أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات المهرجان الرياضى للاحتفال باليوم العربى للمسنين ( الرواد )  بجميع المحافظات.

تضمنت فعاليات الاحتفال ، تنظيم بطولة دومينو ،شطرنج، طاوله ، بالتعاون مع اتحاد الألعاب الترفيهيه ،دوري كرة قدم ، كرة طائرة، كرة اليد ، بالإضافة إلى ندوات فى الصحة النفسية والبدنية لكبار السن، ومسابقات للياقة البدنية ، والعاب ترفيهية لإدخال البهجة والسعادة في نفوس كبار السن.

الجدير بالذكر أن هذا الإحتفال باليوم العربى للمسنين جاء في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لنشر الممارسة الرياضية بين جميع أفراد الأسرة المصرية ورفع معدلات اللياقة البدنية والرياضية والنفسية ط

وقد أعرب كبار السن فى جميع المحافظات عن سعادتهم البالغة عن هذه الفعاليات التى تقدمها الوزارة لهم وشعورهم بتقدير الذات لديهم وطالبوا بتكثيف تلك المبادرات والبرامج وتنوع برامجها الترفيهية والرياضية والاجتماعية والفنية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مبادرة عام الاستدامة تطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي

أطلقت مبادرة «عام الاستدامة»، سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية لمختلف الأعمار، تحت شعار «قول وفعل»، تركز على الممارسات الرئيسية وهي النقل الأخضر، وترشيد استهلاك المياه والطاقة، والاستهلاك المسؤول، والزراعة بوعي، وذلك في إطار سعي المبادرة لتعزيز السلوكيات المستدامة في المجتمع.
وتهدف هذه الأنشطة إلى إلهام العمل الجماعي المستدام في جميع أنحاء الدولة من خلال التأكيد على أهمية إشراك كل من الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لضمان أثر بيئي مستدام.
وقالت روضة الفلاسي، نائب مدير مبادرة «عام الاستدامة»: إن المبادرة تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي الذي يعد جوهر المبادرات التي تتمحور حول الاستدامة، لافتة إلى أن جهود عام الاستدامة تهدف إلى إحداث تغيير ملموس بتشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ خطوات عملية تسهم في تحقيق تغييرات طويلة الأمد.
وتشمل الفعاليات والأنشطة.. حكايا الدرور، والتي تنظم بالتعاون مع مرصد السديم الفلكي وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وستُعقد نسختان من الفعالية، إحداها أنشطة داخلية بتنظيم المرصد في أبوظبي، والأخرى أنشطة خارجية في قلب صحاري الشارقة بالتعاون مع الأكاديمية.
وفعالية من مزارعنا إلى حصيرنا، التي تُركز على تعزيز الاستدامة من خلال الزراعة المحلية والحرف التقليدية، مع التركيز على إحدى المحاور الرئيسية لعام الاستدامة وهي الزراعة بوعي.
وأبطال القرم، ويُسهم هذا النشاط في رفع الوعي بأهمية أشجار القرم في تقليل انبعاثات الكربون وحماية السواحل من الكوارث الطبيعية.
(وام)

مقالات مشابهة

  • جنوب سيناء تطلق برنامجًا رياضيًا احتفالًا باليوم العربي للمسنين
  • الشباب والرياضة تشارك في فعاليات اليوم العربي للمسنين ببني سويف
  • شباب ورياضة سوهاج تحتفل باليوم العربي للمسنين
  • شباب ورياضة بني سويف تشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العربي للمسنين
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "ونس لكبار السن" بدمياط
  • الإدارة العامة للرياضة تحتفل باليوم العربي للمسنين في البحر الأحمر
  • البحر الأحمر تحتفل باليوم العربي للمسنين
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي
  • وزارة الشباب والرياضة تدشّن مشروع قاعدة بيانات الأندية الرياضية