حذر الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين الأسبق، من تسرب الدعم، مؤكدا أنه كانت توجد مناطق مخصصة لبيع السلع المدعومة المنهوبة.

وأضاف محمد أبو شادي، خلال حواره مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن الحوار المجتمعي بشأن إمكانية التحول إلى الدعم النقدي؛ أمر مطلوب.

وأوضح وزير التموين الأسبق أن الدعم النقدي مطبق في برنامج تكافل وكرامة، والمواطن يحصل على التموين في شبه دعم نقدي، إذ يحصل كل فرد على 50 جنيها.

تعرف على بعض بنود الدعم النقدي المقدم لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية السوق الحر

نوه الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين الأسبق، بأن الدولة تدعم السلع التموينية عند التجار، وهذا يتسبب في تشوه سعري، وقد يدفع هذا الأمر بعض التجار لبيعها في السوق الحر.

ولفت إلى أن الدعم النقدي يحتوي على ميزة أساسية للمواطن، وهي حصول المستحق على المبلغ، ويشتري به ما يحتاجه، وبالقدر الذي يريده، وهذا يحقق العدالة والكرامة الإنسانية له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التموين مصطفى بكري السلع التموينية صدى البلد تكافل وكرامة الدعم النقدی أبو شادی

إقرأ أيضاً:

أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي

أكد الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحوار الوطني يعقد جلسات بشأن موضوع التحول إلى الدعم النقدي، مضيفا أنه سيتم مناقشة كل التفاصيل المتعلقة به، وآلية التنفيذ.

هذا ما أوصى به الحوار الوطني في اليوم العالمي للصحة النفسية الحوار الوطني يقدم تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أن لدى الحزب رؤية لوضع الدعم النقدي، وأنواع الدعم النقدي، وهل يكون في شكل دعم نقدي مباشر أو تسهيلات ضريبية أو طرق أخرى، لافتًا إلى أنه لا بد أن يكون الدعم بالنسبة، ويتم تحديده بنسبة من الحد الأدنى للأجور.

وأشار الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن الأسبوعين المقبلين سيكونان في غاية الأهمية لموضوع الدعم النقدي، وحتى يتم اختيار الأنسب بين الدعم النقدي والدعم العيني.

مقالات مشابهة

  • بعد التحول للدعم النقدي | مفاجأة بشأن نصيب الفرد .. إيه الحكاية؟
  • وزير التموين الأسبق يقترح إنتاج الخبز من الشعير (فيديو)
  • وزير التموين الأسبق: الضرر من الدعم النقدي سيقع على الدولة وليس المواطن
  • وزير التموين الأسبق يوضح صعوبات خلط الذرة مع القمح لإنتاج الخبز
  • وزير سابق يقترح طحن الشعير لصناعة الخبز.. فيديو
  • وزير التموين الأسبق يكشف مميزات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • وزير سابق عن «الدعم النقدي»: المواطن مستفيد.. والضرر يقع على الدولة
  • أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي
  • الحوار الوطني يستعرض بنود الدعم النقدي لتعزيز الحماية الاجتماعية