أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن تنظيم قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بمركزي المنيا والعدوة غدا السبت 12 أكتوبر بقرية صفط الغربية بمركز المنيا، وقرية البسقلون بمركز العدوة.

تقديم لقاءات توعية وإرشادية للمواطنين

وقال الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن القوافل الطبية تقدم التوعية الإرشادية للمواطنين بقرى ومراكز المنيا، من خلال اللقاءات الجماعية للتعريف بطرق الوقاية من خلال فرق التحصين التي تقدم الخدمة البيطرية للمواشي.

تخصصات القوافل البيطرية

وأشار مدير الطب البيطري، إلى أن القافلة تشمل «التطعيم ضد الطفيليات الداخلية، والرش ضد الطفيليات الخارجية، والفحص باستخدام جهاز السونار، والتلقيح الصطناعي، وإجراء عمليات جراحية، والتحصين».

وتطلق مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا قوافل أسبوعية، بالتناوب بين القرى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها بشكل يعود بالنفع على المربين في معظم القرى والعزب والنجوع، خاصة التي تبعد عن عواصم المدن والمراكز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا قوافل بيطرية أخبار المنيا الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن «القضاء على قوائم الانتظار»

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إجراء 1274 عملية جراحية مجانية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، والتي أطلقها رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لجميع فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

تنفيذ 1274 عملية جراحية مجانية بالمنيا

من جهته، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المبادرة تتم بمشاركة 21 مستشفى داخل المحافظة، وإن المبادرة نفذت 1274 عملية جراحية مجانية وذلك خلال شهر.

تخصصات العمليات الجراحية

 وأشار عبد الحكيم إلى تعدد تخصصات العمليات الجراحية التي تم إجراؤها بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين منها 819 جراحة عيون، 82 مخ وأعصاب، 97 عملية جراحة أورام ، 223 قسطرة قلبية، 16 جراحة أوعية دموية وقسطرة بالمخ، 9 قلب مفتوح، 28 جراحة عظام.

 

مقالات مشابهة

  • عملاء في لبنان.. هذا ما يقومون به في الأماكن التي تستهدفها إسرائيل
  • خدمات طبية مجانية لأهالي قريتين فى المنيا
  • محافظ المنيا: إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن «القضاء على قوائم الانتظار»
  • ضمن مبادرة «بداية».. محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية المصيلحة
  • قوافل بيطرية لتحصين الماشية ضمن مبادرة "بداية" بالفيوم
  • إلقاء القبض على تشكيل عصابى من 8 عاطلين ارتكبوا 14 واقعة سرقة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاط الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة
  • صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا
  • الطب البيطري تعلن علاج 8424 رأس ماشية خلال حملات سبتمبر بمحافظة البحر الأحمر