كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة حقيقة انتشار مرض وبائي بإحدى قرى مركز أطفيح التابع لمحافظة الجيزة .

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق واسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامي مصطفى بكري أن فريق من الطب الوقائي تحرك إلى القرية التي تم ذكرها على أحد وسائل التواصل الاجتماعي وتأكد من عدم وجود أي أمراض أو انتشار لأي وباء.

مي العسال: وزارة الصحة بدأت خطة تدريب كوادر التعليم الفني الصحي الصحة العالمية: انهيار النظام الصحي في غزة يحول دون علاج المصابين أمراض تنفسية

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن الأمراض المنتشرة حاليا هي الامراض التنفسية التي تصيب المصريين عادة في مثل هذا التوقيت بسبب تغير الفصول.

 وأكد حسام عبد الغفار أنه لم يذهب أي مريض إلى أي مستشفى بسبب ما اشيع على احد مواقع التواصل الاجتماعي وأن حتى الذين يعانون من الامراض التنفسية تم علاجهم في منازلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة التواصل الاجتماعي مصطفى بكري محافظة الجيزة مواقع التواصل الاجتماعي الطب الوقائي حسام عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي سيغطى 100% من المواطنين 2030.. نواب: ضمانة رئيسية لتعزيز بناء الإنسان.. و أحد ركائز حقوق المصريين

 

تكلفة سنوية 10 مليارات جنيه.. الصحة : 78% نسبة تغطية خدمات التأمين الصحي للسكان حتى الآن

برلمانية: التأمين الصحى الشامل ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين دون تفرقة أو تمييز

نائبة: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي تحقيق لمبدأ التكافل المجتمعي

 

 

أشاد عدد من نائبات لجنة الصحة بالبرلمان ، بتصريحات وزارة الصحة بشأن تغطية جميع المواطنين في نظام التأمين الصحي الشامل بحلول 2030 م ، مؤكدين أنه سيسهم في بناء الإنسان المصري ، وتعزيز رفاهيته، في ظل نظام صحي يشمل جميع المواطنين. 

 

 

بداية ، ثمنت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تصريحات وزارة الصحة بشأن التمكن من تغطية 100% من المواطنين  لنظام التأمين الصحى بحلول عام 2030، مؤكدة أن الاهتمام المتزايد الذي تُوليه القيادة السياسية بسرعة ودقة تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل باعتباره أحد أدوات إصلاح النظام الصحى في مصر يتسق مع الأولويات الأخرى للدولة التي تركز على «بناء الإنسان» وتوفير حياة كريمة للمواطنين. 

 

 

كما أشارت “ عبد العظيم ” خلال تصريحات لها أن مشروع التأمين الصحى الشامل بمثابة ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين دون تفرقة ، كما أنه يعد ترسيخًا لمبدأ العدالة الاجتماعية التي نصت عليه كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان خاصةً فيما يتعلق بالنواحى الأساسية للحياة، مثل الحق في الغذاء، والمسكن، والصحة، والتعليم، والعمل.

 

في سياق متصل،أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتصريحات وزارة الصحة بشأن تغطية جميع المصريين بنظام  التأمين الصحى بحلول عام 2030، مؤكدة أن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فإن جميع المصريين وبدون أى استثناءات وفى مقدمتهم أهالينا من البسطاء والفقراء سوف يحصلون على الرعاية الصحية فى أحسن صورها وبالمجان.

 

و أشارت “ سعيد ” فى تصريحات خاصة لـ “ صدى البلد ” إلى أن فلسفة منظومة التأمين الصحى الشامل باعتبارها منظومة أساسها تحقيق مبدأ التكافل المجتمعي حيث تتحمل هذه المنظومة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين من غير القادرين على نفقة الدولة.

 

ووجهت  عضو صحة البرلمان الشكر والتقدير لوزير الصحة على الأهمية الكبرى لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل وتغطية جميع المواطنين، موجهة التحية والتقدير للرئيس السيسى الذى وجه بتقديم الخدمة الصحية لكل المصريين بشكل متكامل وبالمستوى الذي يليق بأبناء الشعب المصرى ، كونها أحد ركائز حقوق الانسان الأساسية فى مصر.

 

وكانت قد أكدت وزارة الصحة والسكان أن التأمين الصحي سيغطي 100% من المواطنين بحلول عام 2030. 

 

وأوضحت الوزارة أن مرتكزات برنامج عمل الحكومة، لتحقيق الهدف الاستراتيجي الأول: نظام صحى يشمل الجميع، ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وخطط وسياسات وزارة الصحة والسكان المستقبلية، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية، ومشروعات لوائح وقوانين دعم النظام الصحي، و أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف حقيقة وجود مرض غامض في محافظة الجيزة -(فيديو)
  • الصحة تنفي وجود مرض وبائي بمركز أطفيح
  • مي العسال: وزارة الصحة بدأت خطة تدريب كوادر التعليم الفني الصحي
  • التأمين الصحي سيغطى 100% من المواطنين 2030.. نواب: ضمانة رئيسية لتعزيز بناء الإنسان.. و أحد ركائز حقوق المصريين
  • برلمانية: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل يرسخ العدالة الاجتماعية
  • الازرق يشيد بجهود وزارة الصحة في التصدي للكوليرا
  • يوفر خدمات علاجية متكاملة.. افتتاح معمل جديد بمركز الحساسية والمناعة في الإسكندرية
  • أمراض العصر الفيكتوري تثير القلق في إنجلترا.. «طفح جلدي» يدق ناقوس الخطر
  • مع قرب فصل الشتاء.. كيف تتعامل مع الربو وتجنب الأزمات التنفسية؟