كشفت الباحث الفلكي ملهم بن محمد هندي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، بأن الأخبار المتداولة عن ظهور مذنب لامع فجر اليوم الجمعة، 11 أكتوبر، غير صحيحة.

 

حقيقة ظهور مذنب فجر اليوم الجمعة

 

أوضح ملهم بن محمد هندي، أن ما رآه الناس في السماء كان ناتجًا عن مرور المرحلة الثالثة من صاروخ فضائي أثناء تشغيل محركاته، مما أدى إلى انتشار غبار عكس ضوء الشمس، وهو ما تسبب في خداع البعض واعتقادهم بظهور مذنب.

 

بعد الإعلان عن شبكات الجيل الخامس.. ما حقيقة تسببها في مرض السرطان خلال ساعات.. عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض وتسبب أضرارا جسيمة

 

أشار هندي، عبر حسابه على منصة X، إلى أن المذنب الفعلي C/2023 A3 يظهر في جهة الغرب بعد غروب الشمس، ولكن لا يمكن رؤيته بالعين المجردة بسبب ضعف لمعانه وظهوره بالقرب من شفق الشمس.

أوضح الباحث الفلكي، أنه يمكن رصد الصاروخ، عبر استخدام تلسكوبات أو كاميرات احترافية.

حقيقة ظهور مذنب فجر اليوم الجمعة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مذنب الجمعة مذنب لامع صاروخ فضائي غروب الشمس تلسكوبات ظهور مذنب

إقرأ أيضاً:

جدة.. بدء إزالة السكراب للقضاء على مسببات التلوث البصري

شرعت أمانة محافظة جدة اليوم الخميس، في إزالة التعديات لنشاط الخردة (السكراب) العشوائي في منطقة المستودعات جنوب جدة، على أرض الأمانة المقدرة مساحتها الإجمالية بنحو 3.5 مليون متر مربع، في خطوة تهدف إلى القضاء على مصادر التلوث والحرائق، والمخالفات المسببة للتشوه البصري.التنسيق لإزالة المخالفاتوأوضحت الأمانة أن لجنة المستودعات استكملت الدراسات الفنية لأعمال التطوير والتنظيم لمنطقة المستودعات، والتي أظهرت نتائجها وجود تعديات ومخالفات عديدة بمواقع السكراب، مبينة أنه جرى التنسيق بين وكالة البلديات الفرعية، وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، وبمشاركة الجهات الأمنية، حيث باشرت الفرق الميدانية جهود الإزالة، بعد اكتمال التجهيزات وتوريد المعدات وتهيئة المقرات للأعمال الميدانية.
وشددت أمانة جدة على مواصلة جهودها في رصد مخالفات الأنشطة العشوائية والحد من مصادر التلوث والحرائق ومسببات التشوه البصري، مؤكدة حرصها على ضمان الامتثال للمعايير البيئية والصحية والأمنية، والتخفيف من الآثار السلبية للممارسات المخالفة في نشاط السكراب، والذي سيرفع من مستوى التنظيم ويحسن من جودة الحياة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضياتشاهد| مقاعد ذكية بإنترنت مجاني وشحن لاسلكي في حدائق مليجةحظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت 12-10-2024 برج الميزان.. احذر من تغيير وظيفتك
  • نشرة المرأة والمنوعات.. علاقة غريبة بين تجاعيد الأذن وحالة القلب.. عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض.. درة تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة
  • دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم.. اغتنم 20 كلمة قبل غروب الشمس
  • النشرة الدينية | حكم الصلاة على النبي ليلة الجمعة.. وسنن واظب عليها النبي حتى غروب الشمس
  • مصدر مسؤول في إب ينفي ما يتم تناقله حول اغلاق سوق الظهار ويوضح حقيقة الامر
  • فيضانات ليبيا.. سبب فضائي منحها هذه القدرة التدميرية الكبيرة
  • جدة.. بدء إزالة السكراب للقضاء على مسببات التلوث البصري
  • تشكيل الزمالك ضد بتروجيت وديًا اليوم.. ظهور أوفي إيجاريا
  • القمر وزحل في لقاء سماوي ساحر.. لا تفوت مشاهدة هذا الحدث الفلكي