افتتح الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، أمس النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث" الذي يرأسه الدكتور حازم خميس، مدير عام مستشفى وادي النيل، يقام المؤتمر تحت رعاية هيئة الدواء المصرية، ووزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للرعاية الصحية، ومستشفى وادي النيل، ليكون منصة محورية لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.

المئات من "العلوم الصحية" يتوافدون على معرض ومؤتمر "إيجي هيلث" الرعاية الصحية تشارك بجناح بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024


وشهدت الفعالية حضور نخبة من القيادات المصرية، من بينهم الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد معيط، الرئيس الحالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ووزير المالية السابق، بالإضافة إلى شخصيات مرموقة من البحرين مثل الدكتور أحمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، والدكتورة مريم الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية.


ورحب الدكتور أيمن الخطيب بالمشاركين، وأكد على أهمية "إيجي هيلث" باعتباره واحدًا من أبرز الفعاليات الطبية في مصر والعالم العربي منذ انطلاقه في عام 2018، وأشار إلى الدور الرائد للمؤتمر في تعزيز التعاون بين الكيانات المصرية والعربية والدولية في مجالات الصناعات الطبية، المستلزمات الطبية، والتكنولوجيا الصحية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة.


شارك نائب رئيس هيئة الدواء المصرية في جلسة النقاش الافتتاحية بعنوان "الابتكار في الرعاية الصحية: مواجهة التحديات وخلق الفرص"، حيث سلط الضوء على جهود الهيئة في التصدي للتحديات الراهنة في قطاع الدواء، والتطورات المستدامة التي يشهدها هذا المجال، وأشار إلى الدور الحيوي للتعليم، البحث العلمي، والابتكار في تطوير علم الأدوية في مصر، بما يسهم في تحسين الحالة الصحية العامة. من جانبه، قام الدكتور الخطيب بجولة تفقدية في المعرض، حيث زار العديد من أجنحة الشركات العالمية والمصرية المشاركة، بما في ذلك جناح هيئة الدواء المصرية.

إيجي هيلث أثبت نفسه كمنصة أساسية لتطوير الرعاية الصحية


الجدير بالذكر أن مؤتمر "إيجي هيلث" قد أثبت نفسه كمنصة أساسية لتطوير الرعاية الصحية في مصر والمنطقة، حيث يسهم في تعزيز الشراكات الاستراتيجية بالقطاع الصحي والدوائي المصري، ويركز على فتح آفاق جديدة للاستثمار وتطوير الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيجي هيلث هيئة الدواء المصرية مستشفى وادي النيل الرعاية الصحية مايا مرسي هیئة الدواء المصریة الرعایة الصحیة إیجی هیلث

إقرأ أيضاً:

توطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية هدف "إيجي هيلث" بدورته الرابعة

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي  وبحضور نائب وزير الصحة والسكان ولفيف من الشخصيات العربية ذات المناصب الرفيعة في المجال الطبي علي المستوي العربي انطلاق  فعاليات معرض ومؤتمر ايجي هيلث الدولي  والذي يعقد بمصر خلال  الفترة من 10 الي 12 أكتوبر الجاري ، بمركز مصر للمعارض الدولية  ويأتي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وأعرب  وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى عن سعادته بتواجده بالمؤتمر والذي ينم علي مدي اهتمام القيادة المصرية بصحة الإنسان المصري، حيث استطاعت الدولة المصرية من خلال خطط العمل القضاء علي مرض خطير وهو فيرس سي.

قرار عاجل من الشباب والرياضة إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية باللجنة الأولمبية كاف يعلن التصنيف الجديد للأندية الأفريقية.. ومفاجأة في ترتيب الأهلي والزمالك الفيفا يصدم الزمالك بقرار عاجل بشأن أزمة بوبيندزا .. ماذا يحدث؟

واشار وزير الرياضة ان المؤتمريشهد مشاركة كبيرة من مختلف  الشركات والمؤسسات الصحية في المنطقة العربية والعالم اجمع والتي تعد فرصة كبيرة للاستثمار في المجال الطبي والرياضي وفتح آفاق واسعة ومتعددة للتعاون مع مختلف الدول المشاركة بالمؤتمر الهام والكبير .


واضاف صبحي ان الوزارة تمتلك العديد من المشروعات ذات الطابع الطبي والخدمي  وتقوم بالتعاون  والتوافق مع العديد من الوزارات  ومنها وزارة الصحة حيث تملك الوزارة العديد من المراكز الطبية المتخصصة في الطب الرياضي  والتي نسعي ونجتهد لتطويرها  بالوقت الحالي  لتصبح مراكز جاذبة للرياضيين بالشرق الأوسط ، كما تمتلك   مشروعات خاصة بالمعد النفسي الرياضي 
 

مشروع اخصائي تغذية الرياضيين .

وأوضح "صبحي " ان الوزارة شاركت  في مشروع الجينوم المصري  والذي يأتي تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية وبإشراف  وتنفيذ وزارة الدفاع الطب التجديدي بالقوات المسلحة  هذا المشروع القومي والهام لكافة رياضي مصر بمختلف الألعاب .

وحرص الوزراء علي عمل جولة داخل أروقة المعرض وتناولوا  الحديث مع المشاركين في المعرض خلال فترة المؤتمر.

وسيتناول  المؤتمر ما يتم عمله لتقديم ابرز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة ككل .


كما يستهدف المؤتمر توطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية وكذلك الصناعات الدوائية خاصة الحيوية، كما أنه يمثل تجمع كبير لخبراء الطب والبحث العلمى وهو ما سيمثل مردود هام فى تقديم مستوى مميز من الرعاية الطبية .

وتكمن أهمية  الحدث في دعم وتطوير المنظومة الصحية في مصر، وذلك بالتوازي مع خطة الدولة المصرية وحرصها علي مزيد من تحسين الرعاية الصحية للمواطنين وتوفير احتياجات القطاع الطبي.

IMG-20241010-WA0006 IMG-20241010-WA0004 IMG-20241010-WA0003

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر «إيجي هيلث» لتعزيز الابتكار في الرعاية الصحية
  • انطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرض إيجي هيلث 2024 لتعزيز الابتكار في الرعاية الصحية
  • «هيئة الرعاية الصحية» تشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجي هيلث 2024»
  • نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر إيجي هيلث 2024
  • الرعاية الصحية تشارك بجناح بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة إيجي هيلث 2024
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • توطين صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية هدف "إيجي هيلث" بدورته الرابعة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث