أعلنت هيئة الدواء المصرية اختتام مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر CPHI الدولي، الذي استضافته مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

 ترأس وفد الهيئة الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بمشاركة الدكتور أسامة حاتم، معاون رئيس الهيئة لشؤون السياسات الدوائية والتعاون الدولي.

شهد وفد هيئة الدواء المصرية تحركات نشطة داخل المعرض، حيث استكمل زياراته لأجنحة الشركات المصرية المشاركة، إلى جانب الشركات متعددة الجنسيات، وذلك في إطار مساعي الهيئة لتعزيز التعاون الدولي وتوطين الصناعات الدوائية في مصر، كما ركزت الزيارات على الاطلاع على أحدث الابتكارات في قطاع المستحضرات الصيدلية والتقنيات المرتبطة بالصناعات المكملة.

هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا تعاون بين الدواء المصرية والمستلزمات الطبية في وضع مواصفات المحال والمخازن


وعلى هامش المعرض، أستكمل الدكتور علي الغمراوي، بمشاركة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عقد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي الشركات متعددة الجنسيات وشركات المواد الخام غير الفعالة، هدفت هذه الاجتماعات إلى دفع عجلة توطين صناعة المواد الخام الدوائية في مصر، بما يضمن استقرار الإمدادات الدوائية، ويعزز الأمن الدوائي الوطني.

يُعد معرض CPHI الدولي أحد أكبر الفعاليات في قطاع الصناعات الدوائية عالميًا، حيث استقطب أكثر من 60 ألف زائر وضمّ 2400 عارض من مختلف دول العالم، بمشاركة 15 شركة مصرية من كبار المستثمرين والمتخصصين في هذا المجال، يهدف المعرض إلى تعزيز تبادل الخبرات والتقنيات بين الشركات والدول، ما يوفر فرصًا كبيرة للتعاون الدولي وتطوير الصناعات الدوائية.

تعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية


مشاركة هيئة الدواء المصرية في هذا الحدث الدولي تأتي في إطار حرصها على تعزيز مكانة مصر كوجهة استثمارية واعدة في القطاع الدوائي، إلى جانب سعيها الدائم لتطوير الشراكات الاستراتيجية التي تضمن استمرارية توفير الأدوية للمواطنين، وحماية الصحة العامة.

 وتؤكد الهيئة، من خلال هذه المشاركات، على قدرتها على مواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الحيوي وتحقيق التنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي في مجال الدواء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواء التعاون الدولي المستحضرات هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا

 

شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 الذي أقيم بمدينة ريميني بدولة إيطاليا، ويعد أكبر المعارض السياحية بإيطاليا.

وقد افتتح الجناح المصري عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحضور  محمد فرج الُمشرف المالي والإداري على المكاتب السياحية بكل من ألمانيا وإيطاليا وروسيا ودول الإشراف التابعة لها، و محمد فوزي شرف الدين مسئول الملف الإيطالي بالإدارة العامة للمكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتحرص الهيئة على المشاركة في هذا المعرض بصفة مستمرة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق المستهدف.

وخلال المشاركة في المعرض، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة مجموعة من الاجتماعات مع عدد من أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة بالسوق الإيطالي واتحادات شركات السياحة الإيطالية، حيث استعرض أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والمشروعات السياحية الكبرى التي تقيمها الدولة المصرية والتي من بينها مدينة العلمين الجديدة ومشروع رأس الحكمة الذي تم إطلاقه مؤخراً، كما تحدث عن المنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وكذلك المنتجات الجديدة والواعدة والتي تعمل الدولة على تطويرها والتي من بينها منتج مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر وما يتم من أعمال تطوير للنقاط الواقعة على هذا المسار، والمنتج السياحي الجديد المتكامل لمدينة القاهرة والذي يجمع بين العديد من التجارب السياحية والثقافية،  مؤكداً على حرص الدولة على تقديم تجربة سياحية متميزة للسائحين.

وتطرقت هذه اللقاءات أيضاً إلى مناقشة تعزيز سبل التعاون للتسويق المشترك من خلال تنفيذ حملات ترويجية مشتركة لإلقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية والمنتجات السياحية المتنوعة بها بصورة أكبر بالسوق الإيطالي وتنظيم رحلات تعريفية لمسئولي المبيعات في شركات السياحة الإيطالية لزيارة الوجهات السياحية المصرية والتعرف على مقوماتها السياحية المتنوعة.

كما عقد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدة لقاءات إعلامية مع مجموعة من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الإيطالية ولاسيما المتخصصة في السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام تبلغ مساحته 180 متر مربع، وتم تصميمه على الطراز الفرعوني بلمحة عصرية مزود بشاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري، ويشارك به عدد 14 منشأة فندقية وشركة سياحة مصرية بالإضافة إلى شركات الطيران المصرية.
 

1000185214 1000185208 1000185211 1000185205

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء المصرية تختتم بنجاح مشاركتها في معرض CPHI الدولي بإيطاليا
  • مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا
  • هيئة تنمية الصعيد تشارك في معرض أجرينا الدولي بدورته الـ ٢٤
  • ايركايرو تشارك في معرض TTG -٢٠٢٤  بإيطاليا للترويج للسياحة المصرية
  • اقتصاد السعودية.. أمانة الشرقية تختتم مشاركتها بمؤتمر العمل البلدي الخليجي الـ 12
  • خلال ساعات.. انطلاق فعاليات معرض إيجي هيلث
  • أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا