يحتفل اليوم الفنان عمرو دياب، بعيد ميلاده الـ 63، إذ ولد في مثل هذا اليوم 11 أكتوبر عام 1961، بمدينة بورسعيد، من عائلة تعود أصلها لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية. 

وبدأ عمرو دياب مشواره الفني عام 1983، ليمتد إلى 41 عاما حتى الآن، وفي هذه المناسبة نرصد هذا المشوار بالأرقام والمحطات الهامة في التقرير التالي: 

ليلتان لـ عمرو دياب وموسيقار الأجيال .

. تفاصيل حفلات موسم الرياض آيتن عامر تهنئ عمرو دياب بعيد ميلاده عبر إنستجرام| شاهد مشوار عمرو دياب بالأرقام والمحطات أول أغانيه كانت عام 1983، وهي بعنوان الزمن، من كلمات: هاني زكي، موسيقى: هاني شنودة.أول ألبوم صدر له كان ألبوم يا طريق، وتم طرحه عام 1983.عمره الفني بلغ 41 عاما، طرح فيه 39 ألبوما غنائيا، كان أبرزها ألبوم نور العين الذي تم طرحه عام 1996، وحقق أرقاما قياسية في المبيعات والتوزيع.في عام 1996 حصل على جائزة الميوزك أوورد العالمية بعد تحقيقه الأعلى مبيعات بألبوم نور العين.في عام 1990 مثل في بطولة الأمم الأفريقية الخامسة وغني فيها باللغة الإنجليزية والفرنسية.استخدم الساكسفون لأول مرة في ألبوم حبيبي عام 1991، من خلال الأغنية الرئيسية للألبوم التي عزفها الراحل سيد السمان.قدم أغنية أنا مهما كبرت صغير عام 1999، عرفانا منه بالمطربين الكبار الذين سبقوه مثل (أم كلثوم وعبد الحليم حافظ).قامت 18 شركة عالمية بتوزيع ألبوماته خارج مصر، أبرزها فيرجين وايمي ميوزك.قدم نحو 56 أغنية فردية طوال مشواره الفني، أبرزها: (القدس، يا ناسي وعدك، لو قادر، أصلها بتفرق)، وغيرها.تمت ترجمة أغانيه لعدة لغات أجنبية، مثل: (الانجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الهندية، التركية، اليونانية، وغيرها) وأعاد غنائها نجوم غناء على مستوى العالم.تمت ترجمة 44 أغنية له بلغات مختلفة، أبرزها أغنية ميال.دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2016، لأكثر عدد المبيعات للألبومات في الشرق الأوسط.حصل على العديد من الجوائز الموسيقية العالمية أبرزها ورلد ميوزك أوورد، وأفريما.أحدث أغاني عمرو دياب 

طرح الهضبة عمرو دياب أغنية جديدة بعنوان "تتحبي"، الأغنية كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع  محمد يحيى، ميكساج وديچتال ماستر أمير محروس، جيتار شريف فهمي.

فور طرح الأغنية تصدرت تريند موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

أغاني عمرو دياب 

يذكر أن الفنان عمرو دياب طرح مؤخرا أغنية “الطعامة” عبر قناته على موقع “يوتيوب”.

الأغنية من كلمات تامر حسين ولحن عزيز الشافعي وتوزيع أحمد إبراهيم، وفور طرحها تصدرت الأغنية تريند موقع “يوتيوب” وكذلك موقع “إكس”.

وكان عمرو دياب قد أحيا حفلا كبيرا العام الماضي في بيروت بعد غياب طويل، وحقق الحفل نجاحا غير مسبوق في عدد الحضور الجماهيري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو دياب الفنان عمرو دياب اغاني عمرو دياب عيد ميلاد عمرو دياب أفلام عمرو دياب عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده.. الحب الأول بحياة عمرو دياب شقيقة فنانة مشهورة

يحتفل اليوم الهضبة عمرو دياب بعيد ميلاده الـ63 والتي حقق خلالها كثيرا من النجاحات التي شهدها مشواره الفني، وتمكن من أن يتربّع على عرش عالم الغناء محافظا على ما حققه سنوات طويلة.

حكاية 4 نساء في حياة عمرو دياب 

وبجانب النجاحات الفنية التي حققها عمرو دياب كان للمرأة نصيب كبير في حياته حيث إن حياته شهدت 4 نساء شكلن جزءا من سنين حياته، وكانت أول حكاية فيها وهو في سن الـ27.

تقدم الهضبة لخطبة إيناس شاهين شقيقة الفنانة إلهام شاهين التي قابلها وتعرف عليها في كواليس فيلم السجينتان، وأحبا بعضهما البعض وقررا الارتباط رسميا وبالفعل احتفلا بخطبتهما ولكنها لم تستمر كثيرا، وانفصلا ولم تكتمل قصة الحب.

لتدخل بعد ذلك حياته الفنانة شيرين رضا التي تعرف عليها بعد عودتها من أمريكا ونشأت قصة حب بينهم، وتقدم لخطبتها وتزوجا فى عام 1989 واستمر زواجهما 3 سنوات وأنجبا ابنتهما نور.

وبعد انفصاله عن شيرين رضا قرر التفرغ لمشواره الفني، ولكن قبل أن يلاحظ هذه الفتاة التي تجلس دائما في الصفوف الأولى في حفلاته، وتردد أغانيه وهي زينة عاشور ويتعرف عليها عن طريق عدد من الأصدقاء المشتركين ويقع في حبها ويتزوجها عام 1994، وينجب منها ثلاثة أطفال وهم عبدالله وجنى وكنزي.

حكاية عمرو دياب ودينا الشربيني

وبعد زينة عاشور تظهر فى حياة الفنان عمرو دياب الفنانة دينا الشربيني التي ترددت كثير من الشائعات حول ارتباطهما وأعلنا الخبر من خلال ظهورهم سويا فى عدد من المناسبات والفعاليات وشاركا صورهما سويا عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنهما انفصلا أيضا ومنذ ذلك الحين وقد تفرغ عمرو لحياته المهنية .

مقالات مشابهة

  • كواليس تصوير أغنية «متخافيش» لعمرو دياب.. «اتصور في مطبخ شيرين رضا»
  • الإعلامي محمد فودة يحتفي بميلاد عمرو دياب.. ويؤكد: «ساحر الألحان وماستر سين الأغنية الراقية»
  • محمد فودة يكتب: عمرو دياب ساحر الألحان.. و"ماستر سين" الأغنية الراقية
  • هكذا هنأت آيتن عامر عمرو دياب بمناسبة عيد ميلاده
  • بهاء الدين محمد يهنئ عمرو دياب بعيد ميلاده.. شاهد
  • في عيد ميلاده.. الحب الأول بحياة عمرو دياب شقيقة فنانة مشهورة
  • عيد ميلاد عمرو دياب| إنجازات وجوائز عالمية في تاريخ الهضبة
  • آيتن عامر تهنئ عمرو دياب بعيد ميلاده عبر إنستجرام| شاهد
  • في عيد ميلاده.. كيف يقضي عمرو دياب حياته بعد الستين؟