موقع 24:
2024-10-11@20:31:48 GMT

ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية جديدة للجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية جديدة للجيش الأوكراني

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، الجمعة، إن إعلانه عن تقديم مزيد من الدعم العسكري لكييف هو بمثابة إشارة مهمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال شولتس، في اجتماعه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في برلين، اليوم الجمعة، إن: "اللعب على عامل الوقت لن يفلح ، لأننا لن نتوقف عن دعمنا لأوكرانيا".

وأشار شولتس إلى أن الزعيمين يتفقان على  ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر سلام من أجل ضمان تحقيق سلام عادل ودائم لأوكرانيا.

President Volodymyr Zelenskyy is expected to discuss arms deliveries as well as a potential peaceful solution to the Ukraine conflict with Germany's leaders today.

But where does Ukraine's relationship with its partners stand?https://t.co/OCyrWosWMh

— DW Politics (@dw_politics) October 11, 2024

وقال إنه "واضح أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا على أساس القانون الدولي، وإن ذلك سيتطلب مجهودات هائلة". وأكد شولتس: "لن نقبل سلاماً تمليه علينا روسيا".

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الجمعة، إنها تدعم تزويد كييف بالمزيد من إمدادات الدفاع الجوي في حربها ضد روسيا، فيما وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى برلين.

وجاءت زيارة الرئيس الأوكراني في إطار جولة في أوروبا، بعد إلغاء قمة دولية مهمة في قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا بسبب قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن عدم السفر للتعامل مع إعصار ميلتون.

وقالت بيربوك في اجتماع مع نظيرها السلوفاكي يواري بلانر في العاصمة الألمانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتعمد استهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، بهدف جعل المدنيين يواجهون شتاءً قارساً آخر دون كهرباء.

President Volodymyr Zelensky appeared in person at a meeting of Ukraine's international backers in Germany on Friday, appealing for additional weapons as Kyiv faces advancing Russian forces in the east and devastating strikes by Moscow.https://t.co/YYfmhTmzxZ pic.twitter.com/RagoNFmBi3

— AFP News Agency (@AFP) September 6, 2024

وذكرت وزيرة الخارجية الألمانية أنه تم تدمير ثلثي منشآت الطاقة الأوكرانية أثناء الصراع المستمر منذ ما يربو على سنتين ونصف.

وأشارت بيربوك إلى أنه من المهم أن يتم تزويد أوكرانيا بإمدادات دفاع جوي.

ودفعت بأن أوكرانيا "مستعدة لسلام عادل"، لكن حلفاءها لا يمكنهم ترك كييف "تحت رحمة حرب العدوان الروسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شولتس مشاركة روسيا تحقيق سلام وزيرة الخارجية الرئيس الأوكراني العاصمة منشآت الطاقة الحرب الأوكرانية ألمانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” المساعدات بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”..

التغيير: وكالات

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، مساعدات غذائية لـ500 أسرة في جنوب السودان.

وحضر وزير الثروة الحيوانية والسمكية في جنوب السودان أونيوتي أديغو والسفير التركي في جوبا أردم موتاف حفل توزيع المساعدات الذي أقامته تيكا في العاصمة جوبا، الأربعاء، نقلا عن موقع الأناضول.

وفي كلمة خلال الحفل، شكر أديغو تركيا إزاء مساعداتها الإنسانية للسودان في مجالات مختلفة وأنشطتها المتعلقة بالبنية التحتية.

من جانبه، قال السفير موتاف في تصريح لمراسل الأناضول: “قدمنا ​​اليوم مساعدات غذائية لأبناء قبيلة الشلك الذين عادوا إلى جنوب السودان بسبب الصراعات في السودان”.

ولفت إلى أن المواد الغذائية التي وفرتها “آفاد” وزعت على 500 أسرة، مضيفًا: “خلال السنوات الـ3 ونصف التي قضيتها في جنوب السودان، ذهبت شخصيًا إلى 6 ولايات وقمنا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى هذه المناطق من خلال منظماتنا الإغاثية، التي ستواصل مساعداتها لجنوب السودان”.

وأشار موتاف إلى أن مجتمع الشلك كان من أوائل القبائل التي تعاملت معها الدولة العثمانية في هذه المنطقة، مبينًا أن ملك الشلك آنذاك تخرج من المدرسة العسكرية العثمانية وحصل على رتبة ملازم.

وشدد أن مثل هذه المساعدات هي “مؤشر على حب الشعب التركي لنظيره في جنوب السودان”.

الوسومالمساعدات الغذائية تركيا دولة جنوب السودان

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • ألمانيا تخصص أسلحة إضافية لأوكرانيا بقيمة 1.4 مليار يورو
  • هل اشترى الرئيس الأوكراني سيارة هتلر مقابل 15 مليون دولار؟
  • شولتس: ألمانيا ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة قريبًا
  • الرئيس الأوكراني يبدأ جولة أوروبية للبحث عن دعم
  • ألمانيا تؤكد أنها ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة
  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • لماذا تتجاهل كامالا هاريس أوكرانيا في حملتها الانتخابية؟
  • تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان