طلبت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية والرئيس السابق دونالد ترامب من السلطات أن تمنحه طائرة عسكرية للتنقل بها خلال الأسابيع الأخيرة من الحملة، بالإضافة إلى وسائل وإجراءات أمنية أخرى لحمايته من مخطط إيراني مزعوم، وفقا لما نقلته واشنطن بوست ونيويورك تايمز.

ومن بين المطالب التي تقدمت بها الحملة، فرض قيود موسعة على حركة الطيران فوق أماكن إقامة ترامب والتجمعات الانتخابية التي يعقدها، وتوفير حواجز زجاجية مقاومة للرصاص لحمايته في أثناء إلقاء خطاباته في الولايات السبع التي توصف بالحاسمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2متخلفة وغبية.. ترامب يخصص ثلث تدويناته لمهاجمة هاريسlist 2 of 2ترامب يشبه الصراع الإيراني الإسرائيلي بـ"مشاجرة أطفال" ويحذر من حرب عالمية ثالثةend of list

كما طلبت الحملة مجموعة من المركبات العسكرية لاستخدامها في تنقلات ترامب، وذلك وفقا لما جاء في رسائل بالبريد الإلكتروني اطلعت عليها واشنطن بوست وما قالته مصادر مطلعة للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن هذه الطلبات غير عادية وغير مسبوقة، فلم يحدث أن استخدم مرشح رئاسي طائرة عسكرية للتنقل خلال الحملة.

لكنها جاءت بعد أن تلقى المستشارون في حملة ترامب إحاطات من الإدارة الأميركية ذكرت أن إيران لا تزال تخطط بشكل نشط لقتل المرشح الجمهوري، وفقا لواشنطن بوست.

ترامب تعرض لمحاولة اغتيال يوم 13 يوليو/تموز الماضي (رويترز)

وأضافت المصادر نفسها أن مستشاري ترامب أصبحوا يتوجسون من خطر الطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، أوضحت صحيفة نيويورك تايمز أن سوزي وايلز المستشارة البارزة في حملة ترامب تبادلت خلال الأسبوعين الأخيرين رسائل مع كبير الموظفين في البيت الأبيض والقائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية لإبلاغهما بأن الرئيس السابق اضطر لإعادة جدولة أنشطة مهمة لحملته أو إلغائها بسبب قلة الإمكانات التي يوفرها جهاز الخدمة السرية.

ووفقا للسلطات الأميركية، فقد تعرض ترامب لمحاولتي اغتيال خلال الفترة الماضية، إحداهما في يوليو/تموز حين أطلق مسلح النار عليه وهو يخطب أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا فأصيب في أذنه اليمنى، والأخرى كانت في سبتمبر/أيلول الماضي، حين قُبض على رجل بعد رصده في ملعب ترامب للغولف في فلوريدا وهو يحمل بندقية وكاميرا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

18 صورة ترصد حملة موسعة بالقاهرة لرئيس جهاز حماية المستهلك.. ماذا حدث؟

كتب - محمد أبو بكر:

تصوير: محمد معروف

قاد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، حملة رقابية ليلية مفاجئة بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة، في إطار متابعة تنفيذ قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن ضبط الأسواق وأسعار السلع.

جاءت الحملة لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لعام 2024، الذي يتناول السبع سلع الاستراتيجية، وهي: زيت الخليط، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، والجبن الأبيض.

بدأت الحملة بمرافقة الإدارات المعنية بالرقابة على الأسواق وعدد من مأموري الضبط القضائي التابعين للجهاز، حيث قاموا بجولة تفقدية في السلاسل التجارية بمنطقة شبرا، وتم التأكد من توفر السلع الاستراتيجية في الأسواق والالتزام بالإعلان عن الأسعار، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع الأساسية، وضمان عدم حجبها عن التداول، وفقًا للقرار رقم 171 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي يحظر إخفاء السلع أو الامتناع عن بيعها بأي صورة.

خلال الحملة، تفقد السجيني عددًا من أفران الخبز السياحية والأفرنجية بمنطقة شبرا، حيث تم التأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة وأوزان الخبز المتفق عليها.

وأوضح السجيني أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من استقرار توافر السلع.

كما حرص رئيس جهاز حماية المستهلك على التحدث مع المواطنين، لسؤالهم عن مدى رضاهم عن الأسعار وجودة السلع.

وأكد العديد من المواطنين أن هناك تحسنًا ملحوظًا في توافر السلع الغذائية، مع انخفاضات في بعض الأسعار. وطالبوا باستمرار المتابعة الميدانية لضمان المزيد من الانضباط في الأسواق.

أسفرت الحملة عن ضبط عدة مخالفات، منها عدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع غذائية بأكثر من السعر المعلن أو تداول سلع مجهولة المصدر، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أشاد السجيني بالتزام بعض السلاسل التجارية التي التزمت بالإعلان عن الأسعار وتوفير تخفيضات على السلع، مؤكدًا أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بمتابعة توافر السلع الأساسية وضمان استقرار أسعارها.

وأشار السجيني إلى أهمية دور المواطن كشريك أساسي في الرقابة على الأسواق.

وأكد أن الرقابة المجتمعية تسهم بشكل كبير في دعم جهود جهاز حماية المستهلك، منوهًا بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في رصد المخالفات والممارسات غير المنضبطة.

وفي ختام الحملة، شدد السجيني على ضرورة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وخاصة السلع الاستراتيجية السبعة، مؤكدًا أن المتابعة ستستمر لضمان استقرار الأسعار وتوفير السلع للمواطنين بما يحقق التوازن في السوق.

يُذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لسنة 2024، بالتوازي مع قرار وزير التموين رقم 171، يهدف إلى تنظيم تداول السلع الاستراتيجية السبعة وضمان توفرها في الأسواق بكميات كافية، مما يساهم في استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

مقالات مشابهة

  • خوفا من قتله.. "طلبات غير عادية وغير مسبوقة" لترامب
  • حملة ترامب تطالب بطائرات ومركبات عسكرية لحمايته
  • خشية تهديدات إيرانية.. حملة ترامب تطلب طائرات ومركبات عسكرية
  • خوفا من قتله.. "طلبات غير عادية وغير مسبوقة" لترامب
  • خوفاً من استهداف إيراني.. ترامب يطالب بطائرات ومركبات عسكرية لحمايته
  • واشنطن بوست: طلب غير مسبوق قدمته حملة ترامب للحكومة الأميركية
  • واشنطن بوست: ترامب يطلب طائرات ومركبات عسكرية لتأمينه وسط تهديدات إيرانية
  • ترامب يطلب طائرات ومركبات عسكرية لحمايته من إيران
  • 18 صورة ترصد حملة موسعة بالقاهرة لرئيس جهاز حماية المستهلك.. ماذا حدث؟