أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الجمعة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بـ »كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 5 و11 أكتوبر.

وأبرزت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و925 ألفا و27 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و427 ألفا و63 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و780 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و584 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و437 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مسجلا أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 1,1 في المائة.

وأشارت النشرة إلى أن عدد التحاليل المنجزة خلال هذا الأسبوع بلغ 182 تحليلا، ليرتفع العدد التراكمي للتحاليل المنجزة إلى 13 مليون و101 ألف و922 تحليلا، لافتة إلى أن الإصابتين الجديدتين سجلتا بجهتي الرباط-سلا-القنيطرة، والداخلة-وادي الذهب. من جهة أخرى، استقر العدد التراكمي للوفيات عند 16 ألفا و309 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة ثلاث حالات.

كلمات دلالية المغرب صحة كورونا كوفيد وباء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب صحة كورونا كوفيد وباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” إلى 14 شخصا (صور)

الولايات المتحدة – ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن السلطات المحلية أن حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا بلغت 14 شخصا.

ووصل الإعصار المدمر إلى اليابسة على الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا في وقت متأخر من يوم الأربعاء، وهو من الفئة الثالثة على مقياس سفير-سيمبسون.

ومرت عدة أعاصير عبر الولاية قبل العاصفة مما تسبب بأضرار إضافية. وأعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أمس الخميس عن سقوط 10 ضحايا على الأقل.

وبحسب ما ورد، قُتل 6 أشخاص خلال الإعصار في وقت مبكر من يوم الأربعاء. وأبلغت السلطات في مقاطعة فولوشا عن مقتل 4 أشخاص خلال العاصفة. ومن بين القتلى امرأتانسقطت الأشجار على منزلهما.

وتوفي شخصان آخران في مدينة سان بطرسبرغ بفلوريدا، واثنان في مقاطعة سيتروس.

وتوقعت السلطات الأمريكية حدوث فيضانات على طول الساحل الغربي لفلوريدا الذي يتميز بكثافة سكانية وانخفاض في مستوى الأرض. ومن المتوقع أن يعبر الإعصار لاحقا شبه الجزيرة نحو المحيط الأطلسي، مرورا بمدينة أورلاندو السياحية الشهيرة.

وبلغت سرعة الرياح مساء الأربعاء حوالي 193 كيلومترا في الساعة. وشهدت المدن الواقعة على الساحل الغربي رياحا عاتية وأمطارا غزيرة، بينما سعى السكان المرعوبون للبحث عن ملاذ آم

كما تم إغلاق مطارات ساراسوتا وتامبا إلى إشعار آخر. وبحلول الساعة 11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترا في الساعة مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية رغم أنه لا يزال يعتبر خطيرا جدا.

وكانت عين الإعصار على بعد 120 كيلومترا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

المصدر: “واشنطن بوست”

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العداون على غزة الى 42126 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 42.126 شهيد
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” إلى 14 شخصا (صور)
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "ميلتون" إلى 14 شخصا
  • وزير الصحة: تسجيل 6242 حالة وباء وافدة من الخارج
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 42 ألفا و65 منذ 7 أكتوبر
  • حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة تتخطى 42 ألفاً
  • حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 42 ألفا
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا إلى 236 شخصًا