تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من جان نويل بارو، وزير خارجية فرنسا، في إطار التشاور المستمر بين القاهرة وباريس حول التطورات الخطيرة في لبنان وقطاع غزة، وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة، وسبل احتواء التصعيد.

عواقب وخيمة بعد استهداف جيش الاحتلال لقوات اليونيفيل

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي أكد أن التصعيد غير المبرر من قبل الجيش الإسرائيلي في لبنان، ينذر بعواقب وخيمة خاصة بعد استهداف الجيش الإسرائيلي أمس لمواقع وتجهيزات تابعة لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان، أدى إلى إصابة اثنين من جنودها، مشددًا على ضرورة التزام جيش الاحتلال الإسرائيلي بسلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

وأكد الوزير ضرورة تحقيق وقف فورى لإطلاق النار واحتواء التصعيد الإقليمي، مستعرضًا جهود مصر الحثيثة لوقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية.


وجدد وزير الخارجية موقف مصر الرافض للمساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، وأهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني، مؤكدًا أهمية التزام كافة الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره ودون انتقائية.

ضرورة تكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للبنان
وأعرب وزير الخارجية عن القلق الشديد من الأوضاع الإنسانية في لبنان، على اثر نزوح أكثر من 1.2 مليون مواطن لبناني، مشددًا على ضرورة تكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للبنان لدعم الحكومة اللبنانية، في تصديها للازمة الإنسانية الضاغطة.

وشدد الوزير على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والنفاذ الكامل للمساعدات للقطاع ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مثمنًا موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وفقًا لحل الدولتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي جان نويل بارو فرنسا التشاور المستمر لبنان قطاع غزة أمن واستقرار المنطقة التصعيد الاسرائيلي قوات اليونيفيل جنوب لبنان وقف اطلاق النار التصعيد الإقليمي سيادة لبنان الجيش اللبناني قرار مجلس الأمن 1701 المساعدات الانسانية النازحون اللبنانيون الازمة الإنسانية الضفة الغربية الحقوق الفلسطينية حل الدولتين الدولة الفلسطينية وزیر الخارجیة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية

إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية ويحمل الجنسية البريطانية

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لنظيره الفرنسي: التصعيد الإسرائيلي في لبنان ينذر بعواقب وخيمة
  • وزير الخارجية لنظيره الفرنسي: التصعيد الإسرائيلي غير المُبرر في لبنان ينذر بعواقب وخيمة
  • وزير الخارجية يوجه نداء إلى فرنسا بشأن لبنان وغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يؤكدان ضرورة إنهاء التصعيد الذي تشهده المنطقة
  • وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: إيران ستواجه عواقب وخيمة وستفاجأ بحجم الرد
  • العاهل الأردني يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية