هاتف Find N5 تحت اسم OnePlus Open 2. 

أشارالتسريبات أن الشركة تختبرهاتف Find N5 بإعداد الكاميرا الرباعية لجهاز X8 Ultra. ومع ذلك، من المتوقع أن يتميز الجهاز النهائي بإعداد كاميرا ثلاثية، على غرار Find N5 الأصلي.

في الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاق Find X8 Ultra عالميًا فيما يتعلق بـ Find N5، نظرًا لأن Find N3 تم إطلاقه في أسواق الصين وجنوب شرق آسيا، فمن المحتمل أن يتجه هاتف  Find N5 إلى هذه الأسواق.

وفقًا للتقارير، قد يظهر هاتف Find N5 لأول مرة كأول هاتف قابل للطي في العالم يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite ومن المتوقع أيضًا أن يتميز Find X8 Ultra بنفس الشريحة.

مقالات مشابهة

  • قاهر السامسونج.. 5 ميزات بارزة في أعجوبة هواوي Mate XT Ultimate
  • أخبار التكنولوجيا|تحديث جبار من فيفو يصل هذه الهواتف.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • لعشاق ببجي وفورتنايت...تعرف على أفضل 4 هواتف ألعاب في 2024
  • سامسونج تكتسح الأسواق.. تعرف علي هواتف Galaxy الأكثر مبيعا
  • سامسونج تحافظ على مكانتها ضمن أفضل 5 علامات تجارية عالمية في 2024
  • بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite
  • أخبار تكنولوجيا|تعرف على أفضل هواتف ذكية بمواصفات لم يسبق لها مثيل واحم نفسك من الأمراض المفاجئة بهذه الأجهزة الذكية
  • صور حية لشاشة هواتف سامسونج المرتقبة Galaxy S25
  • تنافس سامسونج .. تعرف على أفضل هواتف ذكية بمواصفات لم يسبق لها مثيل