ناقشت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس"، أهمية الكلمة الطيبة بين الزوجين وتأثيرها في تخفيف الخلافات داخل الأسرة.

وأشارت عز إلى أن الكثير من الأزواج والزوجات يفقدون فضيلة الاعتذار، مما يؤدي إلى زيادة التوتر، مؤكدة أن الكلمة الطيبة يمكن أن "تذيب النار" وتعيد الهدوء للعلاقات الأسرية.

من جانبه، حذر د.

حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "MBC مصر"، من خطورة تزايد نسب الطلاق في المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الطلاق أصبح مشكلة مرعبة. 

وأوضح أنه خلال حضوره العديد من الأفراح، يُطلب منه إلقاء كلمة، ويستشهد عادةً بالآية الكريمة: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، مؤكدًا أن فهم هذه الآية يعزز السلام والسكينة بين الأزواج.

وأضاف موافي أن الآية تعتبر معجزة، ومعناها أن الله خلق الزواج ليكون رمزاً للسكن والمودة، موضحاً أن إدراك هذا المعنى يمكن أن يساعد الأزواج في الحفاظ على حياتهم الزوجية.

حسام موافي: الاجتناب أشد من التحريم في حديث الله عن الخمر ياسمين عز وحسام موافي يناقشان تراجع الأخلاق في العصر الحديث ياسمين عز وحسام موافي يناقشان تراجع الأخلاق في العصر الحديث

تناولت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس"، قضية تراجع الأخلاق في العصر الحالي، مستشهدة بحديث النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-: "إن من أحبكم إليَّ، وأقربكم مني مجلسًا يوم القيامة، أحاسنكم أخلاقًا"، وأشارت إلى أن الأخلاق في الزمن الحالي لم تعد بنفس القوة والتواجد كما كانت في الماضي.

وعلق د. حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على أهمية الأخلاق، محذراً من خطورة تدهورها في المجتمعات.

وأوضح أن العبارة الشهيرة "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت" تعكس الواقع الحالي، حيث يتجاهل الكثيرون أهمية الأخلاق.

وأضاف موافي أن الإسلام جاء ليرسخ مكارم الأخلاق وليس الأخلاق الأساسية، مشيراً إلى أن بعض الفضائل كانت موجودة حتى بين الكفار قبل ظهور الإسلام.

 وشرح موافي قصة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-، الذي اتفق الكفار على قتله قبل الهجرة، ولكنهم لم يقتحموا بيته بل انتظروا حتى يخرج، مما يُظهر قمة الأخلاق حتى في ظل العداوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ياسمين عز حسام موافي الطلاق الكلمة الطيبة كلام الناس حسام موافی الأخلاق فی یاسمین عز إلى أن

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بمتلازمة رباعية فالوت -(فيديو)


كتب- حسن مرسي:
كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أسباب الإصابة بمتلازمة رباعية فالوت عادة ما يكون في فترة قصيرة بعد الولادة.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: « قد يظهر على جلد المولود لون أزرق أو رمادي، كما يمكن سماع صوت أزيز عند الاستماع إلى قلبه باستخدام سماعة طبية، ويُعرف هذا الصوت باسم النفخة القلبية».

وأوضح موافي، أن أسباب الإصابة بمرض رباعي فالوت تتمثل في وجود عيب الحاجز البطيني وجود ثقب بين البطينين السفليين في القلب، مما يؤدي إلى تسرب الدم من جهة إلى أخرى، بالإضافة إلى تضخم عضلات البطين الأيمن.

وأكد موافي، أن الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب له باع كبير في عمليات القلب بمختلف أنواعها، كما أنه يتم إجراء عمليات هذا النوع على يديه.

وأكمل: "يتم علاج رباعية فالوت من خلال إجراء جراحة لإصلاح العيوب الموجودة في القلب، وعادة ما يتم ذلك قبل أن يبلغ الطفل عامه الأول، تتضمن العملية إغلاق الثقب المعروف بعيب الحاجز البطيني باستخدام رقعة جراحية".

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف أسباب الشعور بالوخز في الصدر
  • حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بمتلازمة رباعية فالوت -(فيديو)
  • حسام موافي: الاجتناب أشد من التحريم في حديث الله عن الخمر
  • ياسمين عز وحسام موافي يناقشان تراجع الأخلاق في العصر الحديث
  • محمد عبد الجليل: منتخب مصر الحالي لا يحظى بالدعم الجماهيري
  • موعد ومكان صلاة الجنازة على زوجة الدكتور حسام موافي
  • وفاة زوجة الدكتور حسام موافي.. موعد ومكان صلاة الجنازة
  • «صدى البلد» تتقدم بالعزاء للدكتور حسام موافي في وفاة والدة أبنائه
  • وفاة زوجة الدكتور حسام موافي