بغداد اليوم- بغداد

وجهت النائب عن محافظة بغداد مديحة المكصوصي، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، رسالة إلى أمانة العاصمة بشأن الاهتمام بخدمات المناطق الزراعية التي أصبحت ذات طابع سكني.

وقالت المكصوصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك مناطق زراعية في العاصمة تعاني من نقص في بعض الخدمات الأساسية وأهمها التبليط خاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء وموجات الامطار، إضافة إلى تنظيم الكهرباء بتلك المناطق".

وأضافت ان "أمانة بغداد مطالبة بالاهتمام بواقع خدمات المناطق الزراعية في العاصمة خاصة وأنها أصبحت واقع حال ودخلت ضمن تصاميم المناطق السكنية وهناك جهود لتحوليها لسكنية من قبل الحكومة وحتى مجلس النواب".

وبينت المكصوصي أن "المناطق الزراعية لا يؤخذ منها أموال جباية كحال باقي المناطق السكنية، ولهذا نحن نسعى ونعمل على تحويل تلك المناطق الى سكنية حتى تكون الخدمات المتوفرة لديهم مدفوعة كحال باقي المناطق السكنية في بغداد وباقي المحافظات".

وكان مجلس محافظة بغداد، قد كشف في وقت سابق، عن وجود حراك من اجل شمول المناطق الزراعية في العاصمة بعمليات الاكساء، من خلال التنسيق مع أمانة العاصمة بغداد وكذلك وزارة الاعمار والإسكان، بغية حل المشاكل الخدمية التي تعاني هذه المناطق، والتي هي أصبحت واقع حال داخل الكثير من مناطق العاصمة.

وتشهد عدد من المناطق الزراعية في العاصمة بغداد حملات اكساء للطرق ومد شبكة مياه الصرف الصحي، الامر الذي دفع المواطنون للمطالبة بشمول مناطقهم بهذه الحملات وعدم جعلها تقتصر على مناطق معينة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المناطق الزراعیة فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للصحة النفسية|اتحاد أمهات مصر: اهتموا بطلاب المدارس وحلوا مشاكلهم

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أهمية الصحة النفسية للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الموافق 10 أكتوبر من كل عام.

وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في بيان إعلامي، إن الصحة النفسية عندما تكون في أفضل حالاتها تنعكس على شخصية الطالب، مشددة علي أولياء الأمور بضرورة الاعتناء بصحة أبنائهم بشكل عام ونفسيتهم بشكل خاص، من خلال الاهتمام بنظامهم الغذائي وممارسة الرياضة وجميع الأنشطة.

كما شددت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم، خاصة في المشكلات التي يتعرضون لها، حتى ولو كانت بسيطة، من خلال توجيههم للتعامل بشكل إيجابي معها، ودعمهم فيها، حتي يتخطون أي صعاب دون أن تترك تأثير نفسي سلبي عليهم.

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أنه في المقابل، الدور الكبير والهام للمدرسة والمعلم في الفصل والأخصائي الاجتماعي، حيث إن دورهم لا يقل أهمية عن دور أولياء الأمور، وذلك من خلال توجيه ودعم الطلاب، وإرشادهم للطرق الإيجابية عند التعامل مع أي صعوبات أو مشكلات تواجههم في حياتهم.

جدير بالذكر ان اليوم العالمي للصحة النفسية يتم الاحتفال به كل عام في يوم 10 أكتوبر منذ عام 1992 بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، وهي منظمة دولية للصحة النفسية مع أعضاء وشركاء في أكثر من 150 بلدا.

كانت الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في عام 2002، أشارت إلى أنّ 154 مليون نسمة يعانون من الاكتئاب على الصعيد العالمي، علماً بأنّ الاكتئاب ليس إلاّ أحد أنواع الأمراض النفسية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: درجات الحرارة أصبحت ألطف على معظم المناطق .. فيديو
  • توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق
  • شراقي: أمريكا نجحت في إنقاذ مليون شخص من إعصار ميلتون بهذه الطريقة
  • مجلس بغداد يكشف عن حراك لشمول المناطق الزراعية بعمليات الاكساء
  • عاجل - تفاصيل الاشتراكات الشهرية للخط الثالث لمترو الأنفاق وقطار العاصمة
  • في اليوم العالمي للصحة النفسية|اتحاد أمهات مصر: اهتموا بطلاب المدارس وحلوا مشاكلهم
  • طهران ستنسحب من معاهدة حظر الانتشار النووي.. بغداد اليوم تتابع الحدث الأبرز - عاجل
  • توجيه من المرور الى اصحاب المركبات المسجلة فحص مؤقت
  • شبورة كثيفة بهذه المناطق.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس غدا الخميس