قدر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، ب50 مليار دولار أميركي، قيمة خسائر الإعصار "ميلتون" الذي ضرب ولاية فلوريدا ليل الأربعاء - الخميس فيما ارتفعت حصيلة القتلى.
وفق ما أفاد به مسؤولون في الولاية، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الإعصار إلى 16 قتيلا على الأقل اليوم، في الوقت الذي بدأ فيه السكان بالعودة إلى منازلهم والعمل لاستعادة إيقاع حياتهم المألوف.

 
كانت حصيلة سابقة اشارت إلى مقتل 11 شخصا.
وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض "يقدر الخبراء (...) أنه تسبب بأضرار تناهز خمسين مليار دولار".
وظل نحو 2,5 مليون منزل ومقر شركة محرومة من الكهرباء، بينما بعض المناطق الواقعة على مسار العاصفة بالغة العنف من خليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي لا تزال مغمورة بالمياه. 
ضرب "ميلتون" سواحل ولاية فلوريدا في وقت متأخر الأربعاء كعاصفة من الفئة الثالثة، ما تسبب بتدمير مناطق كانت ما زالت تعاني آثار الإعصار "هيلين" الذي سبقه بأسبوعين وأسفر عن مقتل 237 شخصا في جنوب شرق الولايات المتحدة. 
وفي "سييستا كي"، وهي جزيرة تقع بالقرب من "ساراسوتا" حيث ضربت العاصفة اليابسة، ترك "ميلتون" خلفه مشهدا قاسيا. 
بعض الشوارع كانت لا تزال مغمورة بالمياه اليوم. وعلى جوانب الطرقات، تناثرت جذوع الأشجار المتساقطة والحطام وقطع الأثاث بشكل عشوائي. 
وقال مارك هورنر، الذي انتقل للعيش هناك قبل ست سنوات، إن منزله نجا إلى حد ما، لكن الجزيرة "تضررت بشدة" والناس يعيدون تقييم المستقبل. 
كانت الزوابع وليس مياه الفيضانات وراء العديد من الوفيات الناجمة عن العاصفة. 
وتسبب "ميلتون" منذ بلوغه اليابسة بأمطار غزيرة وفيضانات "مباغتة"، على ما أوضحت نشرة المركز الأميركي للأعاصير.

أخبار ذات صلة ملايين الأشخاص في فلوريدا بدون كهرباء بسبب الإعصار ميلتون 11 قتيلاً محصلة أولية لضحايا إعصار ميلتون في فلوريدا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إعصار فلوريدا خسائر مادية

إقرأ أيضاً:

فلوريدا تحصي تكلفة إعصار ميلتون وأرتفاع حصيلة القتلى بسبب العاصفة المدمرة إلى 16

أكتوبر 11, 2024آخر تحديث: أكتوبر 11, 2024

المستقلة/- استمرت عمليات البحث والإنقاذ في فلوريدا في أعقاب إعصار ميلتون بعد أن ضربت العاصفة فلوريدا مخلفة 16 قتيلا على الأقل.

تم إنقاذ مئات من سكان فلوريدا بالفعل يوم الخميس من أعقاب العاصفة بعد أن ضربت المجتمعات الساحلية حيث مزقت المنازل إلى قطع، وملأت الشوارع بالطين وأحدثت وابلاً من الأعاصير القاتلة.

يدعم أكثر من 6500 من الحرس الوطني الآن جهود الاستجابة وهم يعملون على إزالة الحطام ومحاولة إعادة المجتمعات إلى منازلها.

تم تأكيد مقتل 16 شخص على الأقل بسبب العاصفة المدمرة، بما في ذلك ستة لقوا حتفهم في الأعاصير في مقاطعة سانت لوسي.

وشمل القتلى شخصين لقوا حتفهم في سانت بطرسبرغ، وآخر لقي حتفه بعد سقوط شجرة عبر سقف في مقاطعة فولوسيا. قد يرتفع هذا الرقم مع استمرار رجال الإنقاذ في البحث بين الحطام.

كان الضرر واسع النطاق وقد تستمر مستويات المياه في الارتفاع لأيام، لكن الحاكم رون دي سانتيس قال إنه ليس “أسوأ سيناريو”.

وقال دي سانتيس إن العاصفة المدمرة التي كان من المتوقع أن تضرب مدينة تامبا لم تتحقق أبدا بعد أن ضعفت العاصفة واتجهت نحو الجنوب قبل أن تصل إلى اليابسة، على الرغم من أن العاصفة تسببت في هطول أمطار بلغ منسوبها 18 بوصة في بعض المناطق.

كما تسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ثلاثة ملايين عميل، وغمر الجزر الحاجزة، ومزق سقف ملعب البيسبول وأسقط رافعة بناء.

وبدا أن أسوأ عاصفة كانت في مقاطعة ساراسوتا، حيث بلغ ارتفاعها من 8 إلى 10 أقدام – وهو أقل من أسوأ مكان خلال إعصار هيلين الشهر الماضي

وقال السيد دي سانتيس: “سنفهم بشكل أفضل مدى الضرر مع تقدم اليوم. لدينا المزيد للقيام به، لكننا سنتجاوز هذا بالتأكيد”.

وقال الحاكم في إفادة في ساراسوتا: “تواجه إعصارين في غضون أسبوعين – ليس من السهل المرور بهما – لكنني رأيت الكثير من المرونة في جميع أنحاء هذه الولاية”. وقال إنه “واثق جدًا من أن هذه المنطقة ستتعافى بسرعة كبيرة جدًا”.

وقال دي سانتيس بعد ظهر يوم الخميس إنه تم إنقاذ ما لا يقل عن 340 فرد و49 حيوان أليف خلال عمليات البحث والإنقاذ الجارية.

وبعد التحليق فوق بعض المناطق المتضررة بشدة، قال الحاكم إن العديد من المنازل التي شُيّدت في السنوات الأخيرة صمدت في وجه العاصفة: “لقد صمدت مبانينا التي بُنيت في السنوات العشرين أو الثلاثين الماضية بشكل جيد للغاية”.

وحث المسؤولون في مقاطعات هيلزبورو وبينيلاس وساراسوتا ولي، التي تضررت بشدة في فلوريدا، الناس على البقاء في منازلهم، محذرين من سقوط خطوط الكهرباء والأشجار في الطرق والجسور المسدودة والفيضانات.

وقال عمدة مقاطعة هيلزبورو تشاد كرونيستر، موطن تامبا: “سنخبركم عندما يكون من الآمن الخروج”.

وتمزق سقف ملعب تروبيكانا فيلد – موطن فريق تامبا باي رايز للبيسبول في سانت بطرسبرغ – إلى أشلاء بسبب الرياح الشديدة. وتناثر الحطام في الملعب، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات.

لم يعد سكان سانت بطرسبرغ قادرين على الحصول على المياه من صنابير منازلهم بسبب كسر في خط المياه الرئيسي مما أدى إلى توقف الخدمة. كان عمدة المدينة كين ويلش قد أبلغ السكان بتوقع انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي واحتمال إغلاق نظام الصرف الصحي.

وحذر عمدة مدينة سانت بطرسبرغ السكان من احتمال سقوط الرافعات في العديد من مشاريع البناء في مختلف أنحاء المدينة، وسقطت إحداها في ذروة العاصفة مساء الأربعاء.

ولم يصب أحد بأذى عندما اصطدمت الرافعة التي تعمل في مبنى سكني ومكاتب مكون من 46 طابقًا – والذي سيكون أطول برج سكني على ساحل خليج فلوريدا – بمبنى قريب حيث يقع موقع صحيفة تامبا باي تايمز.

لكن المعدن الملتوي أحدث حفرة حيث استقر جزء منه في الطوب والخرسانة في إحدى زوايا المبنى. وتدلت الأسلاك وتناثرت قطع من أغراض المكتب في كل مكان. وقد سد جزء آخر من الرافعة الشارع أدناه.

لم يكن أحد يعمل في مكتب الصحيفة وقت الانهيار. وقام مسؤولو المدينة بتطويق عدة كتل حتى يتمكنوا من تقييم الأضرار والبدء في العمل لإزالة الرافعة المقلوبة والملتوية.

وقال العقيد مارك ثيم، المدير التنفيذي لحرس ولاية فلوريدا: “نحن نركز بشدة على عمليات البحث والإنقاذ اليوم”.

ومن بين عشرات الأعاصير، ضرب إعصار منطقة إيفرجليدز ذات الكثافة السكانية المنخفضة وعبر الطريق السريع 75. وضرب إعصار آخر مدينة فورت مايرز، فكسر أغصان الأشجار ومزق مظلة محطة وقود إلى أشلاء.

وقال مكتب عمدة مقاطعة سانت لوسي إن نادي Spanish Lakes Country Club بالقرب من فورت بيرس، على ساحل فلوريدا الأطلسي، تضرر بشدة بشكل خاص، حيث دمرت المنازل وقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص في الأعاصير.

وقال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إنه قبل وصول الإعصار، دُمر نحو 125 منزلاً، وكثير منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

وبعد حوالي 90 دقيقة من وصوله إلى اليابسة، تم تخفيض تصنيف ميلتون إلى عاصفة من الفئة 2. وبحلول وقت مبكر من يوم الخميس، كانت عاصفة من الفئة 1 مع أقصى سرعة للرياح المستمرة حوالي 85 ميلاً في الساعة وغادرت الولاية بالقرب من كيب كانافيرال.

ضربت العاصفة منطقة لا تزال تعاني بعد أسبوعين من إعصار هيلين الذي غمر الشوارع والمنازل في غرب فلوريدا وأسفر عن مقتل 230 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء الجنوب.

قضى حوالي 80 ألف شخص الليل في الملاجئ وفر آلاف آخرون بعد أن أصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 15 مقاطعة في فلوريدا يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 7.2 مليون شخص.

في أورلاندو، ظلت والت ديزني وورلد ويونيفرسال أورلاندو وسي وورلد مغلقة يوم الخميس. وقال ديسانتيس إن من المتوقع إعادة فتح مطار تامبا، الذي تعرض لأضرار طفيفة، في موعد أقصاه يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • فلوريدا تحصي تكلفة إعصار ميلتون وأرتفاع حصيلة القتلى بسبب العاصفة المدمرة إلى 16
  • السلطات الاميركية:ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” إلى 14 شخصا
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” إلى 14 شخصا (صور)
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "ميلتون" إلى 14 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ميلتون الذي يضرب أمريكا
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار ميلتون في فلوريدا
  • سلطات فلوريدا: 4 قتلى في الساحل الشرقي جراء الإعصار ميلتون
  • الإعصار ميلتون يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا