تصدر أسم الطبيب المصري محمد توفيق ترند مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتة وهو داخل أحدى مستشفيات قطاع غزة، بعد أن أنهكه التعب والإرهاق عقب إجرائه أكثر من 33 عملية جراحية لفلسطينيين خلال يوم واحد.

حرب غزة ماذا قال رواد مواقع التواصل لمحمد توفيق؟

ونشر رواد مواقع التواصل  صورة طبيب العيون محمد أحمد توفيق عقب انتهائه من عمله، موجهين له الشكر على جهده في علاج مرضى العيون بغزة، وإجراء جراحات لهم رغم الصعاب التي كانت تحيط به وبالعاملين بالمستشفى.

ماذا قال طبيب مصر بغزة؟

قال توفيق في تصريحات إعلاميه، إن رحلته لغزة بدأت في أول مايو الماضي بصحبة 19 طبيبا ضمن متطوعي فريق الطوارئ الطبي التابع لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه فور تلقيه الموافقة بالسفر ترك أعماله في القاهرة وسافر للمساهمة في تخفيف الآلام عن الفلسطينيين.

«المؤتمر»: قمة أسمرا خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار السياسي والأمني بمنطقة القرن الإفريقي مصر أكتوبر: القمة الثلاثية بين مصر وإريتريا والصومال تأكيد لعمق تواجدنا بإفريقيا

وأضاف توفيق: أنا اجريت عشرات الجراحات الخاصة بالمياه البيضاء والشبكية وصدم مما شاهده واستخرجه من عيون الفلسطينيين، مشيرًا ان 90% من الحالات التي استقبلها وعالجها كانت تعاني من وجود شظايا وأجسام غريبة داخل العين جراء القصف، فضلا عن انفصال شبكي ونزيف، ومياه بيضاء.

وتابع توفيق: أجرى نحو 150 عملية جراحية داخل المستشفى الأوروبي في خان يونس، وكان يستقبل ويعالج ما يصل إلى 50 حالة يوميًا، أما عن اليوم الذي التقطت له فيه تلك الصورة، فقال إنه أجرى حينها 33 عملية جراحية فأنهكه التعب بعد 13 ساعة من العمل المتواصل، وفوجئ برواج الصورة على مواقع التواصل.

واختتم توفيق، أنه لن يتأخر أبدا عن إجراء جراحات أخرى وفحص عيون كل المترددين على المستشفيات في غزة كلما سنحت له الفرصة، موضحا أن ما فعله هو مساهمة بسيطة يمكن أن يقدمها لأشقائه الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب.

محمد توفيق ضحايا حرب غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 42,126، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 98,117 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفقً لتقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و231 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضحايا حرب غزة غزة حرب غزة مواقع التواصل عملیة جراحیة محمد توفیق

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة تبلغ يومين في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال داخل مستشفى سوهاج الجامعي القديم.

ويأتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للقسم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسان النعماني إن قسم جراحة الأطفال بطب سوهاج  صدر قرار بفصله عن قسم الجراحة العامة عام ٢٠٢٠ ويعد رابع قسم في هذا التخصص علي مستوى الجمهورية، وأول قسم على مستوي الصعيد ويشتمل علي العديد من الوحدات التخصصية الدقيقة الخاصة بجراحات الأطفال في مختلف مجالاتها.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه تم تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، هذا بالإضافة إلى نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأطفال.

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أنه تم تخصيص مكان للقسم في مبني بنك الدم الدور الاول، وتم تجهيز ٥ عنابر بهم ٢٢ سرير وغرفتي عمليات وغرفة للفحص.

ووجه رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات أمام تجهيز القسم وإمداده بالمعدات والأجهزة اللازمة لكي يتاح للعاملين به القيام بخدمة علاجية متميزة للأطفال المرضي المترديدين عليه.

وذكر الدكتور احمد جعفر رئيس القسم ان التشغيل التجريبي للعمليات أثبت الجاهزية العالية والاستعداد للافتتاح الرسمي له، مشيراً الي ان القسم يجري أكثر من ١٢٠ عملية شهرياً.

محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لفحص الطلبات المقدمة لنقل وانتداب المعلمات "بداية".. محافظ سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بـ"الساحة الشعبية" جامعة سوهاج

وكان ذلك بمقري المستشفى القديم والجديد، حيث تضم لستة العمليات ١٠-١٥ حالة أسبوعياً ويستقبل القسم إصابات وطوارئ الأطفال في مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة من داخل محافظة سوهاج ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من سن حديثى الولادة وحتي ١٦ سنة.

الجدير بالذكر انه تم إجراء العملية الجراحية في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال تحت قيادة الدكتور أحمد عبد المنعم جعفر رئيس القسم. 

وأجرى العملية الدكتور رجب أحمد علي المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد كمال خليل المعيد بالقسم، والطبيب عبد العزيز علي عبد العزيز والطبيب مختار المعتصم الأطباء المقيمين بالقسم، وأطباء التخدير الدكتور هيثم يحيى المدرس المساعد والطبيب ماريو نشأت.

مقالات مشابهة

  • 33 عملية في يوم واحد.. محمد توفيق يعيد نور البصر لأطفال غزة
  • 292 شهيدا وجريحا في مجازر صهيونية بغزة خلال يوم واحد
  • اعتداء على طبيب بعدما أنهى بنجاح عملية جراحية لطفلة.. ماذا حصل في أوتيل ديو؟
  • أجرى مئات العمليات بغزة.. هكذا تفاعل رواد التواصل مع الطبيب محمد توفيق؟ (شاهد)
  • عملية جراحية لإنقاذ «قط» سقط من الطابق الرابع في طنطا
  • فلسطيني يروي بطولة طبيب مصري في غزة: أجرى 33 عملية في يوم واحد
  • المغربي مزراوي يجري عملية جراحية في القلب
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو