سرايا - استشهد 10 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، على شمال ووسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ فجر الجمعة إلى 34 شهيدا، منهم 15 في مخيم جباليا، وفقا للمصادر الطبية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بانتشال جثامين 4 شهداء من عائلة نبهان من منطقة "بئر نعجة" غرب مخيم جباليا شمال القطاع، عقب ارتقائهم في غارة للاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.



كما استشهدت فلسطينية وأصيب أربعة آخرون، في استهداف الاحتلال مدرسة حفصة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، جرى نقلهم إلى مستشفى العودة-تل الزعتر في جباليا.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة للاحتلال على منزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد طفلان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف شقة في بناية سكنية لعائلة البيومي، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,126 فلسطينيا، وإصابة 98,117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل القصف العنيف على مخيم جباليا

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه كل أحياء قطاع غزة خاصة في مخيم جباليا المحاصر بالآليات العسكرية الإسرائيلية والدبابات، كما أنّه يتعرض لهجمات شرسة من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ الغارات الجوية لم تتوقف باتجاه هذا المخيم عبر إطلاق القذائف المدفعية والنيران بصورة عنيفة ومتواصلة.

استمرار القصف الإسرائيلي

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا زال يقصف منازل كثيرة في قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء خلال ليلة أمس، مشيرا إلى أنّ هناك عدد كبير من الشهداء الذين لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليهم وانتشال جثامينهم الملقاة في مخيم جباليا.

استهداف حي الزيتون

وتابع: «المدفعية الإسرائيلية تتساقط باتجاه حي الزيتون الذي يقع ضمن إطار المنطقة الشرقية الجنوبية لغزة، ما أدى إلى إحداث أضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين»، لافتا إلى أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس وأسفر عن 4 شهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات جديدة للعدو على شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى فلسطينيون في غارات للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • 3 شهداء بينهم امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • 3 شهداء فجر الخميس في قصف استهدف مخيم جباليا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل القصف العنيف على مخيم جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لـ 3 منازل بمخيم جباليا للاجئين شمال غزة
  • 16 شهيدا في قصف مستشفى يؤوي نازحين في مخيم جباليا (شاهد)
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم