تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أهدافها في لبنان رغم كل الدمار والاغتيالات التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لحرب إسرائيل على لبنان هو تحقيق الأمن لشمال إسرائيل.

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيل لم تقدر على الدخول البري إلى لبنان ومازالت تتحمل خسائر يومية على المستوى المادي والبشري، موضحًا أنه حسب النتائج الاحتلال فشل أيضًا  في تحقيق أي شيء من أهدافه في غزة ولم يستطع الاحتلال أن يأخذ الأسرى الإسرائيليين مع أنه كان الهدف الأساسي له ولكن يوجد كثير من الأهداف الغير معلنة من قبل حكومة الاحتلال.

وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي: «من ضمن الأهداف غير المعلنة للاحتلال تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للإعمار مرة أخرى وتهجير كافة أهالي القطاع أو القضاء عليهم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال حرب إسرائيل شمال إسرائيل قوات جيش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تتفاوض على وقف إطلاق النار حتى تحقق أهدافها

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترى أن هناك فرصة لتنفيذ هدفها الاستراتيجي، بإضعاف حزب الله، والقضاء على قدراته العسكرية.

وأضاف «كمال»، خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لن تقبل بأي مقابلة سياسية أو تفاوض، حتى تتأكد من تحقيق هذا الهدف أو أكبر قدر منه، بالإضافة إلى الانتصار الكامل على حماس، مشددا على أنها لن تستطيع تحقيق نصرا كاملا على حزب الله.

وتابع: «إسرائيل لو قبلت بوقف إطلاق النار ستحقق مكاسب، أولها القضاء على وحدة الساحات، وعودة حزب الله إلى ما وراء الليطاني، وعودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم».

تفجيرات أجهزة البيجر خطة إسرائيلية قديمة

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن حزب الله منذ إطلاقه الصواريخ في 8 أكتوبر الماضي، أعلن أن وقف إطلاق النار في الجبهة اللبنانية مرتبط بغزة، مواصلا: «من بين أحد أهم الأهداف لإسرائيل القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، وعودة سكان الشمال مرة أخرى».

ولفت إلى أن إسرائيل كانت تخطط لتدمير أجهزة البيجر منذ سنوات، وأن تفجير الأجهزة لا يرتبط بـ7 أكتوبر 2023، وكان الهدف القضاء على شبكة الاتصالات لحزب الله، ثم القضاء على الكوادر العليا والمتوسطة لحزب الله، وما تزال إسرائيل مستمرة في تنفيذ عمليات الاغتيال.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: معركة جباليا قد تستمر لأشهر وتهدف للسيطرة على الشمال
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تتفاوض على وقف إطلاق النار حتى تحقق أهدافها
  • خبير عسكري: إسرائيل تتكبد خسائر كبيرة جراء محاولاتها اجتياح لبنان
  • خبير: إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها في لبنان أو تنفذ الاجتياح البري
  • خبير عسكري: داخل حزب الله عناصر مخترقة من إسرائيل ولم يتم اكتشافهم بعد
  • خبير استراتيجي: إسرائيل لم تحقق أهدافها بلبنان والاجتياح البري فشل
  • خبير عسكري: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لقصفها لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله يخدم إسرائيل وتسليح جيش لبنان ضرورة
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من مثيلتها الإيرانية