عُقد أمس الاجتماع التحضيري الافتراضي لمجموعة الدول المانحة لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، وذلك في إطار الأعمال التحضيرية لاجتماع خبراء وممثلي الدول المانحة.
ومثّل المملكة العربية السعودية في الاجتماع مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير، عقيل بن جمعان الغامدي.

خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر الحالي، 63 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام#اليوم | #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة | @KSRelief https://t.co/is3cWQZIky— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024دعم الجهود الإنسانيةوناقش المشاركون في الاجتماع الافتراضي آراء الدول المانحة حول الموضوعات الإنسانية المحورية التي سيتم بحثها في الاجتماع الرسمي المقبل في 17 أكتوبر 2024م، مع التركيز على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (2023-2026) وتحديات الاستجابة الإنسانية العالمية.
أخبار متعلقة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة Gartner للابتكار260 كلجم من القات.. حرس الحدود يوجه ضربات قوية لمهربي المخدراتوشدد الدكتور الغامدي على أهمية العمل الجماعي والتنسيق الوثيق بين الدول المانحة ومكتب الأوتشا لضمان استجابة سريعة وفعالة للأزمات الإنسانية المتزايدة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم الجهود الإنسانية الدولية كونها من بين أكبر المانحين في هذا المجال.توفير الدعم الماليوأكد أهمية التركيز على الأولويات الاستراتيجية التي تبناها مكتب الأوتشا، وتشمل تعزيز الدبلوماسية الإنسانية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأثرة، وتحسين فعالية الاستجابة الإنسانية من خلال التعاون المستمر مع الدول المانحة، مبينا ضرورة تفعيل الشراكات مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص لتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات المتفاقمة وضمان تمويل مستدام للجهود الإنسانية.
وفي ختام الاجتماع أكد المشاركون أهمية تكثيف الجهود والتنسيق المستمر مع مكتب الأوتشا لتحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة، مشددين على ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لتلبية احتياجات الفئات المتضررة حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس لشبونة مركز الملك سلمان الجهود الإنسانية الدولية الأمم المتحدة الدول المانحة

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن نتائج فحوصات الملك سلمان بن عبدالعزيز

بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن نتائج فحوصات الملك سلمان بن عبدالعزيز

مقالات مشابهة

  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الصحية والغذائية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 4.000 سلة غذائية في إقليم النيل الأزرق بالسودان
  • تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. جمعية «البلسم» تجري 83 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار في أوزبكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك بالاجتماع الدولي الثامن للتعاون الثلاثي في البرتغال
  • مركز الملك سلمان يوزع 300 سلة غذائية في مديرية المعافر
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تنضمّ لـ “القائمة الخضراء” الدولية
  • بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن نتائج فحوصات الملك سلمان بن عبدالعزيز
  • مركز الملك سلمان يوقع أربعة برامج بقيمة 14 مليون دولار لبناء المجتمعات المتضررة في باكستان