صدى البلد:
2024-10-11@21:46:36 GMT

حزب الله ينفذ كمينا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، استهداف قوات إسرائيلية  عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية.

وقال البيان الصادر عن حزب الله: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:00 من مساء يوم الجمعة 11-10-‌‏2024 تحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة، بالعثور على جثمان عباس نيلفروشان نائب قائد فيلق القدس عقب استهدافه إلى جانب حسن نصر الله.

فيما نقلت صحيفة الجريدة الكويتية عن مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قوله إنه تم تعيين محمد رضا فلاح زادة، مساعد قائد الفيلق، مشرفاً على حزب الله اللبناني، لحين تعيين الأمين العام الجديد للحزب بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر الماضي.

ووفق المصدر، فإن القرار جاء بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي، نظراً لأن حزب الله يتخوف من أن تغتال إسرائيل أي أمين عام جديد له.

يأتي ذلك  في الوقت الذي يمتنع فيه الحزب عن الكشف عن مصير رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين، الذي كان المرشح الأبرز لخلافة نصر الله، والذي يعد الأقرب من طهران، وخصوصاً من الحرس الثوري.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أخيراً، إن إسرائيل نجحت في قـ تل نصر الله وخليفته وخليفة خليفته، دون الإشارة إلى مَن يقصد.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال

قال الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، إنّ التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جدا، ولم ينفذ الاحتلال عملا نوعيا في العملية البرية.

تعيين اللواء دان غولدفوس قائدًا للفيلق الشمالي ومنظومة المناورة بجيش الاحتلال الاحتلال: هاجمنا أكثر من 110 أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان الساعات الماضية قوات حزب الله

وأضاف عوض، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «قوات حزب الله مستعدة وتعيش حالة خاصة بعد الضربات، ومن الواضح أنها تقوم بعمل يأتي بنتائج، وبالتالي، فإن التقدم الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية بطيء للغاية». 

وتابع: «قوات الاحتلال غيّرت هجوماه وغادرت القطاع الشرقي والأوسط واتجهت إلى الغربي في محاولة لإيجاد ثغرة أو حزب الله أقل استعدادا للتقدم في الأراضي اللبنانية». 

العملية البرية في لبنان

وأكد رئيس مركز الدراسات المستقبلية بجامعة القدس، أن العملية البرية في لبنان ليست نزهة على الإطلاق، فالتضاريس مختلفة وحزب الله مستعد وأنفق الكثير، كما أن كوادرها مدربة تدريبا جيدا ومشحونة عقائديا بشكل كبير، لذلك، فإن العملية البرية صعبة للغاية.
 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدين القصف الإسرائيلي الذي طال قوة الأمم المتحدة بلبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي
  • موسكو تطالب الاحتلال الإسرائيلي بالامتناع عن أي أعمال عدائية تجاه قوات اليونيفيل
  • حتي الان ..حزب الله ينفذ 5 عمليات نوعية ضد قوات الإحتلال
  • حدث ليلا.. حزب الله يكبد الجيش الإسرائيلي خسائر وأمريكا تعاني بسبب إعصار «ميلتون».. ومصير مجهول لقائد فيلق القدس وتحذير إيراني نووي
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يصادر مقر «أونروا» في القدس
  • باحث: التقدم الإسرائيلي في لبنان بطيء جداً.. وحزب الله مستعد للتعامل مع الاحتلال
  • حزب الله يواصل ضرباته القوية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرة